أكرم القصاص - علا الشافعي

صور.. رئيس جامعة المنوفية ومدير "التعليم" بالوكالة الأمريكية يفتتحان مركز التطوير المهنى

الإثنين، 18 نوفمبر 2019 02:37 م
صور.. رئيس جامعة المنوفية ومدير "التعليم" بالوكالة الأمريكية يفتتحان مركز التطوير المهنى رئيس جامعة المنوفية ومدير مكتب التعليم بالوكالة الأمريكية يفتتحان مركز التطوير المهنى
المنوفية - محمود شاكر -محمد فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

افتتح الدكتور عادل مبارك رئيس جامعة المنوفية والسيد ويك باورز مدير مكتب التعليم والصحة بالوكالة الأمريكية للتنمية الدولية والدكتور إيهاب عبد الرحمن الرئيس الأكاديمي للجامعة الأمريكية بالقاهرة المركز الجامعى للتطوير المهنى بجامعة المنوفية UCCD والذى يقام بمبنى كلية الحاسبات والمعلومات الجديد الدور الأرضى، بحضور اللواء سعيد عباس محافظ المنوفية والدكتور أحمد القاصد نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث والدكتور نانسى أسعد نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب والمحاسب أكرم عبد الدايم أمين عام الجامعة والدكتور أسامه مدنى عميد الآداب والمستشار الإعلامى لرئيس الجامعة والدكتور عربى كشك عميد الحاسبات والمعلومات وعدد من عمداء الكليات والدكتور أسامه عبد الرؤوف وكيل الحاسبات والمعلومات لخدمة المجتمع وتنمية البيئة والمشرف على المركز، ولفيف من الجامعة الأمريكية والوكالة الأمريكية للتنمية الدولية.

ويمد المركز طلاب جامعة المنوفية بخدمات التوجيه المهني، ويساهم في زيادة قدرتهم على المنافسة وتحسين قدرتهم على التوظف بسوق العمل، ويهدف المركز الذى يأتى ضمن سلسلة المراكز التى يتم إنشاؤها من قبل الوكالة الأمريكية التى تهدف إلى الوصول بالتعليم المهني إلى نحو مليون طالب، وسد الفجوة بين مخرجات التعليم الجامعي واحتياجات سوق العمل، وتقديم دورات خاصة لطلاب الفرقة الثالثة والرابعة من التعليم الجامعى تشمل تنمية مهارات التوظيف، اللغة الإنجليزية، خدمة العملاء، المبيعات، ودورات خاصة لطلاب كلية الهندسة.

كما سيقوم فريق عمل المشروع بالجامعة الأمريكية بتدريب موظفي مركز جامعة المنوفية كميسرين مهنيين قادرين على تقديم خدمات التوجيه المهني لطلاب الجامعة من أجل المساهمة في استدامة المركز والخدمات المهنية التي يقدمها.

وكان استقبل الدكتور عادل مبارك رئيس جامعة المنوفية اللواء سعيد عباس محافظ المنوفية والسيد ويك باورز مدير مكتب التعليم والصحة بالوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، لافتتاح المركز الجامعى للتطوير المهنى بجامعة المنوفية UCCD.

وأعلن رئيس الجامعة عن افتتاح المركز وتوضيح ما يقدمه من خدمات، حيث أكد مبارك أن تلك المبادرة تعد فرصة جيدة للطلاب وخريجي جامعة المنوفية حيث سيقوم المركز بتقديم مجموعة متميزة من البرامج التدريبية الدولية والتوجيه المهني من أجل صقل مهاراتهم وتهيئتهم لسوق العمل شديد التنافسية بهدف تقليل نسب البطالة لدى حاملي المؤهلات العليا، خاصة وأن محافظة المنوفية تمتلك قوة هائلة من خريجي الجامعات نظراً لارتفاع نسبة المتعلمين بالإقليم.

واستعرض مبارك نبذة سريعة عن كليات الجامعة وعدد طلابها، مشيرا إلى أن المركز سيكون حلقة وصل فعالة بين أصحاب العمل الباحثين عن التميز في الأداء والطلاب والخريجين المدربين تدريباً متقناً لتلبية احتياجات سوق العمل.

وأوضح ويك باورز أن مركز جامعة المنوفية هو المركز الثالث عشر الذي يتم افتتاحه من بين واحدا وعشرين مركزا جارى العمل على إنشائهم في أربعة عشرة جامعة حكومية في جميع أنحاء مصر بهدف الوصول بالتعليم المهني إلى نحو مليون طالب، وسد الفجوة بين مخرجات التعليم الجامعي وإحتياجات سوق العمل.

حضر اللقاء الدكتور أحمد القاصد نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث والدكتور نانسى أسعد نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب والمحاسب أكرم عبد الدايم أمين عام الجامعة والدكتور أسامه مدنى عميد الآداب والمستشار الإعلامى لرئيس الجامعة والدكتور عربى كشك عميد الحاسبات والمعلومات والدكتور إيناس قاسم عميد التمريض، الدكتور شوقى الصباغ عميد التجارة، الدكتور شريف صبري عميد الاقتصاد المنزلي، الدكتور أسامه عبد الرؤوف وكيل الحاسبات والمعلومات لخدمة المجتمع وتنمية البيئة.

وفى سياق منفصل، استقبل الدكتور عادل مبارك رئيس جامعة المنوفية الدكتور محمد المحرصاوي رئيس جامعة الأزهر والدكتور طارق سلمان نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث والمشرف العام على قطاع المستشفيات، والدكتور محمد أبوزيد الأمير، نائب رئيس الجامعة لقطاع الوجه البحري بطنطا، وذلك دعما للتواصل بين مختلف الجامعات المصرية.

من جانبه أشاد مبارك بمؤسسة الأزهر الشريف جامعا وجامعة، كما أشاد بجهود فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، وفضيلة الدكتور محمد المحرصاوي، مشيرا إلى أن الأزهر الشريف مؤسسة عالمية تهدف لنشر قيم التسامح والتعاون من أجل خدمة الإنسانية.

وأكد رئيس جامعة الأزهر خلال اللقاء أن هذه الزيارة تأتي في إطار التعاون العلمي والأكاديمي بين جامعة الأزهر والجامعات المصرية لدعم جودة الأداء التعليمي بما ينعكس على منظومة التعليم الجامعي في مصر، وبحث آفاق التعاون المشترك فى إطار التعاون مع جميع الجامعات المصرية.

حضر اللقاء الدكتورة نانسي أسعد نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والمحاسب أكرم عبد الدايم أمين عام الجامعة، ومن جامعة الأزهر الدكتور سيد سلام عميد كلية اللغة العربية بالمنوفية، والدكتور عبد الفتاح خضر عميد كلية أصول الدين بالمنوفية.

 

0
 

 

IMG-20191118-WA0003
 
IMG-20191118-WA0004
 
IMG-20191118-WA0008









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة