أكرم القصاص - علا الشافعي

القاهرة عاصمة الأمن والأمان.. مؤسسة جالوب تصنف مصر ضمن أعلى دول العالم من حيث مؤشر الأمان.. نواب: الدولة نجحت فى حربها على الإرهاب.. وأيمن أبو العلا: انتصرنا فى معركتنا ضد التطرف وقوى الظلام

الثلاثاء، 19 نوفمبر 2019 04:00 م
القاهرة عاصمة الأمن والأمان.. مؤسسة جالوب تصنف مصر ضمن أعلى دول العالم من حيث مؤشر الأمان.. نواب: الدولة نجحت فى حربها على الإرهاب.. وأيمن أبو العلا: انتصرنا فى معركتنا ضد التطرف وقوى الظلام الرئيس السيسى
كتب أمين صالح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

رأى عدد من أعضاء مجلس النواب، أن إعلان مؤسسة جالوب تصنيف مصر فى الترتيب الثامن عالميًا من حيث مؤشر الأمن والأمان يمثل شهادة ثقة دولية، لطالما تعطى الجميع رسالة واضحة بنجاح الدولة فى حربها على الإرهاب من ناحية، وقدرتها على تأمين البلاد من ناحية أخرى.

 

أيمن أبو العلا: شهادة ثقة دولية على أمن وأمان مصر

 

أيمن أبو العلا

يقول الدكتور أيمن أبو العلا رئيس الهيئة البرلمانية لحزب المصريين الأحرار، لـ"اليوم السابع"، أن استطلاع مؤسسة جالوب تعد شهادة ثقة دولية على أمن وأمان مصر لافتا إلى أن الجيش والشرطة انتصرا فى معركة الدولة ضد الإرهاب وقوى التطرف.

وأضاف أبو العلا ، أن مصر قدمت شوطا كبيرا نيابة عن العالم فى محاربة الإرهاب وقوى التطرف والظلام لافتا إلى أن مصر تستحق أن تكون فى هذه المكانة لأنها بالفعل بلد الأمن والأمان.

 

النائب أحمد بدوى

بدوره قال أحمد بدوى عضو مجلس النواب، أن مصر نجحت فى القضاء على الإرهاب وأصبحت تزخر بأمن وأمان يشهد له الجميع لافتا إلى أنه فى ظل الظروف السياسية الصعبة التى تعيشها المنطقة إلا أننا نحمد الله على نعمة الأمن والأمان فى مصر.

وأضاف بدوى ، أنه بالرغم من حرب الشائعات والأكاذيب التى تعانى منها البلاد على مدار الآونة الأخيرة إلا أنه لا صوت يعلو فوق انتصار الدولة فى معركة الإرهاب وقدرة الجيش والشرطة على إعطاء رسالة لكل العالم بأن مصر بلد الأمن والأمان.

 

نائب: جالوب مؤسسة محترمة لا تجامل مصر

النائب حسن السيد

أكد اللواء حسن السيد عضو مجلس النواب، أن إعلان مؤسسة جالوب عن ترتيب مصر ثامنا على العالم فى مؤشر الأمن والأمان لم يأت من فراغ وإنما جاء نتيجة مجهودات كبيرة قامت بها الدولة مؤخرا ونجحت فى حربها على الإرهاب.

وقال عضو مجلس النواب، أن الحكومة المصرية ممثلى فى وزارتى الدفاع والداخلية نجحت بشكل كبير وبنسبة تصل لـأكثر من 90% فى القضاء على الإرهاب فى مصر ومواجهته بكل الطرق، لافتا إلى أن مؤسسة مثل جالوب لن تجامل مصر فهى تبنى استطلاعتها على مقدمات قوية تصل بها إلى هذا الترتيب.

جدير بالذكر أن الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء،استعرض تقرير حديث تضمن  تقدم مصر في مؤشر الأمن والأمان الصادر عن مؤسسة جالوب، حيث حصلت مصر على المركز الثامن عالمياً والثاني عربيا، وذلك بحصولها على 92 نقطة، وذلك مقارنة بالمركز الـ(16) عالمياً في عام 2018.

وتصدرت المؤشر سنغافورة أكثر بلدان العالم أمانا بحصولها على معدل 97 نقطة، واحتلت  دولة الإمارات العربية المتحدة المركز الثالث عالمياً والأول عربيا بحصولها على 93 نقطة.    

المؤشر يعتمد على ترتيب الدول بحصول كل دولة على درجة من 100، بحيث تلك الحاصلة على أعلى معدل تكون هي الأكثر أمانا.

 

واعتمدت مؤسسة جالوب، في تحليلها، على مقابلات مباشرة مع حوالى 152 ألف مواطن تفوق أعمارهم 15 سنة فى 142 دولة عبر العالم.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة