أكرم القصاص - علا الشافعي

باختصار.. أهم الأخبار العربية والعالمية حتى منتصف الليل.. إضراب عام بمدينة الباب السورية ضد فشل تركيا الأمنى.. البنوك تعاود العمل فى لبنان اليوم بعد فك الإضراب.. رحيل الشيخ سلطان بن زايد شقيق رئيس الإمارات

الثلاثاء، 19 نوفمبر 2019 12:00 ص
باختصار.. أهم الأخبار العربية والعالمية حتى منتصف الليل.. إضراب عام بمدينة الباب السورية ضد فشل تركيا الأمنى.. البنوك تعاود العمل فى لبنان اليوم بعد فك الإضراب.. رحيل الشيخ سلطان بن زايد شقيق رئيس الإمارات أهم الأخبار العربية والعالمية حتى منتصف الليل
وكالات الأنباء

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لكى لا تبحث كثيرا وتبقى على إطلاع دائم بجميع الأحداث سواء العالمية أو العربية، ينشر "اليوم السابع" ملخصا لأهم الأخبار والموضوعات خلال الساعات الماضية.

محكمة فلسطينية تقرر تأجيل جلسة مقتل إسراء غريب إلى 9 ديسمبر

عقدت محكمة فلسطينية، اليوم الاثنين، أولى جلساتها في قضية مقتل الفتاة إسراء غريب، الذي أثارت قضيتها الرأي العام في الأراضي الفلسطينية والعالم العربي.

ترامب: أدرس الإدلاء بشهادتى فى تحقيق المساءلة ولم أرتكب أى مخالفة

قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب اليوم الاثنين، إنه قد يرغب في الإدلاء بشهادته فى تحقيق المساءلة مؤكدا أنه لم يرتكب أي مخالفة.

بشار الأسد للشباب: ما ينقص مجتمعاتنا تفعيل الحوار البناء لإيجاد حلول وتطبيقها

قال الرئيس السوري، بشار الأسد، إن "أهم ما ينقص المجتمع السوري ومجتمعاتنا العربية عموما، هو تفعيل الحوار بين مختلف الشرائح وعلى كل المستويات".

أستاذان فى إحدى مدارس ولاية أمريكية مُتهمان بصناعة مادة مخدرة

يواجه أستاذان بمادة الكيمياء تهمة غريبة تتعلق بصناعة مادة مخدرة في مختبر إحدى مدارس ولاية أركنساس، وفق ما ذكرت صحيفة "واشنطن بوست" الأميركية.

الحكومة الأردنية تطلق الحزمة الثانية التنفيذية من برنامجها الاقتصادى

أطلقت الحكومة الأردنية اليوم الحزمة التنفيذية الثانية من البرنامج الاقتصادى الحكومي.

شاهد. .فرنسا تعيد للسنغال سيف الحاج عمر بعد 129 عاما من عرضه فى متحف باريس

أعاد  الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون سيف المجاهد الحاج عمر سعيدو التل،  إلى السلطات السنغالية، وذلك بعد 129 عاماً على وجوده بحوزة الفرنسيين، معروضاً في متحف بالعاصمة باريس. 

إكسترا نيوز: إضراب عام بمدينة الباب السورية ضد فشل تركيا الأمني

ذكرت قناة إكسترا نيوز، فى تقرير لها، إن مدينة الباب السورية الخاضعة تماماً لسيطرة القوات التركية والفصائل الموالية لها، شهدت إضراباً عاما حداداً على القتلى الذين قتلوا أمس بالتفجير العنيف الذي ضرب المدينة.

الشرطة الإندونيسية تعتقل 43 مشتبها فى تورطهم فى هجوم انتحارى

اعتقلت الشرطة الإندونيسية اليوم ، الإثنين ، 43 مسلحا للاشتباه في تورطهم في هجوم انتحاري وقع الأسبوع الماضي على أحد مقار الشرطة المزدحمة بمدينة ميدان في إقليم سومطرة بشمال البلاد.

نقابات موظفى مصارف لبنان: البنوك تعاود العمل غدا بعد فك الإضراب العام

أعلن اتحاد نقابات موظفي مصارف لبنان، وجمعية مصارف لبنان، عودة العمل في القطاع المصرفي ابتداء من الغد، وذلك بعد فك الإضراب العام عن العمل في كافة البنوك المستمر منذ أسبوع.

وكالة الطاقة الذرية: إيران تنتهك بندا أخرا من الاتفاق النووى

ذكرت الوكالة الدولية للطاقة الذرية، أن إيران انتهكت بندًا أخرًا للاتفاق النووي المبرم مع القوى الكبرى بتخزينها أكثر من 130 طنًا من الماء الثقيل، والذي يستخدم في نوع من المفاعلات التي تطورها.

(محاكمة الوزراء) الكويتية: التحقيق فى بلاغ وزير الدفاع سريا مع حظر النشر

أعلنت لجنة التحقيق الدائمة الخاصة بمحاكمة الوزراء في محكمة الاستئناف الكويتية، بجعل التحقيق سريا في البلاغ رقم (22/2019) حصر بلاغات وزراء، المقدم من النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الكويتي في قضية تجاوزات صندوق الجيش.

رئيس تشيلى يدين انتهاكات الشرطة فى التعامل مع المتظاهرين

أدان رئيس تشيلى سيباستيان بينيرا الانتهاكات التى ارتكبتها الشرطة للمرة الأولى بعد أربعة اسابيع من استمرار المظاهرات والاشتباكات التى هزت البلاد، والتى أسفرن عن 22 قتيلا وآلاف الجرحى، كما أرسل تعازيه إلى أسر الضحايا.

أمير الكويت: يجب الكف عن تناول الموضوع المنظور لدى القضاء عبر وسائل الإعلام

أكد أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد، حرصنا الدائم على الحفاظ على الأموال العامة، وقضاؤنا مشهود له بالنزاهة والاستقلالية، ونحن فى دولة قانون تكفل للجميع حق اللجوء للقضاء فى مواجهة شبهات الفساد.

إحصائية إيطالية: الأمهات يكيفن العمل أكثر من الآباء لرعاية الأطفال

أظهرت إحصائية أجراها المعهد الوطنى الإيطالى للإحصاء (إستات) أن 22.5٪ من العاملين الذين لديهم أطفال تتراوح أعمارهم بين 0 و14 عامًا،  قد قاموا بإجراء تغيير على وظائفهم لرعاية أطفالهم، بما يشمل تغيير أو تقليص ساعات العمل، تغيير الوظيفة أو أى تحوير آخر.

تحالف دعم الشرعية فى اليمن": خطف "الحوثى" لقاطرة بحرية سابقة إجرامية

صرح المتحدث الرسمى باسم قوات التحالف "تحالف دعم الشرعية فى اليمن"، العقيد الركن تركى المالكى، أنه عند الساعة (58 : 22) من مساء يوم الأحد، وأثناء إبحار القاطرة البحرية (رابغ-3) بجنوب البحر الأحمر تعرضت لعملية الخطف والسطو المسلح من قبل زورقين على متنها عناصر إرهابية تتبع للمليشيا الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران.

مواقع إيرانية: سلطات طهران تنوى تسيير تظاهرات مؤيدة لها غدا

كشفت قناة العربية، نقلاً عن مصادر لها، إنه تم اعتقال عدد من طلاب جامعة طهران خلال احتجاجات اليوم، كما أن هناك اشتباكات عنيفة وقعت بين المتظاهرين والأمن فى مدينة شيراز اليوم الإثنين.

غسان سلامة: 200 شخص قتلوا من جراء معارك طرابلس

قال غسان سلامة المبعوث الدولى إلى ليبيا، إن 200 شخص قتلوا من جراء معارك طرابلس، و 18 ألف شخص اضطروا لترك منازل بسبب معارك طرابلس فى ليبيا. 

واشنطن والاتحاد الأوروبى يعلنان دعمهما للمتظاهرين فى جورجيا

أعلنت الولايات المتحدة الأميركية والاتحاد الأوروبى، اليوم الاثنين، عن دعمهما للمتظاهرين المناهضين للحكومة فى جورجيا، الذين يحتجون منذ الأسبوع الماضى على تراجع الحزب الحاكم عن وعوده باجراء إصلاحات انتخابية، بحسب ما جاء في صحيفة واشنطن بوست.

سلطنة عمان تحتفل بمرور 49 عاما على مسيرة قائد التنمية بالسلطنة

تحتفل سلطنة عُمان اليوم، 18 نوفمبر، بالعيد الوطنى 49 للسلطنة، حيث يجسد هذا الاحتفال، احتفاء بمسيرة السلطان قابوس بن سعيد، سلطان سلطنة عمان، والتى شهدت عطاءا واجتهاد ومثابرة لبناء وطن أمن وسط محيط ملتهب يسعى دائما للسلام بين الأمم.

الصين تحذر الولايات المتحدة من "تصعيد حدة التوترات" فى بحر الصين الجنوبى

حذر مسئولو دفاع صينيون اليوم ، الإثنين ، نظراءهم الأمريكيين من "استعراض العضلات" في بحر الصين الجنوبي المُتنازع عليه، عقب اجتماعهم مع وزير الدفاع الأمريكي مارك أسبر، وذلك بحسب ما أفادت به مصادر صحفية.

الشيخ سلطان بن زايد..رحيل رجل التراث والتطوير فى الإمارات

أعلنت دولة الإمارات، مساء الاثنين، وفاة الشيخ سلطان بن زايد، شقيق الشيخ خليفة بن زايد رئيس الدولة، ممثل رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، وهو من أهم الشخصيات المحبة للتراث ورياضة الفروسية والصيد ، وله إسهامات ثقافية ورياضية كثيرة ، هذا خلافا لدوره فى تطوير القوات المسلحة الإماراتية من خلال المواقع العسكرية التي شغلها بجانب مساهمته فى تطوير دولة الإمارات وخاصة العاصمة أبو ظبى وتحقيق العديد من الإنجازات الحضارية والعمرانية الكبيرة .










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة