شهر الحب.. نرشح لك روايات لـ قراءتها فى نوفمبر

الثلاثاء، 19 نوفمبر 2019 06:00 م
شهر الحب.. نرشح لك روايات لـ قراءتها فى نوفمبر هيبتا
كتب أحمد إبراهيم الشريف

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يعتقد الكثيرون أن شهر نوفمبر هو شهر الحب، وبمعنى أدق شهر قابلية الحب، وقد يرجع ذلك إلى التغيرات المناخية أو تغيرات جسدية، المهم أن ذلك يعمل على تحسين الحالة المزاجية، ومن هنا البحث عن السعادة، وليس من سبيل للسعادة سوى الحب.
 
ونستعرض معا عددا من الروايات الرومانسية التى صدرت فى السنوات الأخيرة.
 

رواية هيبتا .. محمد صادق 

رواية للكاتب محمد صادق، صدرت عن دار نشر الرواق، وتحولت إلى فيلم سينمائى، وفيها يقدم "أسامة" محاضرة يتناول فيها حالات نادرة فى الحياة، ورغم ندرتها لن تستطيع إلا أن تجد نفسك فيها فى عالم الحب والأمل والألم، من خلال حالات نعيشهم ونفهم منهم تلك المراحل السبع التى لخصت كل القواعد "قواعد الـ "هـيـبـتـا" وهى الرواية الثالثة للكاتب محمد صادق.
رواية هيبتا
 

الأسود يليق بك .. أحلام مستغانمى

رواية للكاتبة الجزائرية أحلام مستغانمى، تحكى عن فنانة جزائرية من الأوراس، كان والدها مطربا قُتل على يد الإرهابييّن، الإرهابيون قتلوا أخاها أيضًا كما هددوها لأنها مغّنية.
 
 وغادرت الجزائر مع والدتها السوريّة إلى الشام، وعاشت حياتها كفنانة، لكنها ظلت ترتدى الأسود ولا ترضى بتبديله، والبطل لبنانيّ، غنى جدًا، أحبّ فيها شموخها وعزّتها وأصالتها، عيّشها أساطير الحبّ التى تحلم بها الفتيات، كان مثل فارس اصطحبها فى رحلة عبر ألف ليلة وليلة، وكفارس أيضًا حاول ترويضها لكنه عجز عن السيطرة عليها تمامًا بأمواله، فشعر بالعجز أمامها ولم يسامحها على ذلك. 
الأسود يليق بك
 

فى قلبى أنثى عبرية .. خولة حمدى

فى قلبى أنثى عبرية رواية للكاتبة خولة حمدى، تحكى كيف تعرفت على بطلة القصة ندى التى كانت تحكى قصتها على أحد المواقع الإليكترونية واستطاعت التواصل معها لمعرفة المزيد من التفاصيل. 
 تدور أحداث الرواية حول قصة حقيقية لفتاة يهودية اسمها ندى تعيش فى دولة تونس مع أسرتها اليهودية، كما تصور الرواية تفاصيل تطور حياة ندى وريما، اللتان كتب عليهما القدر أن يلتقيا ليقابلا مصيراً متشابهاً. 
فى قلبى أنثى عبرية
 
تتسارع أحداث الرواية وفى ذات مساء يطرق شاب ملثم الباب على ندى يستنجد بها من أجل علاج صديقه أحمد الذى أصيب إثر الاشتباكات بين المقاومة والاحتلال الإسرائيلى، فكان أحمد ينتمى للمقاومة اللبنانية ضد الاحتلال الصهيونى، وأحب أحمد ندى بعدما لجأ لها وساعدته وقدمت له يد العون متجاهلًا الفروق الدينية والطائفية.
 

رواية فلتغفرى .. أثير عبد الله

رواية فلتغفرى للكاتبة أثير عبد الله النشمى الجزء الثانى من روايتها الاولى أحببتك أكثر مما ينبغى سألتك يوم ذاك إن كنتِ مسترجلة، أذكر كيف رفعتِ رأسكِ، وكيف سدّدتِ نظرتكِ الحادة تلك كقذيفة من لهب... كانت نظراتكِ شهية رغم حدتها ورغم تحديها. لا أعرف كيف سلبتنى بتلك السرعة يا جمان، لا أفهم كيف خلبتِ لبى من أول مرة وقعت فيها عيناى عليكِ. استفززتكِ كثيراً يومها، كنت ازداد عطشاً لاستفزازكِ بعد كل كلمة وبعد كل جملة، عصبيتكِ كانت لذيذة، احمرار أذنيكِ كان مثيراً، كنتِ (المنشودة) باختصار ولم أكن لأفرط بكِ بعدما وجدتكِ. حينما غادرتِ المقهى يا جمان، قررت أن تكونى لي، لم أكن لأسمح بأن تكونى لغيرى أبداً.
رواية فلتغفرى
 

رواية أحلام ممنوعة لـ نور عبد المجيد 

حين تنتقل من عالم الواقع إلى عالم أكثر واقعية عندما ترى هذه المآسى التى تتجمع معاً فى هذا العمل "آحلام ممنوعة  قادرة على ‏أن تُبطل أى حلم وتجعله ممنوعا، فالفقر والجهل والمرض إذا ما اجتمعوا معاً فهم قادرون على تحطيم جميع الأحلام والآمال، ‏برعت الكاتبة نور عبد الحميد فى هذا العمل "أحلام ممنوعة" أن تصف ما يعانيه الشعب المصرى طيلة الثلاثين عاماً حتى الآن، ‏فتعيش معاناتهم وتلمس أدق تفاصيل حالهم، فـ أحلام ممنوعة يعرض ويحلل هذه المشكلات الاجتماعية والاقتصادية التى عانى منها ‏هذا الشعب وكيف وصل به الحال طوال هذه الفترة ولا تخلوا الرواية "أحلام ممنوعة" من قصص الحب والفراق التى تخترق قلبك ‏بدون توقف فتبكى لبكائهم وتفرح لفرحهم، ونرى أيضاً التناقض الذى يحدث بين شخصيات الرواية لكل منهم رؤيا مختلفة عن الآخر ‏فى أحداث الثورة فكل له رأيه منهم من يرى أنها جاءت تطهيراً للفساد الذى وقع على عاتقهم ومنهم من يرى غير ذلك.
رواية أحلام ممنوعة لـ نور عبد المجيد
رواية أحلام ممنوعة لـ نور عبد المجيد
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة