أكرم القصاص - علا الشافعي

جولة مفاجئة..

صور.. وزير التنمية المحلية يحيل رئيس مدينة الخانكة ومسئول الأملاك للنيابة الإدارية.. شعراوى يوبخ رئيس المدينة: "راضى عن نفسك".. رصد تراكم قمامة أمام المدارس.. وتأخر تحصيل رسوم نظافة وإيجارات بـ4ملايين جنيه

الثلاثاء، 19 نوفمبر 2019 05:03 م
صور.. وزير التنمية المحلية يحيل رئيس مدينة الخانكة ومسئول الأملاك للنيابة الإدارية.. شعراوى يوبخ رئيس المدينة: "راضى عن نفسك".. رصد تراكم قمامة أمام المدارس.. وتأخر تحصيل رسوم نظافة وإيجارات بـ4ملايين جنيه اللواء محمود شعراوى وزير التنمية المحلية خلال جولة مفاجئة فى الخانكة
كتب على عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شعراوى يكشف تلاعب فى جهاز  بصمة الحضور  والانصراف موظفى مجلس المدينة

وزير التنمية المحلية: خدمة المواطن تأتى على رأس أولويات واهتمامات الوزارة

أمر اللواء محمود شعراوى، وزير التنمية المحلية، بإحالة رئيس مجلس المدينة ومسئول الأملاك والموظف المسئول عن حضور وانصراف الموظفين إلى النيابة الادارية ، بالإضافة إلى إيقاف الموظف المسئول عن الحضور والانصراف شهر عن العمل.

اللواء محمود شعراوى وزير التنمية المحلية خلال جولة فى الخانكة
اللواء محمود شعراوى وزير التنمية المحلية خلال جولة فى الخانكة

جاء ذلك خلال جولة شعراوى المفاجئة على مدينة الخانكة، بعد تلقي الوزارة عدد من الشكاوي من المواطنين بتدني مستوي الخدمات خاصة النظافة وتدهور حالة الشوارع ووجود أعمال تكسير فى بعض المناطق والإشغالات التي تؤثر علي الحركة المرورية وسير المواطنين .

جولة مفاجئة لوزير التنمية المحلية فى شوارع الخانكة
جولة مفاجئة لوزير التنمية المحلية فى شوارع الخانكة

ورصد شعراوى، خلال الجولة تراكم كميات كبيرة من القمامة على أبواب وأسوار عدد كبير من مدارس المدينة وعدد من الشوارع الرئيسية والفرعة بالخانكة ، والتى تؤثر على الصحة العامة للأطفال المترددين على المدارس والشكل الحضارى والجمالى لها، وأعمال تكسير فى الأرصفة والأسفلت لبعض الشوارع والإشغالات والسيارات القديمة مما يؤثر على حركة سير المواطنين ، بالإضافة إلى وجود بعض المواقف العشوائية لسيارات الفان على مزلقانات السكة الحديد ومركبات التوك توك، ووجود عدد من النباشين الذين يقيمون بإخراج القمامة خارج بعض صناديق القمامة الموجودة فى الشوارع بالإضافة إلى إشعال النيران فى أكوام القمامة مما يؤثر على الشكل العام والصحة العامة للمواطنين، بالإضافة لعدد كبير من المبانى العشوائية والغير مخططة فى عدد من المناطق بالمدينة.

وزير التنمية المحلية يرصد تراكم القمامة فى شوارع الخانكة
وزير التنمية المحلية يرصد تراكم القمامة فى شوارع الخانكة

والتقى شعراوى عدد من المواطنين للاستماع إلى مطالبهم وشكواهم فيما يخص الخدمات المقدمة من مجلس مدينة الخانكة حيث تركزت الشكاوى حول وجود أعداد كبيرة من التوك توك التى تعيق حركه المارة وتدنى كبير فى مستوى النظافة.

وعقب ذلك توجه اللواء محمود شعراوى إلى مقر مدينة الخانكة والتقى مع رئيس المدينة ، موجهاً حديثه له قائلاً "أنت راضى عن نفسك .. وكل المخالفات دى موجودة والقمامة اللى فى الشوارع والإشغالات والناس قابلتها وعمالة تشتكى ولا حد بيستمع ليها" ، مضيفًا:" بعتنا عشرات من الكتب الدورية من الوزارة وقولنا الناس تتابع النظافة أمام المدارس .. ونيجى نلاقى الشكل بالمنظر ده .. وقولنا نقابل الناس ونسمع لمشكلها والشكاوى بتاعتها ونحلها ونخفف عنها".

شعراوى خلال الجولة
شعراوى خلال الجولة

كما رصدت جولة الوزير وجود تلاعب بجهاز البصمة الخاص بتوقيع حضور وانصراف الموظفين ووجود أكثر من سجل لحضور وانصراف الموظفين ، كما تم رصد وجود متأخرات لم يتم تحصيلها عن مدد سابقة بمبلغ 4 ملاين جنيه والخاصة برسوم نظافة وايجارات مساكن ومحلات ورسوم تفتيش ، حيث تم تحصيل مبلغ 206422 خلال شهر نوفمبر الجارى ، بالإضافة إلى عدم تطبيق قانون رقم 309 لسنه 1955 بشأن الحجز الإداري ، وعدم وجود حصر بأملاك الدولة وانخفاض فى تنفيذ قرارات الازالة على تعديات الدولة .

وزير التنمية الإدارية يتفقد مركز خدمة المواطنين
وزير التنمية الإدارية يتفقد مركز خدمة المواطنين

والتقى شعراوى مع الدكتور علاء عبدالحليم، محافظ القليوبية، وتفقدا المركز التكنولوجي وعدد من الإدارات بمجلس المدينة منها الادارة الهندسية وتلاحظ قلة عدد المهندسين والعاملين الموجودين على قوة هذه الادارة الهامة، وكذا إدارة شئون البيئة، كما تم رصد عدم وجود أى مخططات استراتيجية وتفصيلية لكافة القرى والوحدات المحلية التابع لمجلس المدينة.

وأكد شعراوى أن خدمة المواطن تأتى على رأس أولويات واهتمامات الوزارة ، بالإضافة إلى الاستمرار فى تحسين مستوى الخدمات المقدمة إلى المواطنين فى كافة المحافظات.

1 (7)
تراكم القمامة فى شوارع الخانكة 

وشدد شعراوى الجولة على ضرورة رفع كافة الإشغالات الموجودة بالشوارع والطرق الرئيسية والتي تتسبب في إعاقة الحركة المرورية وسير المواطنين وإحداث اختناقات مرورية فى بعض المناطق بالإضافة إلى مواجهة المواقف العشوائية على مزلقانات السكك الحديدية .

كما وجه شعراوى بالاستمرار في تحسين مستوى كافة الخدمات التي تقدم للمواطنين وتحسين مستوى النظافة ورفع القمامة من الشوارع أولاً بأول بجانب التواصل المستمر مع المواطنين للاستماع إلى شكواهم وحلها بصورة سريعة وعقد اجتماعات دورية بشكل أسبوعى معهم للاستماع الى مطالبهم وشكواهم.

وزير التنمية المحلية ومحافظ القليوبية خلال الجولة
وزير التنمية المحلية ومحافظ القليوبية خلال الجولة









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة