أكرم القصاص - علا الشافعي

كوت ديفوار تواجه غانا بحثًا عن بطاقة التأهل لأولمبياد طوكيو

الثلاثاء، 19 نوفمبر 2019 09:00 ص
كوت ديفوار تواجه غانا بحثًا عن بطاقة التأهل لأولمبياد طوكيو جانب من مباراة كوت ديفوار ونيجيريا في البطولة
كتب - مروان عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يحتضن استاد القاهرة في الرابعة عصر اليوم، المباراة التي تجمع بين منتخبي كوت ديفوار وغانا ضمن منافسات الدور نصف النهائي بمسابقة كأس الأمم الأفريقية تحت 23 عامًا.

وتستضيف مصر بطولة كأس الأمم الأفريقية تحت 23 عامًا بمشاركة 8 منتخبات حتى يوم 22 نوفمبر الجاري، والمؤهلة إلى دورة الألعاب الأولمبية 2020.

وتصعد المنتخبات أصحاب المراكز الأولى بمسابقة كأس الأمم الأفريقية تحت 23 عامًا إلى أولمبياد "طوكيو 2020"، وبالتالي فإن الفائز من مباراة اليوم سيتأهل مباشرة إلى دور الألعاب الأولمبية بجانب المباراة النهائية في البطولة القارية أما الخاسر فسيتعين عليه الانتظار لخوض مباراة تحديد صاحب المركز الثالث والميدالية البرونزية، والتي ستحدد هوية الفريق الثالث المتأهل للأولمبياد.

وحجز منتخب كوت ديفوار مقعده في الدور نصف النهائي بعدما تصدر جدول ترتيب المجموعة الثانية برصيد 6 نقاط، بينما حل منتخب غانا في المركز الثاني بجدول ترتيب المجموعة الأولى برصيد 4 نقاط، بعدما تفوق على منتخب الكاميرون بفارق هدف وحيد، بعدما تساوى المنتخبان في نفس الرصيد وفارق المواجهات المباشرة، التي يتم الاحتكام إليها أولاً وفقًا للوائح البطولة.

وفاز منتخب كوت ديفوار على منتخبي نيجيريا وزامبيا بهدف دون مقابل، بينما خسر بالنتيجة ذاتها أمام جنوب أفريقيا، أما منتخب غانا فتعادل مع الكاميرون بنتيجة 1/1 في ضربة البداية، قبل أن يخسر أمام مصر بنتيجة 3 – 2، فيما تغلب في الجولة الأخيرة على مالي بهدفين دون مقابل.

ويمتلك منتخب كوت ديفوار مشاركة وحيدة في الدورات الأولمبية، حينما صعد لأولمبياد العاصمة الصينية بكين عام 2008، وحصل على المركز السادس آنذاك.

في حين شارك منتخب غانا فى الأولمبياد ست مرات من قبل، وصلت غانا إلى الدور ربع النهائي فى طوكيو 1964، قبل أن تخرج من دور المجموعات في مكسيكو سيتى 1968 وميونخ 1972، وفى برشلونة 1992 أصبحت أول فريق أفريقى يحصل على ميدالية أولمبية لكرة القدم، حين حققت الميداليات البرونزية فى ذلك الوقت، وخسرت فى الدور ربع النهائي فى أتلانتا 1996 قبل الخروج من مرحلة المجموعات فى ظهورهم الأخير فى أثينا 2004.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة