الجارديان: أثرياء بريطانيا يستعدون لمغادرة البلاد حال فوز كوربين بالانتخابات

السبت، 02 نوفمبر 2019 02:22 م
الجارديان: أثرياء بريطانيا يستعدون لمغادرة البلاد حال فوز كوربين بالانتخابات جيريمى كوربين
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت صحيفة "الجارديان" البريطانية إن الأثرياء يستعدون لمغادرة المملكة المتحدة على الفور إذا أصبح جيريمي كوربين ، زعيم حزب العمال المعارض، رئيسًا للوزراء ، خشية أن يخسروا مليارات الجنيهات حال "لاحق" النخبة الثرية بفرض ضرائب جديدة ، وضوابط رأس مال محتملة ، وفرض قيود على المدارس الخاصة .

وقال المحامون والمحاسبون عن أغنى العائلات في المملكة المتحدة إنهم تلقوا العديد من المكالمات والاستفسارات من مليونيرات ومليارديرات يطلبون المساعدة والمشورة بشأن الانتقال من البلدان وتحويل الثروات إلى الخارج وتقديم الهدايا المبكرة لأطفالهم لتجنب تهديد زعيم حزب العمال بفرض الضرائب على الميراث الذى يتجاوز 125000 جنيه إسترليني.

وأوضح المستشارون، أن حكومة يرأسها كوربين ينظر إليها على أنها تشكل تهديدا لأصحاب الثروات ونوعية حياة أغنى 1%   أكبر من خروج صعب من الاتحاد الأوروبي.

وقال جيفري تود ، شريك في مكتب المحاماة باود هاتفيلد ، إن العديد من عملائه قد وضعوا بالفعل خططًا لنقل ثروتهم إلى خارج البلاد في غضون دقائق إذا تم انتخاب كوربين.

وتابع: "يشعر الكثير من الأفراد ذوي القيمة العالية بالقلق من الاضطرار إلى دفع ضرائب أعلى بكثير على ثرواتهم وقد استعدوا بالفعل لاحتمال وجود حكومة كوربين". "لقد تم بالفعل ترتيب عمليات تحويل الثروة ".

 

 

 

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة