وزير القوى العاملة يطلق البرنامج الثالث من مبادرة "مصر بكم أجمل" بالإسكندرية

السبت، 02 نوفمبر 2019 01:07 م
وزير القوى العاملة يطلق البرنامج الثالث من مبادرة "مصر بكم أجمل" بالإسكندرية جانب من اللقاء
الأسكندرية - جاكلين منير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أطلق محافظ الإسكندرية الدكتور عبد العزيز قنصوه، ووزير القوى العاملة، اليوم السبت، البرنامج الثالث من مبادرة "مصر بكم أجمل" لتدريب وتأهيل متحدى الإعاقة، للمشاركة فى سوق العمل والتى تقام تحت رعاية وزارة القوى العاملة ومحافظة الإسكندرية بالتعاون مع صندوق التمويل والتدريب والتأهيل وجهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة، فى ضوء توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية.

كما قام محافظ الإسكندرية ووزير القوى العاملة بتكريم وتوزيع شهادات أمان للعاملين بالعمالة الغير منتظمة، والتى تأتى تنفيذا للمبادرة التى أطلقها رئيس الجمهورية بشأن التأمين على العمالة غير المنتظمة اجتماعيا.

وفى كلمته، أعرب محافظ الإسكندرية عن سعادته بتواجده وسط أبنائه من ذوى الهمم والمشاركة فى هذا الملتقى الذى يمد الجميع بطاقة إيجابية. لافتا إلى أننا اليوم جئنا لنطلق سويا البرنامج الثالث من مبادرة "مصر بكم أجمل" لتدريب وتأهيل متحدى الإعاقة للمشاركة فى سوق العمل، وأيضا جئنا لتكريم وتوزيع شهادات أمان للعاملين بالعمالة الغير منتظمة بالمحافظة.

وأوضح قنصوه أن مبادرة "مصر بكم أجمل" جاءت فى ضوء توجيهات السيد رئيس الجمهورية لتعزيز حقوق الأشخاص ذوى الإعاقة من خلال توفير فرص عمل حقيقية ولائقة بهم.

وأكد أننا لابد أن نعلم جميعا بأن الدولة بكافة مؤسساتها تضع أبناءها من ذوى القدرات الخاصة ومتحدى الإعاقة نصب أعينها، وتعمل على توفير جميع إحتياجاتهم ومتطلباتهم.

وخاصة بعد إطلاق السيد الرئيس عام 2018 عامًا لذوى القدرات الخاصة، الأمر الذى أعطى حافزًا كبيرًا لتسارع جميع مؤسسات الدولة فى تقديم العناية والرعاية اللازمتين لذوى القدرات الخاصة، والعمل على توفير "حياة كريمة" وفرص عمل لائقة للفئات المجتمعية الأكثر احتياجا، لتمكين أبناء الدولة من ذوى القدرات الخاصة من التفاعل مع كافة نواحى الحياة المختلفة ودمجهم مع أبناء الوطن فهم جزء لا يتجزأ من مجتمعنا.

وأشار قنصوه إلى أن محافظة الإسكندرية أولت إهتماما كبيرا لذوى القدرات الخاصة، حيث أنها بدأت منذ عدة سنوات بالاهتمام بهم من خلال إطلاق عدة مبادرات نذكر منها مبادرة" ادمجونا" فى عام 2013 لدمج ذوى الاحتياجات الخاصة مع زملائهم. وفى عام 2017 تم إطلاق مبادرة "نحن قادرون" بهدف تدريب وتشغيل ذوى الاحتياجات الخاصة ودمجهم داخل المجتمع.

كما أشاد بمشاركة ذوى الهمم فى العديد من الفعاليات التى تقيمها المحافظة، لافتا أننا عند إقامة أى فعالية نجد دائما أصحاب الهمم فى الطليعة.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة