أكرم القصاص - علا الشافعي

أساطير النادى الواحد.. جيجز ومالديني وتوتي الأبرز

الأربعاء، 20 نوفمبر 2019 05:02 ص
أساطير النادى الواحد.. جيجز ومالديني وتوتي الأبرز توتي ومالديني
كتب سيد حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يختار العديد من النجوم الاستمرار ضمن فريق واحد لإكمال مسيرتهم، وعدم الانتقال إلى ناد آخر، وهذا يعكس مدى ارتباط هؤلاء اللاعبين بأنديتهم وحرصهم على الاعتزال فيها، على عكس آخرين قرروا الانتقال لأندية أخرى قبل الاعتزال على غرار إيكر كاسياس أسطورة ريال مدريد الذى انتقل إلى بورتو، كذلك ستيفن جيرارد أسطورة ليفربول الذى انتقل للدوري الأمريكي.

وفيما يلي أبزر الأساطير أصحاب النادي الواحد طوال مسيرتهم..

باولو مالديني

مالديني
مالديني

 

يعتبر مالديني أحد أبرز المدافعين في التاريخ ولعب لفريق ميلان الإيطالي، فالمدافع الأول على مدار تاريخ ميلان بدأ مشواره مع الفريق الأول عام 1985 ومن حينها أصبح معشوق الجماهير، ولعب مالديني 647 مباراة في الدوري أحرز خلالهم 12 هدفاً قبل أن يعتزل بعد 24 عاماً أحرز فيها 7 بطولات للدوري و 5 تشامبيونزليج و 5 كئوس إيطالية.

ريان جيجز

رايان جيجز
رايان جيجز

 

في السابعة عشر من عمره فقط، تم تصعيد الويلزي ريان جيجز من فرق الناشئين بنادى مانشستر يونايتد للفريق الأول بقرار من السير أليكس فيرجسون، ولم يكن يتوقع وقتها أنه سيقضي 24 عاماً داخل جدران أولد ترافورد كلاعب وسيٌكمل كمدير فني مؤقت و مدرب مساعد.. جيجز الذي لعب طوال مسيرته مع الشياطين 672 مباراة في الدوري وأحرز 114 هدفا وحصل على 13 لقباً مختلفاً لم يبدى انتمائاً لأي نادٍ آخر طوال مسيرته الكروية.

فرانشيسكو توتي

توتي

توتي

معشوق الجماهير ونجم الفريق روما الأول بلا منازع على مدار السنين الماضية، أعلن اعتزاله بقميص الجيلاروسي.

لعب فرانشيسكو توتي بقميص روما ما مجموعه 785 مباراة، كأكثر لاعب تمثيلا للنادي في التاريخ، وسجل 307 أهداف، كأكثر لاعبا تسجيلا للأهداف في تاريخ الذئاب، ويعتبر ثاني أفضل هداف في تاريخ الدوري الإيطالي بـ ( 236) هدفا.

كارلوس بويول

بويول
بويول

 

يعتبر الإسباني كارلوس بويول من أفضل المدافعين الذين لعبوا لبرشلونة الإسباني، ويعتبره جماهير البارسا قائداً حقيقياً للفريق، ربما لأنه حمل شارة القيادة لمدة 10 سنوات كاملة من أصل 15 قضاها مع الفريق الكتالوني بدأت عام 1995 وانتهت في عام 2014 أحرز خلالها 6 دوريات وبطولتي سوبر أوروبي ومثلهما لكأس الملك وثلاثة ألقاب تشاميونزليج، ولعب 392 مباراة في الدوري سجل خلالهم 12 هدفاً.

بول سكولز

بول سكولز
بول سكولز

 

بدأ بول سكولز مسيرته مع فرق الشباب عام 1991 ووقع أول عقوده الاحترافية مع مانشستر يونايتد عام 1992 واعتزل في 2012، وبين التاريخين حقق لاعب خط الوسط الإنجليزي 10 ألقاب مختلفة وظهر مع الشياطين في 499 مباراة في الدوري وأحرز 107 أهدافاً، وكان سكولز قد اعتزل رسمياً في 2011 إلا أنه عاد مرة أخرى للملاعب لمساعدة فريقه الذي ضربته الإصابات.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة