حزب ألمانى يعد مشروع قانون لفرض عقوبات على تركيا ووقف بيع الأسلحة لها

الأربعاء، 20 نوفمبر 2019 12:00 ص
حزب ألمانى يعد مشروع قانون لفرض عقوبات على تركيا ووقف بيع الأسلحة لها أردوغان
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ذكرت صحيفة زمان، التابعة للمعارضة التركية، أن حزب الخضر الألماني جهز مشروع قانون لفرض عقوبات على تركيا، من خلال المجلس الأوروبي التابع للاتحاد الأوروبي، بسبب عملياتها العسكرية على شمال سوريا.

وقالت الصحيفة التركية المعارضة، إن مشروع القانون مكون من 17 مادة لفرض عقوبات على تركيا، ويشمل تطبيق عقوبات على الرئيس التركي رجب أردوغان، ومسئولين في حكومته، بالإضافة إلى عدد من رجال الجيش، ومن المتوقع أن يتم عرضه على البرلمان الأوروبي خلال الفترة المقبلة.

وأوضحت صحيفة زمان، أن العقوبات أيضًا تشمل وقف بيع كافة أنواع السلاح والمعدات والمهمات العسكرية إلى تركيا، وإنهاء الاتفاق الموقع بين تركيا والاتحاد الأوروبي بشأن اللاجئين، وسحب طائرات الاستطلاع الألمانية العاملة فوق سوريا والعراق، حيث طالب حزب الخضر في مسودة مشروع العقوبات بإنهاء مهام الجيش الألمانى فى مكافحة عناصر تنظيم داعش الإرهابى فى شمال سوريا والعراق.

وقال نائب رئيس تكتل نواب حزب الخضر في البرلمان الألماني، أنجيسزكا بروجير، إن هذا القرار لن يكون متقصرًا علينا نحن فقط، وإنما على أوروبا، فمن السيء للغاية ألا يقوم وزراء خارجية الدول الأوروبية بتوقيع العقوبات الرادعة اللازمة على تركيا، كل دولة اكتفت بأخذ موقف فيما يتعلق بمبيعات السلاح لتركيا فقط.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة