أكرم القصاص - علا الشافعي

زفة الندامة.. مواكب سيارات العروسين فى الشوارع تتحول إلى كابوس قاتل.. مساعد وزير الداخلية السابق: الحبس والغرامة وسحب الرخص عقوبات تعطيل المرور.. وعريس سوهاج و3 أشخاص بوسط البلد آخر ضحايا حوادث الزفة

الأربعاء، 20 نوفمبر 2019 09:30 ص
زفة الندامة.. مواكب سيارات العروسين فى الشوارع تتحول إلى كابوس قاتل.. مساعد وزير الداخلية السابق: الحبس والغرامة وسحب الرخص عقوبات تعطيل المرور.. وعريس سوهاج و3 أشخاص بوسط البلد آخر ضحايا حوادث الزفة حادث وسط البلد
كتب ــ كريم صبحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لحظات يتحول فيها الفرح إلى صراخ وبكاء وجثث متناثرة على الأسفلت والسبب "زفة العروسين"، موكب سيارات يعج بأقارب العريس والعروسة يتحول إلى كابوس يدفع ثمنه العروسان فى أول أيام حياتهما إما فى القسم أو المستشفى بدلا من عش الزوجية.

 يقول اللواء مدحت قريطم، مساعد وزير الداخلية السابق لقطاع الشرطة المتخصصة، إن القانون نص على عقوبات لمن يتسبب في تعطيل المرور، مشيرا إلى أن زفة العروسين بموكب السيارات تسبب كوارث كبيرة فى شوارع مصر.

201609200931273127
 

وأضاف لـ"اليوم السابع"، أن القانون واضح وصريح بسحب رخص أى سيارة تعطل حركة الطريق حتى لو كانت مواكب الأفراح، مشيرا إلى أن القانون يعاقب بالحبس مدة لا تزيد عن 6 أشهر وبغرامة من 300 جنيه إلى 1500 جنيه لمن يتعمد تعطيل المرور، وفي حالات أخرى تسحب الرخصة لمدة قد تصل إلى 3 سنوات، وحالات تصل فيها الغرامة إلى 20 ألف جنيه.

وتابع مساعد وزير الداخيلة السابق، أنه من حق أقارب وأصدقاء العروسين الاحتفال بهما ولكن ليس بهذه الطريقة التى تهدد أمن وسلامة المواطنين وأنفسهم قبل الآخرين، مشيرا إلى أن الحركات التى يقوم بها سائقو موكب السيارات بانحراف السيارة يمينا ويسارا  تسبب فى "تعويم السيارة" ومن ثم عدم التحكم فى فى السيارة واختلال عجلة القيادة ووقوع حوادث ينتج عنها ضحايا مثل حادث وسط البلد.

FB_IMG_1573931332057
 
وكشف اللواء قريطم، أن حادث وسط البلد كان بسبب قيام قائد السيارة بعمل "غرز" فى الطريق فتسبب ذلك فى "تعويم السيارة" وعدم سيطرته عليها فانحرفت واصطدمت بالمارة ونتج عنها 4 وفيات، بالإضافة إلى المصابين، مشيرا إلى أن موكب سيارات زفة العروسين يمكن أن يتسبب فى وفاة إنسان يحتاج إلى إسعافه بسبب تعطيل الطريق وعدم السماح للسيارات بالمرور، حيث إنه فى بعض الأحيان يتوقف موكب سيارات زفة العروسين فى الشارع للرقص وإطلاق الألعاب النارية دون مراعاة لحق المواطن واحترام القانون.

وطالب مساعد وزير الداخلية المواطنين بالتوقف عن عمل زفة العروسين بمواكب السيارات فى الشوارع حفاظا على حياتهم، على أن يكون الاحتفال فى قاعات الأفراح فقط .

FB_IMG_1573931336644
 

وتسببت زفة العروسين فى حادث مأساوى منذ أيام راح ضحيته 3 أشخاص وإصابة آخرين  بعدما دهستهم سيارة كانت تسير ضمن زفة عروسين بمنطقة وسط البلد .

كما أصيب منذ أيام مواطنان عقب اصطدام سيارة كانت تقل "عروسين" فى موكب سيارات بشارع البطل أحمد عبد العزيز بمنطقة المهندسين حيث ارتطمت السيارة فى الرصيف بسبب اختلال عجلة القيادة .

 

resize
 

وانقلبت سيارة زفة عروسة بترعة نجع حمادى، بجوار كوبرى حمودة بطهطا، وتم انتشال جثة  العريس، و"أحمد. ع. ج، مصور 30 سنة وتم نقلهما لمشرحة مستشفى طهطا العام وأصيبت العروس  بحالة إغماء وتم نقلها  لمستشفى طهطا.

 

كما لقى شاب مصرعه، وأصيب 5 آخرون، إثر انقلاب سيارة كابود في ترعة أصفون بسبب السرعة الزائدة، أثناء قيامهم بزفة عروسين بمدينة الأقصر.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة