أكرم القصاص - علا الشافعي

صور.. انطلاق معرض الكويت الدولى للكتاب فى دورته الـ44

الأربعاء، 20 نوفمبر 2019 09:40 ص
صور.. انطلاق معرض الكويت الدولى للكتاب فى دورته الـ44 معرض الكويت الدولى للكتاب
كتب أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
انطلقت، صباح اليوم الأربعاء، أعمال الدورة الـ44 لمعرض الكويت الدولى للكتاب، بمشاركة 488 دار نشر من 30 دولة عربية وأجنبية.
 
هيثم الحاج على
 
وقال الأمين العام المساعد لقطاع الثقافة فى المجلس الوطنى للثقافة والفنون والآداب الكويتى الدكتور عيسى الأنصارى - فى تصريح صحفى سابقة - إن مجلس الأمناء فى المجلس الوطنى للثقافة والفنون والآداب اختار بريطانيا، لتكون أول ضيف شرف أجنبى فى معرض الكويت الدولى للكتاب، فى سابقة لم تحدث من قبل فى الكويت.
 
جانب من حضور المعرض
جانب من حضور المعرض
 
وأوضح الأنصارى أن المعرض ستتخلله العديد من الفعاليات، تشمل مهرجانا ثقافيا متنوعا يخاطب المثقفين، وأيضا الأسر الكويتية والعربية فى المجتمع الكويتى، لافتا فى الوقت نفسه إلى أنه سوف يكون هناك جناح خاص بالطفل، ومراقبة ثقافة الطفل بالمجلس الوطنى للثقافة والفنون والآداب.
 
من جانبه قال مدير إدارة معارض الكتاب بالمجلس الوطنى مدير معرض الكويت الدولى للكتاب سعد العنزى، إن المعرض الذى تشارك فيه هذا العام 488 دار نشر، تقدم نحو 500 ألف عنوان، منها 13 ألف عنوان جديد من إصدارات 2019، يمثل الدور الثقافى للكويت، مؤكدا أنه فرصة يلتقى من خلالها المسئولون عن الشأن الثقافي، وصناع الكتاب، والآدباء، والمثقفون كل عام.
 
معرض الكويت الدولى للكتاب
 
وأشار إلى أن إدارة معرض الكويت الدولي، اختارت بريطانيا ضيف شرف هذا العام، بمناسبة ذكرى مرور 120 عاما من الصداقة بين الكويت وبريطانيا، مؤكدا فى الوقت نفسه، حرص الأمانة العامة للمجلس الوطنى للثقافة والفنون والآداب الكويتي، على خلق جو من الإثراء الأدبى والثقافى والمعرفى خلال المعرض بين الناشر والقارئ، اضافة الى تنشيط الحركة الاقتصادية لصناعة الكتاب محليا وعربيا.
 
معرض الكويت
 
وأوضح العنزى أن البرنامج الثقافى المقام فى المقهى الثقافى للمعرض، يتضمن محاضرات، وندوات، وأمسيات شعرية، وورش عمل، وعروضا مرئية، بالإضافة الى مشاركة العديد من مؤسسات المجتمع المدنى ونوادى القراءة فى المعرض هذا العام، لافتا فى الوقت نفسه، إلى أنه سيقام على هامش المعرض، اجتماع لمديرى معارض الكتاب بدول مجلس التعاون، برعاية الأمانة العامة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة