أكرم القصاص - علا الشافعي

موجز6.. السيسي وميركل يتوافقان حول ضرورة حل شامل لأزمة ليبيا والإرهاب

الأربعاء، 20 نوفمبر 2019 06:01 م
موجز6.. السيسي وميركل يتوافقان حول ضرورة حل شامل لأزمة ليبيا والإرهاب موجز 6

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نشر اليوم السابع خلال الساعات الماضية عددا من الأخبار والتقارير المهمة، منها تفاصيل لقاء الرئيس عبد الفتاح السيسي مع المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، ووزير الداخلية الألمانى، إضافة إلى توقعات بحالة الطقس غدا، واحتفالات صعود المنتخب الأولمبى لأولمبياد طوكيو 2020.

 

وفيما يلى موجز أخبار مصر للساعة السادسة مساء..

قمة مصرية ألمانية بمقر المستشارية فى برلين.. السيسى يشيد بالطفرة النوعية في علاقات البلدين.. توافق حول تسوية الأوضاع في ليبيا على نحو شامل.. وميركل تثمن الروابط الوثيقة بين القاهرة وبرلين

التقى الرئيس عبد الفتاح السيسى اليوم مع المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، وذلك بدار المستشارية في العاصمة الألمانية برلين.

السيسى وميركل
 

بوتين: العمل مستمر مع مصر لإنشاء منطقة تجارة حرة مع روسيا

أعلن الرئيس الروسى، فلاديمير بوتين، أن العمل مستمر بدون توقف مع مصر لإنشاء منطقة تجارة حرة.

البنك الأوروبى لإعادة الإعمار والتنمية: تحسن درجات مصر بمؤشرات التحول لاقتصادات السوق المستدامة فى2019.. الحصول على 5.6 نقطة بمؤشر "المرونة" وارتفاع مؤشر "التكامل"لـ4.43 نقطة.. واستقرار الدرجات بمؤشر "الشمولية"

استعرض الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، تقريراً صدر حديثاً عن البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية، تحت عنوان "حوكمة أفضل.. اقتصاديات أفضل 2019 - 2020"، والذى يقيس نتائج تحول البلدان إلى اقتصادات السوق المستدامة، مستندًا فى ذلك على 5 مؤشرات فرعية تتراوح النتائج بها من 1 إلى 10 نقاط، وتعد الـ 10نقاط حدوداً صناعية تتوافق مع معايير اقتصاد "السوق المستدام".

السيسى لوزير داخلية ألمانيا: عازمون على المضي قدما فى التصدى للإرهاب.. مكافحة الفكر المتطرف لتحقيق الأمن والاستقرار حق أصيل من حقوق الإنسان.. "سيهوفر" يشيد بعلاقات البلدين ويثمن دور مصر فى الشرق الأوسط

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسى، أن مكافحة الاٍرهاب والفكر المتطرف من أجل تحقيق الأمن والاستقرار، هو حق أصيل من حقوق الإنسان يستوجب على الدول ضمانها لشعوبها، وذلك من خلال ممارسات فعلية على أرض الواقع، ويجب على المجتمع الدولي دعم تلك الجهود لصالح الإنسانية جمعاء، ولمستقبل أفضل للأجيال القادمة.

سجناء برج العرب لهيومن رايتس: تعتمدون على السوشيال ولا تعرفون شيئا عنا

حرصت وفود من البرلمانيين والحقوقيين والإعلاميين، على الحديث مع النزلاء أثناء تواجدهم بـ سجن برج العرب في الإسكندرية للاطمئنان على أوضاعهم المعيشية.

إنفوجراف.."الإيكونوميست" تتوقع نمو الناتج المحلى المصرى فى 2021/2020 لـ5.8%

نشر مركز معلومات مجلس الوزراء، إنفوجرافا سلط من خلاله الضوء على توقعات الإيكونوميست بحدوث نمو فى الناتج المحلى المصرى فى 2020/2021، بنسبة تصل إلى 5.8%، بعد أن كانت 5.6% فى عام 2018/2019.

صور.. ضبط 3 أطنان حشيش بحوزة عصابة دولية بقيمة 175 مليون جنيه

فى واحدة من أقوى الضربات الأمنية ضد مهربى المواد المخدرة ، نجحت مكافحة المخدرات في إحباط محاولة تهريب وترويج قرابة الـ3أطنان من مخدر الحشيش وأكثر من 33 ألف قرص لعقار الكبتاجون المخدر إلى داخل البلاد حوزة عناصر تشكيل عصابى يحملون جنسية إحدى الدول العربية .

الحكومة: الاتفاق على تسوية مديونية القابضة لمياه الشرب لبنك الاستثمار القومى

وخلال الاجتماع، تم الاتفاق على مقترح لتسوية المديونيات بين كل من وزارة المالية، والشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى، وبنك الاستثمار القومى، وهو ما يأتى فى إطار جهود الحكومة للتعامل بشكل جاد مع ملف فض التشابكات المالية بين الجهات الحكومية المختلفة، على ألا تقوم الحكومة بتقديم أى دعم للشركة القابضة وشركاتها التابعة بداية من العام المالى القادم، وذلك مقابل ما تم تسويته من ديونها المستحقة لبنك الاستثمار القومى.

التضامن: 3 ملايين و100 ألف أسرة تستفيد من الضمان الاجتماعى وتكافل وكرامة

قال تامر سامى محمد، مدير عام الضمان بوزارة التضامن الاجتماعى، إن عدد المستفيدين من الضمان الاجتماعي يصل إلى 924 ألف أسرة، فى حين يصل المستفيدين من "تكافل وكرامة" إلى 2 مليون و100 ألف أسرة، بمعدل الفئات المستهدفة للأسر بنحو 3 ملايين و100 ألف أسرة.

 

عدم قبول استشكال صاحب صيدليات رشدى على إسقاط عضويته من نقابة الصيادلة

قضت محكمة الأمور المستعجلة بعابدين، بعدم قبول استشكال صاحب صيدليات رشدى على الحكم الصادر فى الاستئناف رقم 5214 لسنة 134 ق استئناف القاهرة ضد حاتم رشدى، بشطبه وإسقاط عضويته من سجلات الصيادلة ومجازاة 11 صيدلانيا بالوقف عن مزاولة المهنة لمدة عام، بالدعوى رقم 65 لسنة 2016، الصادر من هيئة تأديب الصيادلة بالنقابة العامة لصيادلة مصر.

القبض على موظف بمجلس مدينة مطروح بتهمة التربح بـ45 مليون جنيه من وظيفته

ألقت مباحث الأموال العامة، القبض على موظف بمطروح لاستغلال موقعه الوظيفى، والتواطؤ مع آخر بتسهيل إجراءات له والتربح من جراء ذلك قرابة 45 مليون جنيه.

 

الاتحاد الأوروبى يخفض 85 مليون يورو من الأموال المخصصة لتركيا بميزانية 2020

أشار عضو ألمانى فى البرلمان الأوروبى إلى اتخاذ زعماء الاتحاد الأوروبى قرار بخفض ما يقرب من 85 مليون يورو (94 مليون دولار) من الأموال المخصصة لتركيا فى ميزانية عام 2020 للكتلة.

أسرة بطل واقعة التنمر لليوم السابع: تصالحنا لأننا لسنا دعاة مشاكل.. الطالب جون: سعدت بدعوتى لمنتدى شباب العالم وفخور إنى هقابل الرئيس السيسى.. ويوجه رسالة للمتهمين: خلونا نعيش بسلام.. وسامحتكم وتنازلت عن القضية

"إِنَّ أَكْرَمَكُمْ عِندَ اللَّهِ أَتْقَاكُمْ ۚ"، هكذا أخبرنا المولى عز وجل ونهانا عن التميز والعنصرية الناتجة عن التعصب الأعمى الجاهلى، أيضا أخبرنا الصادق الأمين رسول ألله أنه "لا فرق بين عربى ولا أعجمى ولا أبيض ولا أسود إلا بالتقوى"، كما أخبرنا أن الأفضلية والمكانة العالية للتقوى، فلا مجال فى الإسلام للمناصب أو لعصبيات الجاهلية العفنة المنتنة، أو عصبية العرق والنسب والأرض والموطن واللهجه والجنس ونوعه واللون من أبيض أو أسود واللغة ولا اللسان، فطبقا لشرع الله وسنة رسوله تم وضع قاعدة لبناء المجتمع الإسلامى من قبل مئات السنين.

 

فضيحة على الهواء.. مداخلة تفضح بالأسماء شبكة الاتصالات المفبركة بقنوات الإخوان.. مواطن يفاجئ مذيع إخوانى: بقالنا 5 سنين بنسمع نفس الـ8 بنى أدمين على كل قنواتكم.. أمنية من أمريكا وحسام من ألمانيا وأحمد من هولندا

فضح مواطن شبكة لجان الاتصالات المفبركة داخل قنوات الأخوان، حيث ذكر بالأسماء مجموعات المتصلين التى تتدث فى برامج الهواء وتهاجم مؤسسات الدولة فى مصر على مدار الـ5 سنوات الماضية، وعجز مقدم البرنامج الإخوانى عن الرد على المعلومات التى ذكرها المواطن المصرى ولم يتمكن من الدفاع عن الأذرع الإعلامية للإخوان.

يوم الطفل العالمى.. أطفال عرب تحت خط النيران.. مآسى سوريا تفضح الصمت الدولى.. إيلان 3 سنوات أيقونة معاناة المهاجرين غرق على سواحل تركيا.. عمران خرج حيا من تحت القصف.. والأمم المتحدة: 1600طفل ماتوا فى 4سنين

يوم الطفل العالمى، يوما تتجه فى أنظار العالم للأطفال، وفى هذا اليوم على العالم العربى أن يتذكر هؤلاء الأطفال، ممن عاشوا تحت خط النار انتزعت برائتهم وفاضت أرواحهم عندما وقعوا ضحية للعبة السياسة، أطفال أدمت صورهم قلوب الشعوب العربية، وابكت اعينهم، وحتى اليوم يبقى البحر شاهدا على حادث غرق الطفل السورى ايلان كردى، فى سبتمبر 2015، وصورة عمران تحت دمار القصف فى حلب.

 

الأرصاد: غدا طقس معتدل نهارا بارد ليلا والصغرى بالقاهرة 12 درجة

يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية، أن يشهد غدا الخميس، طقس معتدل على كافة الأنحاء نهارا بارد ليلا.

اليوم انطلاق الدورة 41 من مهرجان القاهرة السينمائى.. هشام فتحى مخرجا وخالد الصاوى والشربينى وداود يقدمون الحفل.. والسبت عرض فيلم «رزق السينما» بمشاركة النجوم والنقاد احتفاء بمسيرة يوسف شريف رزق الله

تنطلق اليوم الأربعاء فعاليات الدورة الـ 41 من مهرجان القاهرة السينمائي من خلال حفل كبير بدار الأوبرا المصرية، حيث يتولى إخراج حفل الافتتاح المخرج هشام فتحى، ويشارك فى تقديم الحفل ثلاثة من نجوم الفن المصرى، هم خالد الصاوى، ودينا الشربينى، وأحمد داود.

 

7 مكاسب للكرة المصرية بعد الفوز التاريخي للمنتخب الأولمبي على جنوب أفريقيا والتأهل لأولمبياد طوكيو 2020.. حلم الميدالية الأولى فى تاريخ الفراعنة.. ولقب جديد في الطريق.. ورد الاعتبار أمام الأولاد أبرز المكاسب

حصد المنتخب الأولمبي مكاسب بالجملة عقب فوزه الكبير على نظيره الجنوب أفريقي (3 – 0) في نصف نهائي النسخة الثالثة لكأس أمم أفريقيا تحت 23 سنة في المواجهة التي شهدها ملعب القاهرة الدولي وأدارها الدولي السنغالي داودا جويي.

فيديو.. سيدة تخترق النيران لإنقاذ حيوان كوالا فى غابات أستراليا المحترقة

خاطرت سيدة أسترالية بحياتها لإنقاذ حيوان كوالا ، كان على أحد الأشجار المحترقة فى الغابات، حيث أودى موسم حرائق الغابات السنوي في أستراليا بحياة ستة أشخاص على الأقل ودمر مئات المنازل.

 

محمد صلاح يغيب عن مباراة ليفربول ضد كريستال بالاس

كشفت شبكة "سكاى سبورت" البريطانية أن النجم المصري محمد صلاح، سيغيب عن مواجهة ليفربول أمام كريستال بالاس بالدورى الإنجليزى السبت المقبل، لعدم تعافيه من الإصابة التى لحقت به مؤخرا.

توتنهام يعلن التعاقد مع مورينيو حتى 2023 رسمياً

أعلن نادي توتنهام الانجليزي، اليوم، الاربعاء، تعاقده رسمياً مع البرتغالي جوزيه مورينيو المدير الفني السابق لناديا تشيلسي ومانشستر يونايتد الإنجليزيين لتولي تدريب "السبيرز" حتى عام 2023.

 

يويفا يعلن تصنيف منتخبات يورو 2020.. بلجيكا على رأس التصنيف الأول مع إيطاليا وإنجلترا وإسبانيا وألمانيا وأوكرانيا.. تراجع فرنسا أبطال العالم للفئة الثانية.. البرتغال يتقدم الثالث.. و16منتخبا ينافسون على 4 مقاعد

أسدل الستار على الدور قبل الأخير من تصفيات بطولة يورو 2020 التى ستقام فى 12 مدينة أوروبية خلال الفترة من 12 يونيو حتى 12 يوليو 2020، وأسفرت عن تأهل 20 فريقا إلى البطولة التى تضم 24 فريقًا، ويتبقى 4 مقاعد يتنافس عليها 16 منتخبا في منافسات الملحق الأوروبي التي تقام بين يومي 26 و31 من مارس.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة