نموذج محاكاة لمهرجان كشفي لطلاب المدارس بجامعة كفر الشيخ

الأربعاء، 20 نوفمبر 2019 05:31 م
نموذج محاكاة لمهرجان كشفي لطلاب المدارس بجامعة كفر الشيخ جانب من المهرجان
كفر الشيخ – محمند سليمان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أشاد الدكتور عبد الرازق دسوقي ،رئيس جامعة كفر الشيخ بمخيم اليوم الواحد لعشائر الجوالة بالجامعة والذي نظمته الإدارة العامة لرعاية الشباب في المعسكر الكشفي بالجامعة بحضور عمداء الكليات، وأعمال الطلاب والطالبات الفنية من أشغال ولوحات والطهي الخلوي موضحا  حرص إدارة الجامعة على دعم الأنشطة الطلابية المتنوعة لدورها المهم  في تكوين شخصية الطلاب وتنمية مهاراتهم  لاكتساب خبرات وثقافات متنوعة مشيرا إلى أهمية دور النشاط الكشفي  والجوالة لتعزيز روح الانتماء الوطني والانضباط  والالتزام  والعمل بروح الفريق الواحد ونشر روح التنافس الشريف بين المشاركين في إطار المبادئ الكشفية والتي تهدف الى  تنمية المجتمع والخدمة العامة والمشاركة المجتمعي.

وأضاف دسوقي،يأتي المخيم تنفيذا لخطة برامج الأنشطة الطلابية  بجامعة كفر الشيخ واختيار تشكيل منتخب فريق الجوالة لتمثيل الجامعة في المسابقات المقبلة ،ويهدف المخيم إلى التفاعل بين الجوالين ونشر الحركة الكشفية ومبادئها داخل الجامعة الكشفية ورفع كفاءة الجوالين وتدريبهم على المهارات  الكشفية وتوعية الشباب وتعزيز الانتماء الوطني .

وعلى جانب أخر استقبلت جامعة كفرالشيخ ،وفد طلاب مدارس مجمع هدى شعراوي وسخا النموذجية والرصيف الابتدائية وأحمد عرابي الابتدائية والحديثة للتعليم الأساسي ضمن رسالتها المجتمعية  بهدف تعريفهم بالبيئة الجامعية وإطلاعهم على التخصصات الأكاديمية المختلفة التي تطرحها الجامعة تنفيذا لبرنامجها لاستقبال طلاب المدارس للتعرف على إمكانيات الجامعة.

وشملت الزيارة الاطلاع على المرافق والتجهيزات التعليمية في كليات الطب البشري والصيدلة وعلوم الثروة السمكية والمصايد كما تفقد وفد طلاب المدارس عدد من المعامل البحثية المتميزة  والقاعات المختلفة بها.

وتلقى الطلاب شروحاً وافية عن عدد من المعامل بالإضافة إلى الإطلاع على وسائل التطبيق العملي وطرق وأساليب التدريس،وأبدى المشرفون والطلاب سعادتهم بالزيارة  مشيدين بالتطور الكبير الذي شهدته الجامعة مشيرين إلى أنها شكلت فرصة كبيرة لهم للتعرف على جامعة كفر الشيخ وتخصصاتها ومرافقها.   .

وفي ختام الزيارة قدم الوفد الزائر الشكر إلى الجامعة ممثلة في رئيسها الأستاذ الدكتور عبد الرازق دسوقي الذي أتاح لهم فرصة هذه الزيارة التعريفية والتي تهدف زيادة الوعي بين الطلاب عن الجامعة.

وقال الدكتور رضا صالح نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة أن القطاع يسعى إلى تفعيل  المشاركة المجتمعية الجادة  مع مؤسسات المجتمع المدني كافة  لتقديم أفضل الخدمات لأبناء محافظة كفر الشيخ والمحافظات المجاورة.

وصرح الدكتور عبد الرازق دسوقي أن جامعة كفرالشيخ تمثل خياراً مهما لتوفيرها باقة من التخصصات المرغوبة والمطلوبة في سوق العمل ، مؤكداً أن الجامعة تقدم هذه الخدمة المجتمعية من أجل ربط الطالب بمؤسسات التعليم العالي والتعرف عن قرب على كليات ومعاهد الجامعة وتخصصاتها ومرافقها المختلفة وما تشهده من توسع مكاني وما حققته من انجازات وإسهامات وخدمات علمية ومجتمعية.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة