أكرم القصاص - علا الشافعي

الاتحاد الأوروبى يطالب إيران بحل المشكلات الاجتماعية والاقتصادية بالحوار

الخميس، 21 نوفمبر 2019 01:40 م
الاتحاد الأوروبى يطالب إيران بحل المشكلات الاجتماعية والاقتصادية بالحوار المظاهرات الإيرانية
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الاتحاد الأوروبى اليوم الخميس ضرورة مواجهة التحديات الاجتماعية والاقتصادية فى إيران عبر الحوار الشامل وليس من خلال استخدام العنف، وذلك تعليقا على حركة الاحتجاجات الأخيرة التى شهدتها إيران. 
وعبرت مايا كوسيانيتش المتحدثة باسم الممثلة العليا للأمن والسياسة الخارجية كوسيانيتش - في بيان أوردته وكالة أنباء "آكي" الإيطالية - عن شعور الأوروبيين بالأسف بعد اطلاعهم على تقارير تفيد بوقوع خسائر فادحة في الأرواح نتيجة الاحتجاجات التي اندلعت في عدة مدن إيرانية.
وناشد الاتحاد الأوروبي قوات الأمن الإيرانية ممارسة أقصى درجات ضبط النفس في التعامل مع الاحتجاجات، مشدداً على ضرورة أن تتم التظاهرات بشكل سلمي .
وجاء في البيان أن "العنف أمر غير مقبول ويجب ضمان حرية التعبير والتجمع"، كما طالب الأوروبيون السلطات الإيرانية بضمان التدفق الحر للمعلومات والوصول إلى الإنترنت .
وكانت الاحتجاجات قد اندلعت في عدة مدن إيرانية قبل أيام عقب قرار السلطات رفع أسعار الوقود، وأشارت العديد من التقارير وإفادات المنظمات غير الحكومية، إلى أن قوات الأمن الإيرانية تعاملت بعنف شديد مع المحتجين ما أدى إلى وقوع ضحايا قُدر عددهم بالمئات.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة