أكرم القصاص - علا الشافعي

حوادث عنصرية تستهدف الأقليات العرقية فى جامعة بنيويورك

الخميس، 21 نوفمبر 2019 05:12 م
حوادث عنصرية تستهدف الأقليات العرقية فى جامعة بنيويورك اعتصام طلاب الجامعة فى نيويورك
وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يشعر طلاب وأعضاء هيئة تدريس جامعة سيراكيوز، في نيويورك، بالقلق، بسبب حوادث وكتابات عنصرية، تشهدها جامعتهم منذ حوالي أسبوعين، وتستهدف الأقليات العرقية.
 
بيان عنصري طويل يتألف من 74 صفحة وصل هواتف الطلاب يتضمن تعبيرات معادية للمهاجرين، وإشارات للنازية، ويحذر من "إبادة" يتعرض لها البيض على أيدي الأقليات.
 
وذكرت قناة الحرة أن كتابات على الجدران، وخطابات كراهية، وصلبان معقوفة، وشتائم، وغيرها من الحوادث استدعت اهتمام المسؤولين.
 
EJtbqifXsAEw0h9
 
 
ألقت هذه الحوادث بظلالها على آلاف الطلاب الذين أصبحوا يخشون على سلامتهم، ومغادرة غرفهم، وأدت إلى إلغاء فصول دراسية وأنشطة رياضية كانت مقررة.
 
ألغت إدارة الجامعة الخاصة في وسط نيويورك أنشطة المجموعات الطلابية إلى نهاية الفصل الدراسي، بعد تعرض طالبة من أصل أفريقي لشتائم عنصرية.
 
جينيفيف جارسيا دي مولر، وهي عضو هيئة تدريس مكسيكية يهودية، قالت إنها تسلمت رسالة على البريد الإلكتروني للجامعة، تتضمن شتائم عنصرية، ودعوتها "إلى العودة إلى الفرن حيث تنتمي"، في إشارة إلى الهولوكوست.
EJtbqiiXUAEsoUJ
 
ويواجه المسؤولون انتقادات من المدرسين والطلاب الذين نطموا اعتصامات للمطالبة بطرد المشاركين في خطابات الكراهية وإجراء تغييرات على المناهج التعليمية.
حاكم نيويورك أندرو كومو قال في بيان، إن "رد الجامعة لم يكن بالمستوى المطلوب"، وطالب مجلس الأمناء بتشكيل هيئة مستقلة للتحقيق.
 

البيان الطويل الذي وصل هواتف الطلاب ، هو بيان "الاستبدال العظيم"، الذي كان منفذ الهجوم على مسجدين في نيوزيلاندا ، قد نشره على الإنترنت قبل تنفيذ جريمته، ويحذر البيان من تأثير الهجرة على بقاء العرق الأبيض.

EJtbqimX0AA_t1e

هذه الحوادث استدعت اهتمام وكالات إنفاذ القانون الفدرالية والمحلية التي تحقق لمعرفة الشخص الذي أرسل البيان إلى هواتف الطلاب، وتم تشديد إجراءت الأمن في حرم الجامعة، وعرض شخص مجهول مكافأة 50 ألف دولار لمن يدلي بمعلومات تقود إلى معرفة الجناة.

 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة