محافظ قنا : استرداد 39 فدانا و1000م2 من أراضى أملاك الدولة بمركز قنا

الخميس، 21 نوفمبر 2019 12:52 م
محافظ قنا : استرداد 39 فدانا و1000م2 من أراضى أملاك الدولة بمركز قنا اللواء عبدالحميد الهجان محافظ قنا
قنا - فريق المحافظات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال اللواء عبدالحميد الهجان محافظ قنا، إن الوحدة المحلية لمركز ومدينة قنا شنت حملة مكبرة لإزالة التعديات علي أراضي أملاك الدولة بالتنسيق مع قوات الأمن، أسفرت عن استرداد 39 فدان تعديات بالزراعة و1000م2 تعديات بالمباني .

وأوضح الهجان، أن الحملات نجحت في إزالة 7 حالات تعد بالزراعة على أراضي أملاك الدولة على مساحة 39 فدانا، بالإضافة إلى إزالة 8 حالات تعد بالمباني على أراضي أملاك الدولة بمساحة 1000 متر مربع، وذلك استمراراً لتنفيذ الموجه الرابعة عشر لإزالة التعديات علي أراضي أملاك الدولة بنطاق المحافظة.

وأضاف المحافظ ، أن إجمالى ما تم تنفيذه منذ بدء الموجه الرابعة عشر لإزالة التعديات علي أراضي أملاك الدولة بنطاق المحافظة بلغ 113 حالة تعد بالمباني على مساحة 22799متر مربع، بالإضافة إلى إزالة 116 حالة تعد بالزراعة علي مساحة 129 فدان و16 قيراط و10 أسهم. 

وأكد الهجان، أن المحافظة حريصة على الحفاظ على أملاك الدولة واستغلالها في إقامة مشروعات خدمية مستقبلا تعود بالنفع على المواطنين، مؤكدا استمرار حملات الإزالة للقضاء على كافة أشكال التعديات سواء على أراضي أملاك الدولة أو الأراضي الزراعية بكافة قرى ومدن المحافظة، موجهًا المسئولين بعدم السماح بعودة التعديات تحت أي ظرف وإزالتها في المهد والتعامل معها بكل حزم طبقًا للقانون.

ومن جانب آخر، استقبل اللواء عبدالحميد الهجان محافظ قنا ، الدكتور محمد الشحات رئيس الهيئة العامة لمشروعات التعمير والتنمية الزراعية والمهندس محمد سعيد رئيس الإدارة المركزية لشئون المناطق والمهندس جمال شهبور رئيس الادارة المركزية للمشروعات المدنية وذلك بحضور الدكتور وليد بريقع المدير التنفيذي للمؤسسة المصرية للتنمية المتكاملة " النداء " وعدد من القيادات التنفيذية بالمحافظة.

وأشار "الهجان"، إلى أنه يجري التنسيق مع مسئولي الهيئة العامة لمشروعات التعمير والتنمية الزراعية والمؤسسة المصرية للتنمية المتكاملة لتوقيع بروتوكول تعاون لزراعة مساحة 20 فدانا بالظهير الصحراوي لمدينة نقادة بأشجار التوت، موضحا أن المشروع سوف يساهم في انتاج خيوط الحرير الطبيعية تمهيدا لاستخدامها في صناعة المنسوجات الحريرية والسجاد بالإضافة إلى اهمية المشروع في توفير 1000 فرصة عمل للشباب والفتيات وأكد المحافظ على دعمه الكامل للمشروع وتذليل العقبات وتلبية أي متطلبات تساهم في إنجاحه.

وأضاف محافظ قنا أنه يجري التنسيق مع الهيئة ايضاً لتخصيص مساحة 10 أفدنة وامكانية زيادتها الي 30 فدان خارج الكتلة السكنية لقرية المراشدة بمدينة الوقف لإقامة جبانة لأهالى القرية وذلك وفقا للقواعد والقوانين المعمول بها في هذا الشأن.

ومن جانبه أكد الدكتور محمد الشحات ، أن الهيئة لا تدخر جهداً في دعم المشروعات التنموية والخدمية من خلال التعاون والتنسيق المستمر مع الجهات الحكومية ومؤسسات المجتمع المدني سعياً لتحقيق حياة افضل للمواطنين وتوفير فرص عمل للشباب.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة