أكرم القصاص - علا الشافعي

احتفاء برلمانى واسع بصعود المنتخب الوطنى لأولمبياد طوكيو.. النواب يؤكدون: اللاعبون سطروا ملحمة كروية تعكس الإصرار والعزيمة.. وأثبتوا تفوق الإرادة المصرية.. وإشادة بالمشهد الحضارى للجماهير المصرية

السبت، 23 نوفمبر 2019 04:00 م
احتفاء برلمانى واسع بصعود المنتخب الوطنى لأولمبياد طوكيو.. النواب يؤكدون: اللاعبون سطروا ملحمة كروية تعكس الإصرار والعزيمة.. وأثبتوا تفوق الإرادة المصرية.. وإشادة بالمشهد الحضارى للجماهير المصرية فرحة المنتخب الإوليمبي
كتبت نورا فخرى – كامل كامل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

احتفي أعضاء مجلس النواب، بالملحمة الكروية التي صنعها المنتخب الوطنى الأوليمبى بعد تتويجه ببطولة كأس أمم أفريقيا تحت 23 عام، وصعوده لدوره الألعاب الأولمبية المقامة في طوكيو 2020، مؤكدين أن هذا المنتخب ضرب أروع الأمثلة فى الجهد والتفانى، ولم يخذل الشعب المصرى.

وفي السياق ذاته، أشاد النواب بالمشهد الحضارى الذي قدمه الشعب المصرى أمام العالم أجمع من خلال التشجيع والوقوف خلف المنتخب الاوليمبى بصورة رائعة حازت إعجاب الجميع.

 

وتقدم الدكتور محمود حسين وكيل لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب بخالص التهنئة للشعب المصري العظيم بمناسبة فوز منتخب مصر الأوليمبي بكأس الأمم الافريقية والصعود لأولمبياد طوكيو، لافتاً إلى أن هؤلاء الشباب يستحقون هذا الفوز لأنهم كانوا طوال البطولة يعملون بروح الجندى المصرى المحارب وعزيمة الرجال، مضيفا: استطاع أبناء مصر أن يرسموا الفرحة اليوم فى كل مكان ببلدنا الغالية وأثبتوا من جديد أن الإرادة المصرية لا يستطيع أحد أن يتفوق عليها.

 

وقال الدكتور محمود حسين، إن هؤلاء النجوم سيكونون هم نجوم المنتخب الوطنى الأول لمصر وسيكون لهم شأن كبير فى البطولات الرياضية الإقليمية والإفريقية والعالمية.

 

من جانبه، وصف النائب محمد عبدالله زين الدين، وكيل نقل النواب، صعود المنتخب المصرى إلي أولمبياد طوكيو بـ"الإنجاز الرائع"،و"النصر العظيم"، قائلا: إن أبطال مصر قدموا ملحمة كروية  في الإصرار والعزيمة وتحقيق النصروإسعاد ملايين المصريين، وقبل ذلك الهمة والروح العالية لهذا الفريق الشاب الطموح".

 

وأضاف زين الدين، أن هذا المنتخب من خلال المنظومة الرائعة التى وضعها الكابتن شوقي غريب، والمتابعة المتميزة من وزير الشباب والرياضة جاءت بنتائج مبهرة، متابعا: منذ اللحظة الأولى، لم نشك لحظة فى هذا المنتخب، فقد وضح مدي إصراره وعزيمته وهو ما جناه من حب وفرحة وبطولة كبيرة لأول مرة فى تاريخه.

 

وبدوره، أكد النائب حسين أبو جاد عضو مجلس النواب، أن منتخب الفراعنة الاوليمبى أسعد الشعب المصرى وعشاق كرة القدم داخل المستطيل الأخضر وخارجه ويستحق عن جدارة التأهل لطوكيو، موجهاً التحية والتقدير لجميع نجوم الفراعنة على أدائهم البطولى والرجولى وقدرتهم على تقديم افضل الفنون والمهارات فى عالم كرة القدم.

 

وأشاد أبو جاد، بالأداء الفنى رفيع المستوى للجهاز الفنى للفريق المصرى بقيادة المدرب الوطني الكابتن شوقى غريب والجهاز الادارى للفريق، موجهاً أيضا تحية قلبية لجماهير وعشاق كرة القدم على تشجيعهم الوطنى وبصورة حضارية لنجوم الفراعنة خلال جميع مباريات البطولة مؤكدا ان الشعب المصرى العظيم قدم صورة حضارية للعالم كله من خلال التشجيع والوقوف خلف المنتخب الاوليمبى بصورة رائعة حازت إعجاب العالم كله.

ووجه النائب خالد مشهور، نائب منيا القمح وعضو اللجنة التشريعية،  تحية للمنتخب المصرى، بقوله : شكرا لكم، وشكرا على الفرحة، وشكرا على الإنجاز.

وأضاف مشهور، إن هذا المنتخب ضرب أروع ألمثلة فى الجهد والتفانى، ولم يخذل الملاين التى تتابعه أو عشرات الآلاف التى حضرت لمؤازرته، فلم يكن ليتحمل هذا الجيل الصغير أن يري دمعة حزن من طفل أو إمرأة تكبدت عناء الذهاب إلى الاستاد لمتابعة هؤلاء ألطفال، لكنه أبدل الحزن بدموع الفرح، فشكرا للأبطال الكبار بإنجازاتهم وتصديرهم الفرحة لقلوب المصريين.

 

في السياق ذاته، قال النائب طارق متولي، نائب السويس وعضو لجنة الصناعة، إن الانجاز الذي حققة المنتخب الأوليمبي يأتي نتيجة جهدهم وكفاحكهم لإسعاد هذا الشعب، قائلا ً: هذا  وسام على صدورنا جميعا، التاريخ سوف يذكر لكم هذا بأحرف من نور.

 

وأضاف متولي، أن ما فعله المنتخب الأوليمبي هو درس لكل شاب وفتاة فى هذا البلد أن لجهد والعرق له نتيجة واحدة وهو الوقوف على منصات التتويج، متابعاً : إن الله لا يضيع أجر من أحسن عملاً، وأنتم كافحتم وتعبتم وبذلتم ما فى وسعكم فكان النصر حليفكم، إننا ننتظر هذه الروح الوثابة منكم فى طوكيو لتشرفوا مصر وتفرحوا المصريين.

 

من جانبه أشاد النائب فايز بركات، نائب أشمون وعضو لجنة التعليم بالإنجاز التاريخي الذي حققه المنتخب الأوليمبي مشيراً إلي أن ما تحقق إنجاز تاريخي لمصر وللمصريين، ويكفي أنه أدخل الفرحة فى قلوب المصريين جميعا، ولم يخذلنا كما خذلنا الكبار خلال ألشهر الماضية.

 

وأضاف: هذا المنتخب وكل أبطاله نرفع لهم قبعة الاحترام لما بذلوه من مجهود عظيم ومن روح لا تعرف اليأس ولا تستلم بسهولة، وأننا ننتظر لما رأيناه أن يحققوا إنجازاً يضاف إلى سجلهم المشرف والكبير فى طوكيو العام القادم إن شاء الله.

 

كما أكد النائب عاصم عبد العزيز، مرشد عضو لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، أن نجوم المنتخب الاوليمبى كانوا نجوماً كباراً وعلى مستوى المسئولية بأدائهم المهارى رفيع المستوى مضيفا أنهم يستحقون التأهل لدورة طوكيو.

 

وشكر عبد العزيز، أبطال المنتخب علي ادائهم طوال مباريات البطولة الروح الجماعية فقد كانوا على قلب رجل واحد ولعبوا مباريات تاريخية تليق بهم وبمصر، لذلك كان هدفهم الفوز وتحقيق البطولة والصعود لطوكيو وهو ماتحقق لهم.

 

وطالب عبد العزيز، الحكومة بتقديم جميع أنواع الدعم لهذا الفريق الذى سيكون واحدا من أهم الفرق المصرية للمنتخب الوطنى الأول لكرة القدم خلال السنوات القليلة القادمة،معربا عن ثقته فى أن هؤلاء الشباب سيكونون على مستوى المسئولية فى دورة طوكيو.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة