ريتشارد كويست أبرز مقدمى البرامج الاقتصادية بـ"CNN" يشارك فى مؤتمر أفريقيا للاستثمار 2019 بالعاصمة الإدارية الجديدة..النجم التليفزيونى العالمى شارك فى تغطية حرب العراق..كويست: دعونا نستمتع بفرص مصر الاستثمارية

السبت، 23 نوفمبر 2019 04:34 م
ريتشارد كويست أبرز مقدمى البرامج الاقتصادية بـ"CNN" يشارك فى مؤتمر أفريقيا للاستثمار 2019 بالعاصمة الإدارية الجديدة..النجم التليفزيونى العالمى شارك فى تغطية حرب العراق..كويست: دعونا نستمتع بفرص مصر الاستثمارية ريتشارد كويست
إيمان حنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يشارك نجم القناة الأمريكية الشهيرة "CNN" ريتشارد كويست فى مؤتمر أفريقيا للاستثمار 2019 الذى افتتحه الرئيس عبد الفتاح السيسى أمس بحضور الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء وسامح شكرى وزير الخارجية والدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، ونخبة من أكبر الشخصيات الاقتصادية. 

وقال ريتشارد، إن المنتدى سيتناول قضايا الاستثمار والمشاكل والتحديات والفرص التى قادتها مصر.

وأضاف خلال إدارة فعاليات اليوم الثانى للمؤتمر: "نجتمع هنا من أجل الاستثمار فى منتدى أفريقيا وما سنقوم به الآن سابقة بالنسبة لى..وعلى مدار الساعة القادمة سنتناول ميزة مهمة فالرئيس لا يجلس هنا ليستمع إلينا فقط ولكن سيستجيب لنا ونعمل من خلال حوار بين فخامة الرئيس والقطاع الخاص وكمجتمع الاستثمار من فضلكم أرجو ألا تقولوا أنكم لم تحظوا بالفرص من أجل استعراض الفرص والتحديات والرغبات..دعونا نستمتع بنظرة إلى مجتمع الاستثمار والفرص الاستثمارية فى مصر".

 

69623-جانب-من-الحوار
 

يعد ريتشارد أبرز مقدمي البرامج الاقتصادية في مكتب CNN بلندن، فبالإضافة إلى تقديمه البرنامج الاقتصادي اليومي Business International، لكويست برنامجه الشهري بعنوان Quest، والذي بدأ عرضه في يوليو 2005، وبرنامج شهري آخر بعنوان "CNN Business Traveller". وفي إطار عمله كمراسل لشبكة CNN، غطى ريتشارد كويست العديد من النشاطات البارزة، ومنها المنتدى الاقتصادي العالمي في دافوس، جنازة البابا يوحنا بولس الثاني من روما، بالإضافة إلى إطلاق رحلة إيرباصA380 من تولوز في فرنسا.

4c299dd05d3c6fd7208e18dbd7d824c4_400x400
 

 

أعمال مميزة لريتشارد

ومنذ انضمامه إلى فريق سي إن إن في فبراير قدم كويست العديد من التقارير السياسية والاقتصادية، حيث شارك في تغطية الحرب على العراق من لندن، كما غطى أحداثا جرت في العاصمة البريطانية مثل جنازة الملكة الأم، وزواج السير بول مكارتني ، وإطلاق عملة اليورو في الأسواق الأوروبية.

download
 

وخلال 2004، جاب ريتشارد كويست أرجاء الولايات المتحدة لاستكشاف أهم القضايا المتعلقة بالانتخابات الأمريكية، والتي يمكن لها أن تؤثر على الأوضاع في العالم، حيث تحدث إلى عدد من الناخبين، وصناع القرار في البلاد.

 

تاريخ فى الإعلام

وريتشارد كويست له تاريخ في الإعلام قبيل انضمامه لأسرة CNN، حيث غطى مظاهرات لوس أنجلوس، وزلزال سان فرانسيسكو، وردود الأفعال في مطار كينيدي إثر تحطم طائرة لوكيربي، بالإضافة إلى تحطم طائرة جون كينيدي الابن. وقد قدم كويست عددا من البرامج في الهند، وأستراليا، والولايات المتحدة.

20191123040132132
 

وكان ريتشارد كويست قد انضم لشبكة سي إن إن بعد عمله مع بي بي سي حيث عمل في القسم الاقتصادي منذ 1987. وقد بدأ كويست عمله في الصحافة كمتدرب لدى بي بي سي. ويحمل كويست شهادة في القانون بمرتبة الشرف من جامعة ليدز البريطانية.

download (1)
 

يبرز كوست اهتمام بالشئون المصرية وسبق أن استضاف الدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة من الجناح المصرى فى لقاء تليفزيونى على قناة سى ان ان CNN العالمية فى البرنامج الذى يقدمه كويست من بورصة  لندن الدولية للسياحة WTM2019.

 

 وخلال اللقاء استعرضت الوزيرة التطورات الإيجابية التى يشهدها قطاع السياحة، والإنجازات الملموسة من تنفيذ برنامج الإصلاح الهيكلى لتطوير قطاع السياحة المصري، والتى انعكست بشكل جلى فى المعدلات غير المسبوقة فى الإيرادات السياحية التى سجلت زيادة 28% لتصل إلى 12.6 مليار دولار فى العام المالى 2018-2019، لتسجل أعلى زيادة فى تاريخ قطاع السياحة فى مصر.

 

كما تحدثت الدكتورة رانيا المشاط عن المشاركة المصرية فى المعرض هذا العام، مؤكدة على حرص وزارة السياحة على المشاركة المستمرة فى هذا المعرض الذى يمثل أحد أهم المعارض السياحية الدولية وهو ما يتماشى مع محور الترويج والتنشيط ببرنامج الإصلاح الهيكلى لتطوير قطاع السياحة الذى أطلقته الوزارة، حيث يرتكز هذا المحور على أن تكون المشاركة فى المعارض السياحية الدولية بمفهوم الكيف وليس الكم.

 

وتطرقت الوزيرة للحديث عن المتحف المصرى الكبير، الذى سيكون افتتاحه فى 2020 هدية مصر للعالم، ويمثل أحد أهم محاور الحملة الترويجية لمصر، مشيرة الى أن الوزارة تحرص على تخصيص جزء فى الأجنحة المصرية المشاركة فى جميع المعارض السياحية الدولية للترويج للمتحف المصرى الكبير GEM 2020.

 

وقالت إن الوزارة تنتهج الآن استراتيجية تعتمد على استخدام التكنولوجيا الحديثة وتحديث آليات الترويج لمصر، والتى أصبحت تعتمد على سرد حكاية للمكان والناس؛ حيث أثبتت الدراسات الحديثة لاتجاهات السائحين والمسافرين أن اهتماماتهم قد تغيرت وأصبح اهتمام المسافر أو السائح أكثر بالبحث عن التجربة السياحية التى يكتسبها والتعرف على أنماط مختلفة من البشر والتفاعل مع البيئة المحلية للأماكن التى يزورونها.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة