فعاليات اليوم.. بث مباشر لأوبرا إخناتون بالإسكندرية.. وإعلان اكتشاف أثرى بسقارة

السبت، 23 نوفمبر 2019 08:00 ص
فعاليات اليوم.. بث مباشر لأوبرا إخناتون بالإسكندرية.. وإعلان اكتشاف أثرى بسقارة مكتبة الإسكندرية
كتب أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يقام اليوم السبت 23 نوفمبر، العديد من الفعاليات الثقافية والفنية بمختلف المراكز الإبداعية:

تعلن وزارة الآثار عن اكتشاف جديد فى منطقة آثار سقارة، والذى يحوى مجموعة كبيرة من الحيوانات المحنطة والتماثيل، بحالة جيدة، وذلك فى تمام الساعة العاشرة والنصف صباحا.

فى إطار النقل المباشر لعروض أوبرا المتروبوليتان الأمريكية فى مكتبة الإسكندرية، يتم عرض إنتاج جديد لأوبرا إخناتون لفيليب جلاس، وذلك فى تمام الثامنة مساء، بالمسرح الصغير بالمكتبة.

 تتناول الأوبرا حياة الفرعون أخناتون، وهي القصة الثالثة ضمن ثلاثية جلاس عن شخصيات تاريخية ضمت قبل ذلك مؤَلَفيه عن المهاتما غاندي، والعالم الألماني ألبرت أينشتين.

ويستضيف أتيليه القاهرة، في الفترة من 23 وحتى 28 نوفمبر الجاري معرض تصوير فوتوغرافي للصور الفائزة بمسابقة ScottKelbyWorldWild Photowalk 2019، والتي أقيمت في أكتوبر الماضى، حيث تشارك مجموعات من المصورين بتسجيل مسار يتحرك خلال الوقت المطلوب للمسابقة بهدف تسجيل كل ما هو سياحي، شعبي، حرفي أو تراثي.

ويضم المعرض الصور الفائزة عن المسار المسجل في قرية جريس بمحافظة المنوفية، والذي تقدمت به مجموعة "خلي مصر أجمل" بقيادة المصور محمد عادل، والذين يعملون على دعم السياحة المصرية وإظهار الجوانب الإيجابية على وسائل التواصل الاجتماعي.

كما ينظم المركز القومي للمسرح والموسيقى والفنون الشعبية برئاسة الفنان القدير ياسر صادق، سادس لقاءات البرنامج الشهرى "اعرف أهلك"، من أجل للتعرف على الثقافات الأفريقية والاحتفاء بعام "مصر.. أفريقيا"، وذلك فى تمام الساعة الخامسة مساء بمكتبة القاهرة الكبرى.

يتضمن برنامج اللقاء عرض منتجات ثقافية من مشغولات يدوية ومأكولات شعبية وأزياء سنغالية، ويعقبها الندوة التعريفية يتحدث فيها حبيب الله صار المستشار الثاني لسفارة دولة السنغال بالقاهرة، عبدالله باه المسئول الثقافي لاتحاد طلاب دولة السنغال، ويديرها الدكتور محمد أمين عبدالصمد مدير إدارة تراث الفنون الشعبية بالمركز.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة