متحف فرنسى يزعم العثور على رفات الفيلسوف ميشيل دى مونتين بعد 5 قرون لرحيله

السبت، 23 نوفمبر 2019 06:00 ص
متحف فرنسى يزعم العثور على رفات الفيلسوف ميشيل دى مونتين بعد 5 قرون لرحيله الفيلسوف الفرنسى ميشيل دى مونتين
كتب محمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ظل مكان قبر الفيلسوف الفرنسى ميشيل دي مونتين، فيلسوف عصر النهضة الفرنسية، والذي يرجع الفضل في ريادته للمقال كشكل أدبي، لغزا، لكن الآن ربما يكون تم حل اللغز، حيث يزعم متحف آكيتاين في بوردو بفرنسا أنه عثر على رفات المفكر من القرن السادس عشر في قبر في قبو المبنى.

 

الفيلسوف الفرنسى ميشيل دي مونتين
الفيلسوف الفرنسى ميشيل دي مونتين

وقال مدير المتحف لوران فيدرين، عند افتتاح المقبرة هذا الأسبوع ، "ربما نكون بحضور ميشيل دي مونتين"، "المؤشرات التاريخية والأثرية تجعلنا نعتقد أننا على الطريق الصحيح، أعتقد ذلك، لكننا لسنا متأكدين، نحن بحاجة للتحقق. "

ومتحف آكيتاين، يتبع مؤسسة مكرسة للتراث الفرنسي من المعتقد أن مونتين دفن هناك بعد وفاته عام 1592، لكن الموقع شهد العديد من التغييرات في القرون التي تلت ذلك، حيث كان كنيسة وقت وفاة الفيلسوف الفرنسى، تاركًا أجيالًا لاحقة للتساؤل عما إذا كانت جثة الفيلسوف معتقلة فعليًا هناك.

في عام 2018، أعلنت السلطات المحلية أنه تم العثور على رفات بشرية في قبو المتحف، وقد أدى هذا الاكتشاف إلى السعي لمدة عام لكشف القبر بشكل صحيح وتسوية مرة واحدة وإلى الأبد لغز ما إذا تم دفن مونتين أدناه.

تابوت لكاتب وفيلسوف النهضة الفرنسية ميشيل دي مونتين (1533–1592) في متحف أكويتين في بوردو بفرنسا.
تابوت للفيلسوف ميشيل دي مونتين (1533–1592) في متحف أكويتين في فرنسا

العلامات المبكرة إيجابية، داخل القبر كان تابوتًا خشبيًا تحمل عليه كلمة "مونتين" كانت تحتوي على وعاء رصاصي يقول علماء الآثار إنه يضم جمجمة وعظمة عظم الفخذ وعظام الحوض التي ربما تكون ملكًا للفيلسوف.

ومن المنتظر أن يقوم الباحثون بتحليل حجر المقبرة، وخشب التابوت، والبقايا في الداخل، كل ذلك في محاولة لكشف القرائن التي تثبت أنهم ينتمون إلى مونتين.

 

ميشيل دي مونتين (28 فبراير 1533-13 سبتمبر 1592) أحد أكثر الكتاب الفرنسيين تأثيرا في عصر النهضة الفرنسي، رائد المقالة الحديثة في أوروبا، وكان يقلد اليونانيين والكلاسيكيين في عادتهم في رصف الحكم والأمثال في ثوب مسجوع، وتأثر كثيراً بكتابات أرسطو، ولكنه تفرد بأسلوبه المرسل، وظهرت شخصيته بوضوح.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة