أكرم القصاص - علا الشافعي

مجلس النواب يشيد بتصريحات الرئيس بمؤتمر "أفريقيا 2019".. وكيل البرلمان: السيسى قائد التنمية بالقارة.. ورئيس اللجنة الإفريقية: أعطى روشتة لعلاج كافة الأزمات.. والأغلبية: توصياته ستكون محل دراسة واسعة بالائتلاف

السبت، 23 نوفمبر 2019 10:07 م
مجلس النواب يشيد بتصريحات الرئيس بمؤتمر "أفريقيا 2019".. وكيل البرلمان: السيسى قائد التنمية بالقارة.. ورئيس اللجنة الإفريقية: أعطى روشتة لعلاج كافة الأزمات.. والأغلبية: توصياته ستكون محل دراسة واسعة بالائتلاف مجلس النواب
كتب محمد مجدى السيسى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ثمن مجلس النواب من تصريحات الرئيس عبد الفتاح السيسى خلال منتدى "أفريقيا 2019"، والذى طالب خلالها الدول الأفريقية بالإرادة القوية فى مكافحة الفساد، وعن ضرورة وجود ببنية أساسية تربط أكثر من 50 دولة فى أفريقيا بشبكة طرق موحدة، مؤكدين أن الرئيس السيسى قائد التنمية بالقارة، بإعطائه روشتة لعلاج الأزمات الحقيقية بها، وأن ما قاله سيكون محل دراسة من جانب النواب.

وكيل البرلمان:"عبد الناصر" قائد الاستقلال بأفريقيا..و"السيسى" قائد التنمية بالقارة

السيد الشريف وكيل مجلس النواب، قال إن الرئيس السيسى أعاد إلى إفريقيا روح العمل الموحد والمشترك لتصبح جميع الدول أعضاء القارة لها مصالح مشتركة وأهداف حقيقية، عن طريق استغلال مواردها بالشكل الأمثل.

 

وثمن "الشريف" فى تصريح لـ "اليوم السابع"، من حديث الرئيس خلال منتدى أفريقيا 2019، مضيفاً، : " أعتقد أنه إذا كان عبد الناصر كان قائد الاستقلال فى افريقيا، فالرئيس السيسى هو بحق قائد التنمية فى أفريقيا بدون منازع"، لافتاً إلى أن الرئيس السيىسي وضع يده على نقطة هامة جداً، وهى أنه لا توجد تنمية بدون أن يكون هناك قضاء على الفساد، وبالتالى الإصلاح يبدأ من القضاء على بؤر الفساد والعوامل المساعدة لهذا الأمر.

وأشار وكيل البرلمان، إلى أهمية وجود ميكنة إلكترونية حقيقية تقلل من إحتكاك المواطن بالموظف، إلى جانب إهتمام الرئيس بمواكبة القارة لكل المستجدات العالمية مثل الهيكلة والتنظيم الإدارى الجيد لكل المؤسسات، وربط دول القارة بعضها ببعض لتصبح وحدة حقيقية، اقتصادية اجتماعية وسياسية.

 

"دعم مصر":توصيات الرئيس بـ "إفريقيا 2019" محل دراسة واسعة بالائتلاف

وقال النائب محمد صلاح أبو هميلة نائب رئيس ائتلاف "دعم مصر"، أن حديث الرئيس السيسى اليوم فى منتدى "أفريقيا 2019"، يعكس إدارة منظمة للإتحاد الأفريقى بشكل غير مسبوق، ونموذج حقيقي للإدارة التى تفتح آفاق واسعة للاستثمار فى القارة الأفريقية.

وأكد "أبو هميلة" فى تصريح لـ "اليوم السابع"، أن الائتلاف سينظر كافة التوصيات التى وجه بها الرئيس السيسى فى اجتماع للمكتب السياسى لها، كما يحدث فى مثل تلك المحافل الهامة، مشيراً إلى أن الرئيس السيسى يستعرض صورة مصر وأفريقيا الصحيحة أمام العالم فى مثل تلك المنتديات، وهو ما ظهر جلياً فى حديثه اليوم.

وأشار نائب رئيس ائتلاف "دعم مصر"، إلى أن حديث الرئيس السيسى عن مراقبة الفساد والقضاء عليه، يأتى فى إطار سياق طويل من الدعم لهذا التوجه، بتعديل قانون الرقابة وفتح اختصاصاتها، لافتاً إلى أنه فى فترة خدمته فى جهاز الرقابة الإدارية، كان الجهاز يحاضر لوفود أفارقة لمكافحة الفساد فى التسعينات، مدللاً على أن مصر دولة رائدة فى مكافحة الفساد.

رئيس "أفريقية البرلمان":السيسى أعطى روشتة علاج لأزمات القارة بمؤتمر "أفريقيا 2019"

وقال النائب طارق رضوان، رئيس لجنة الشئون الإفريقية بمجلس النواب، إن كلمته الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال فعاليات مؤتمر "إفريقيا 2019"، في نسخته الرابعة والمُنعقد بالعاصمة الإدارية الجديدة، استعرضت عدد من الانجازات والمشروعات الكبرى بشكل عام والتي تستهدف تعزيز التنمية وزيادة الاستثمارات والتبادل التجاري بين الدول الإفريقية، لاسيما في قطاعات الطاقة والبنية التحتية والصحة والصناعة والتطوير التكنولوجي.


وأضاف رضوان، فى تصريحات صحفية، أن مصر تعتبر صوت أفريقيا أمام كافة دول العالم، مُؤكدًا أن الرئيس عبدالفتاح السيسي حريص كل الحرص أثناء مشاركته في المؤتمرات والمنتديات بالمحافل الدولية على سرد الرؤى الإفريقية في تحقيق عملية السلام والتنمية المستدامة في إطار المصالح المشتركة لخدمة شعوب تلك الدول، بالإضافة إلى ترسيخ أسس الشراكة بين دول القارة السمراء ودول العالم، مُذكرًا أن الرئيس مهموم بقضايا القارة الإفريقية وينعكس هذا في مواجهة التحديات التي تواجه قارتنا الإفريقية وكذلك بحث سبل النهوض بها في شتى المجالات.


كما أكد رئيس لجنة الشئون الإفريقية بمجلس النواب، أن الرئيس عبدالفتاح السيسي باعتباره رئيس الاتحاد الإفريقي، أعطى روشتة علاج لأزمات القارة الإفريقية تتمثل في مجابهة ومكافحة الإرهاب بكافة أشكاله لتأثيراته المُدمرة على جميع الأصعدة لاسيما على جهود التنمية، ومواجهة التطرف الفكري وظاهرة الهجرة غير الشرعية ليتسنى التركيز على وضع آليات فعالة للقضاء على الفقر وخفض البطالة، بالإضافة إلى مكافحة الأمراض المتوطنة، والتصدي لظاهرة تغير المناخ، وكل ذلك من شأنه أن يسهم في تحقيق الأمن والاستقرار.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة