أكرم القصاص - علا الشافعي

منظمة المرأة العربية تعلن نتائج مسابقة الإبداع والابتكار الرقمى

السبت، 23 نوفمبر 2019 09:42 م
منظمة المرأة العربية تعلن نتائج مسابقة الإبداع والابتكار الرقمى فاديا كيوان مديرة منظمة المرأة العربية
كتب محمود راغب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت منظمة المرأة العربية اليوم السبت، 23 نوفمبر الجارى نتيجة مسابقة "الإبداع والإبتكار الرقمى للفتيات" التى أطلقتها فى وقت مبكر من هذا العام بالتعاون مع غرفة صناعة تكنولوجيا الاتصالات والمعلومات بجمهورية مصر العربية والمكتب الإقليمى العربى للاتحاد الدولى للاتصالات.
 
وتحت شعار girls can innovate، أطلقت المنظمة هذه الجائزة فى شهر أبريل الماضى وجاء ذلك احتفالا بـ (اليوم الدولى للفتيات فى مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات).
 
واستهدفت المسابقة تشجيع وتحفيز الإبداع والابتكار لدى الفتيات فى المنطقة العربية لإنتاج حلول رقمية للتحديات والمشاكل في مجتمعاتهن، ولإتاحة الفرصة  للفتيات لتطوير مهاراتهن الرقمية التي تمكنهن من مواصلة الدراسة والعمل فى مجالات تكنولوجيا الاتصالات والمعلومات، والعلوم، والهندسة، والرياضيات، وريادة الأعمال التكنولوجية.
 
وجاء إعلان النتائج على هامش الاجتماع التاسع للمجلس الأعلى للمنظمة الذي أفتتحت أعماله بالقاهرة اليوم بحضور لفيف من الوزيرات والدبلوماسيين العرب.
 
الفائزات :
 
حصد المركز الذهبي (أميرة ربيع) من مصر بتطبيق يدعم مرضى الزهايمر.
 
وفي المركز الفضى فاز فريقين، الأول من مصر ويتكون من إيمان وصفي و رحاب رؤوف ومنة أشرف بتطبيق الكتروني ( برنامج  GYSللتعرف على المعالم السياحية بإستخدام لغة الإشارة)، أما الفريق الثاني من فلسطين يتكون من سالى سامر، وفاتنة نبيه وهدى فيصل أديب من فلسطين يستخدم الذكاء الصناعي لتحليل النصوص وكشف التنمر (برنامج مكافحة التنمر).
 
وفى المركز البرونزى، فازت كل من شروق جميل وشهد محمد من مصر ببرنامج saviors  وهو تطبيق على المحمول يستهدف الحد من مخاطر الأمن على الطرق للمرأة.
 
وقد أشادت لجنة التحكيم بالمستوى الرفيع للأعمال المتقدمة جميعا ونوهت بمواكبتها أحدث التطورات التكنولوجية العالمية على الرغم من حداثة سن المتقدمات لها.
 
جوائز تشجيعية:
 
وبالإضافة المشروعات الفائزة بالمراكز الثلاث الأولى، والمتقدم ذكرها، فقد استحقت مجموعة أخرى من المشروعات جوائز تشجيعية حيث فازت مي محمود ودينا سعيد ومريم علاء وجهاد كرم من مصر بأفضل فكرة مشروع باستخدام الذكاء الاصطناعى وهو مشروع CSA.
 
وفازت حنين فتحى أبو حجلة ونور محمد خليل السعيد، من فلسطين بأفضل فكرة لحل مشكلات النقل بمشروع بعنوان "الحد من الموت على الطريق".
 
وفازت اريج سوسي من تونس بأفضل فكرة مشروع للتجارة الإلكترونية بمشروع بعنوان GO‐619
 
شهادات تقدير:
 
وهناك فئة ثالثة صنفتها لجنة التحكيم بكونها طاقات واعدة في المستقبل لصغر سنهن وأعطتها شهادات تقدير وهن نورا القباني من سلطنة عمان و منة علاء ويارا وليد وتقى طارق ومنى اشرف ومريان مجدي ، ونهال فرج من مصر ، وازهار همامرة ومساة وصبا من فلسطين.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة