نيويورك تايمز: استمرار المساءلة اختبار كبير لمنهج ترامب فى قلب الحقائق

السبت، 23 نوفمبر 2019 01:40 م
نيويورك تايمز: استمرار المساءلة اختبار كبير لمنهج ترامب فى قلب الحقائق الرئيس الأمريكى دونالد ترامب
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 قالت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية إن الرئيس دونالد ترامب تبنى على مدار 4 عقود فى الحياة العامة نهجا تمكن من خلاله من الضغط على خصومه فى قطاع الأعمال والعقارات والسياسة للقيام بما يريده ويصب فى مصلحته، ولكن يبدو أن هذا سيتغير قريبا مع استمرار اجراءات مساءلته.

وكان الرئيس دونالد ترامب، أعلن عن رغبته  أن تمضى محاكمة المساءلة بغرض العزل قدما فى مجلس الشيوخ، لأنه سيلقى معاملة عادلة هناك، وإنه يتوقع أن يكون المرشح الرئاسى الديمقراطي جو بايدن ضمن الشهود.

وأوضحت الصحيفة الأمريكية أن ترامب تمكن دائما من التلاعب بالحقائق، والتقليل من الأشخاص الذين تساءلوا بشأن دوافعه، ووصف أى منتقد له أو لسلوكه بأنه جزء من حملة فاسدة تهدف إلى الإضرار به. واعتبر نفسه وتصرفاته طوال هذا الوقت، بدرجة أو أخرى، على حد وصفه "مثالى".

ورغم أن هذا النهج أثبت فعاليته عندما واجه ترامب المحامي الخاص ، روبرت س. مولر ، إلا أنه على وشك أن يواجه اختبارا ضخما مع استمرار المساءلة بشأن مطالبة ترامب لنظيره الأوكرانى بالتحقيق بشأن ابن جو بايدن، بهدف الإضرار بالأخير فى السباق الانتخابى، ومضيها قدما.

ويستعد البيت الأبيض والجمهوريون في الكونجرس المتحالفون مع ترامب للمحاكمة في مجلس الشيوخ ، حيث لن يعلنوا فقط براءة الرئيس ترامب ، بل سيقدمون أيضًا نسخة من الأحداث التي تصوره على أنه ضحية مؤامرة واسعة النطاق لتقويض رئاسته حتى قبل أن تبدأ.

وأشارت الصحيفة إلى أن تلك الرواية ستشمل مزاعم بأن الأوكرانيين تدخلوا في انتخابات عام 2016 بدلاً من الروس - وهو ادعاء لا أساس له من الصحة دحضته وكالات الاستخبارات التابعة للإدارة الأمريكية مؤخرًا هذا الأسبوع - وأن هانتر بايدن ، الابن الأصغر لنائب الرئيس جوزيف ر. بايدن جونيور. ، يستخدم اتصالات والده لكسب المال في أوكرانيا.

 

في مقابلة عبر الهاتف مع "فوكس والأصدقاء" صباح يوم الجمعة ، ذكر ترامب ما رآه من قوى ضده - "الديموقراطيون وآلهتهم ، آلة الإعلام ، وسائل الإعلام المزيفة ، الفاسدة" - وقال إنه يريد الدفاع عن نفسه ضد الاتهامات التي أثارها الديمقراطيون في مجلس النواب.

 

وقال ترامب "بصراحة ، أريد محاكمة".

 

وأضافت أنه باستخدام مزيج من القوة الحادة والإطراء ، إلى جانب مزيج من الادعاءات الكاذبة المتشابكة مع حقائق مثبتة لرسم نفسه كضحية ، قام ترامب بإعداد دليل دفاعي قام بتجميعه أثناء تحقيق مولر.

 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة