أكرم القصاص - علا الشافعي

رئيس منظمة التنمية الإفريقية يصل القاهرة للمشاركة فى مؤتمر البنية التحتية "البيدا"

الأحد، 24 نوفمبر 2019 11:42 م
رئيس منظمة التنمية الإفريقية يصل القاهرة للمشاركة فى مؤتمر البنية التحتية "البيدا" مطار القاهرة الدولى
كتب أحمد مصطفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
استقبل مطار القاهرة، اليوم الأحد، الدكتور إبراهيم ماياكى رئيس منظمة التنمية الافريقية "النيباد "، في زيارة للبلاد، يشارك خلالها فى مؤتمر البنية التحتية الإفريقية "البيدا".
 
وحرص المهندس أحمد فوزى رئيس مجلس إدارة شركة ميناء القاهرة الجوى، وفريق من العلاقات العامة، على استقبال رئيس منظمة التنمية الإفريقية "النيباد"، وإنهاء إجراءات وصوله. 
 
وكان" ماياكى" ، التقى الرئيس السيسي، خلال زيارته السابقة للقاهرة، وأشاد بالدور المصري الفعال والقيادي في صياغة برامج التنمية الاجتماعية والاقتصادية في إفريقيا، والذي تجسد في مشاركتها في إطلاق ودعم مبادرة النيباد، حتى باتت تمثل الكيان الإفريقى الرئيسى لعرض التحديات التنموية للقارة على المستويين الإفريقى والدولى.
 
وأكد ماياكي، حرص سكرتارية النيباد على التشاور والتنسيق المستمر مع مصر لنقل تجربتها العريضة للمساهمة في تنفيذ المشروعات والبرامج التي تتبناها المبادرة في سبيل تحقيق هدف التنمية المستدامة بالقارة، بالإضافة إلى الاستفادة من الخبرة المصرية في بناء الكوادر الإفريقية في مختلف المجالات، وعلى رأسها مجالات الصحة والزراعة والطاقة، فضلا عن التعاون مع مصر بصفتها الرئيس الحالي للاتحاد الإفريقي لحشد الجهود والتمويل من الشركاء وتوجيهها نحو المشروعات التي تمثل أولوية للجانب الإفريقي والمتضمنة في أجندة التنمية الإفريقية 2063.
 
وأكد الرئيس السيسي، على الاهتمام الكبير الذي توليه مصر للنيباد، من خلال دعم إستراتيجياتها وخططها للمساهمة في تنمية القارة الإفريقية، وذلك من منطلق كون مصر إحدى الدول المؤسسة للمبادرة، وكذا حرصها على الحفاظ على قصة النجاح التي بدأتها النيباد باعتبارها علامة تميز في موضوعات وجهود التنمية الإفريقية، عن طريق دورها الأساسي في تعظيم التعاون والتكامل بين الدول الإفريقية لمواجهة مشكلات القارة من فقر متزايد وانخفاض معدلات التنمية بها.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة