غرفة الشركات السياحية: تنظيم 4 دورات تدريبية سنويا لرفع جودة خدمات القطاع

الأحد، 24 نوفمبر 2019 04:19 م
غرفة الشركات السياحية: تنظيم 4 دورات تدريبية سنويا لرفع جودة خدمات القطاع جانب من الندوة
كتبت آمال رسلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

انتهت فعاليات الملتقى التدريبى الثانى الذى عقدته غرفة شركات السياحة على مدار الأيام الثلاث الماضية بمشاركة اكثر من 135 شركة من مختلف المحافظات، وشهدت الدورة محاضرات ومناقشات ثرية تدعم عملية التطوير الشامل بقطاع السياحة فى إطار خطة الإصلاح الهيكلى التى تتبناها، وزيرة السياحة، الدكتورة رانيا المشاط.

 

وشهدت الدورة حضورا مكثفا من القطاع السياحى، كما شارك فى جلساتها كل من حسام الشاعر، رئيس غرفة الشركات، والدكتورة سها بهجت، مستشارة وزيرة السياحة، وأعضاء مجلس إدارة غرفة الشركات وأعضاء إتحاد الغرف السياحية.

 

وعبر حسام الشاعر، رئيس الغرفة، عن سعادته لنجاح ثانى الدورات التدريبية، مشيرا إلى أن هذا الملتقى تم بالتنسيق التام بين الغرفة ووزارة السياحة، وذلك للنهوض بالقطاع وهو ما يؤكد أن مجلس إدارة الغرفة يولى أهمية كبيرة لبرامج التدريب، وأوضح الشاعر أن المجلس يوفر كل الميزانيات الممكنة لتطوير وتدريب القطاع وهى الاعلى فى تاريخ الغرفة.

 

وأكد باسل السيسى نائب رئيس غرفة الشركات أن نجاح الملتقى التدريبى الثانى يدفع المجلس إلى اتخاذ قرار هام فى تنظيم 4 ملتقيات سنويا حتى تنجح الغرفة فى تعليم وتثقيف وتنمية العاملين بالقطاع سواء أصحاب شركات أو مديرين أو موظفين، مضيفًا أن الملتقيات مهمة وضرورية لتبادل الآراء بين مجلس الإدارة وأعضاء الغرفة ومعرفة المشاكل التى تواجههم، والإطلاع على آرائهم فى حل تلك المشاكل وطريقة حلها حتى نستطيع تحقيق مستقبل أفضل للشركات بصفة خاصة وصناعة السياحة بشكل عام.

 

وقال على المانسترلى رئيس لجنة التدريب بغرفة شركات السياحة أنه سيتم عقد الملتقى الثالث فى مدينة العالمين الجديدة بعد عقد الأول بالعاصمة الإدارية، لتنشيط السياحة فى المدن الجديدة، مشيرا إلى أن الغرفة تسعى إلى تدريب 10 الاف عامل بالسياحة سنويا.

 

وأكد علاء الغمرى رئيس لجنة شئون الأعضاء على حرص جميع أعضاء مجلس الإدارة على دعم التدريب باعتباره عنصر حيوى وفاصل فى الجودة السياحية والارتقاء بالمنتج السياحى المصرى، مضيفًا أن الدورات التدريبية سوف تجوب المحافطات، ومن خلال خطة محكمة لتطوير أداء جميع العاملين بشركات السياحة.

 

وقال يسرى السعودى رئيس لجنة فض المنازعات، أن الفترة المقبلة سوف تشهد جهودًا متنوعة لمساندة الشركات المتخصصة فى الحج والعمرة، للعمل بشكل علمى فى السياحة المستجلبة مطالبا اصحاب الشركات والموظفين بالحرص على الاستفادة من هذه الدورات لصقل مواهبهم وزيادة التنوع بعملها فى السياحة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة