أكرم القصاص - علا الشافعي

فيديو.. أردوغان يواصل قمع وتجويع شعبه.. قوات الأمن تعتقل 46 شخصاً انتقدوا التوغل العسكرى فى سوريا والتحقيق مع 500 آخرين.. زعيم المعارضة التركية يؤكد: مئات الآلاف من الأطفال ينامون جائعين فى اسطنبول

الأحد، 24 نوفمبر 2019 02:00 ص
فيديو.. أردوغان يواصل قمع وتجويع شعبه.. قوات الأمن تعتقل 46 شخصاً انتقدوا التوغل العسكرى فى سوريا والتحقيق مع 500 آخرين.. زعيم المعارضة التركية يؤكد: مئات الآلاف من الأطفال ينامون جائعين فى اسطنبول اردوغان
إيمان حنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 

ـ تقرير أوروبى: واحد من بين كل ثلاثة أطفال يولد تحت خط الفقر

 

 

يواصل الرئيس التركى رجب طيب أردوغان سياساته القمعية ضد الشعب التركى ، حيث أوردت صحف تركية معارضة اليوم اعتقال السلطات فى تركيا 46 شخصاً، على خلفية مزاعم بالترويج "لدعاية إرهابية" على مواقع التواصل الاجتماعى، تتعلق بـ"العملية العسكرية التركية" شمال سوريا.

 

ووفقا لقناة العربية، فمنذ بدء التوغل التركى فى سوريا، شنت أنقرة حملة اعتقالات على المعارضين للعملية العسكرية، طالت أعضاء من حزب الشعوب الديموقراطى المؤيد للأكراد.

وبحسب الإعلام الرسمى التركى، اعتقلت قوات الأمن 46 شخصا فى مدينة أضنة جنوب شرق البلاد، على خلفية انتقادهم عبر وسائل التواصل الاجتماعى التوغل التركى فى سوريا، ووجهت إليهم السلطات اتهامات بالتحريض على الكراهية وإهانة الدولة التركية.

 

حملة اعتقالات

 

يأتى هذا فى إطار حملة قمع واعتقالات تشنها السلطات التركية ضد المعارضين داخل البلاد للعملية العسكرية فى سوريا حيث اعتقلت 121 شخصًا الشهر الماضى، بالإضافة إلى التحقيق مع نحو 500 آخرين بتهمة التحقير من شأن تركيا، حسبما أعلنت وزارة الداخلية، التى هددت بالمزيد من الاعتقالات.

 

وخلال الأشهر الأخيرة، تعرض حزب الشعوب الديموقراطى المعارض، ثالث أكبر أحزاب البلاد لحملة قمع شديدة، وأعلن عن اعتقال رؤساء بلديات ينتمون له بعد إقالتهم، بسبب مواقفهم المعارضة لسياسات أنقرة وخاصة عدوانها على الأراضى السورية.

وكانت تركيا، شنت يوم 9 أكتوبر الماضى، عملية عسكرية شمال سوريا بهدف تقويض "وحدات حماية الشعب" الكردية، من خلال التوغل مسافة تتراوح بين 30 و35 كيلومترا فى أراضى سوريا وإقامة منطقة آمنة.

تجويع الأتراك

 

 

أكد رئيس حزب الشعب الجمهوري التركي كمال كليتشدار أوغلو، أن تركيا تعيش أزمة اقتصادية، مما يعني أن لها ابعادًا اجتماعية خطيرة، في ظل عمل السلطة الحاكمة في البلاد منذ 17 سنة لصالح جيوب أعضائها فقط، وليس من أجل المواطن التركي.

 

وأوضح أغلو، خلال اجتماعه مع رؤساء بلديات المقاطعات والمدن التابعة لحزب الشعب الجمهوري، وجود مئات الآلاف من الأطفال ينامون جائعين في تركيا، بعد أن أثرت على جموع الشعب التركي، وينتحرون حرقًا أو بإلقاء أنفسهم حتى وصلنا لحالات انتحار جماعي.

وأشار كليتشدار أوغلو ، إلى أن رؤساء البلديات يعملون بكل جهدهم لا تؤثر التداعيات الاجتماعية للأزمة الاقتصادية على الشعب التركي أكثر من ذلك، وضرب مثلا برئاسة بلدية إسطنبول التر يرأسها أكرم إمام أوغلو، وتوفر منحًا قدرها 96 مليون ليرة لـ30 ألف طالب جامعي من أصحاب الدخول المنخفضة، بعد أن وفر الأموال من الحد من الإسراف الذي كان يرتكبه حزب العدالة والتنمية.

 

وقد بثت منصات تركية معارضة، فيديو لزعيم المعارضة التركية، كمال كيليتشدار أوغلو، وهو  يكذّب الرئيس التركى رجب طيب أردوغان، ويؤكد أن أصحاب المعاشات فى تركيا تحت خط الفقر.

 

وقال كمال كيليتشدار أوغلو، خلال الفيديو :"قلتُ هذا، لن نكون مخادعين، أو مخدوعين، فلقد أوفينا بوعدنا الذى قطعناه للأمة بعدم تركنا معاش متقاعد أقل من ألف ليرة".

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة