فيديو.. إكسترا نيوز تسلط الضوء على استمرار أزمة المظاهرات فى لبنان.. خبير: بيروت تمر بحالة من الفساد ولا بد من حلول جذرية.. وباحث: على ميشال عون الدعوة إلى استشارات نيابية ملزمة لاختيار اسم رئيس الوزراء

الأحد، 24 نوفمبر 2019 11:15 م
فيديو.. إكسترا نيوز تسلط الضوء على استمرار أزمة المظاهرات فى لبنان.. خبير: بيروت تمر بحالة من الفساد ولا بد من حلول جذرية.. وباحث: على ميشال عون الدعوة إلى استشارات نيابية ملزمة لاختيار اسم رئيس الوزراء لبنان
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

سلطت قناة إكسترا نيوز، الضوء على استمرار المظاهرات اللبنانية، وإطلاق اللبنانيين على المظاهرات مسمى "أحد التكليف"، مستعيدة بخبراء لبنانيين الذين أكدوا أن لبنان يمر بأزمة سياسية واقتصادية تتطلب حلول جذرية سريعة.

فى هذا السياق استنكر الدكتور بيار عازار الخبير فى الشئون الجيوسياسية والاقتصادية اللبنانى، مطالبات بعض الطوائف فى لبنان بتدخل دولى لحل الأزمة اللبنانية، مشيرا إلى أن لبنان يمر بحالة من الفساد ولا بد من حلول جذرية.

وقال الخبير فى الشئون الجيوسياسية والاقتصادية اللبنانى، فى تصريحات لقناة إكسترا نيوز، أن الوضع فى لبنان شديد التعقيد، مشيرا إلى أن لبنان بلد صغير من حيث المساحة الجغرافية ولكن لديه منظومة هائلة من الطوائف، وأى طائفة يكون لديها موضع قدم فى أى سفارة فهى تستجلب الصراع الدولى بمعزل عن أحقية ما يتم تداوله فى الشارع اللبنانى.

ولفت الخبير فى الشئون الجيوسياسية والاقتصادية اللبنانى، إلى أن أى تدخل دولى يعرقل تشكيل الحكومة، موضحا أن لبنان لا يمكن بمفرده حلحلة الظروف الداخلية التى يمر بها، وحل الأزمة يستدعى تكاتف كل طوائف الشعب.

فيما أكد العميد خالد حمادة الخبير فى الشؤون العسكرية اللبنانية، أن المتظاهرين اللبنانيين أطلقوا مسمى أحد التكليف على مظاهرات اليوم لمطالبة الرئيس اللبنانى ميشال عون بتطبيق الدستور وتشكيل حكومة لبنانية وسرعة اختيار رئيس وزراء لبنانى وتكليفه بتشكيل الحكومة.

وقال الخبير فى الشؤون العسكرية اللبنانية، فى تصريحات لقناة إكسترا نيوز، أن هناك خرق كبير للدستور اللبنانى وتعطيل لعمل الدستور يقوم به الرئيس اللبنانى الذى عليه فور تقديم الحكومة اللبنانية استقالتها أن يبحث على الفور عن بديل وعليه أن يجمع نواب البرلمان اللبنانى ويسألهم عن اسم رئيس الوزراء الجديد الذى يرغبون فيه.

وأشار الخبير فى الشؤون العسكرية اللبنانية، إلى أن رئيس الجمهورية اللبنانى ميشال عون عليه أن يدعو إلى استشارات نيابية ملزمة لاختيار اسم رئيس الوزراء اللبنانى الجديد وفقا للأغلبية البرلمانية وذلك بالتعاون مع رئيس البرلمان اللبنانى، فما يفعله الرئيس اللبنانى فى الوقت الراهن هو الهيمنة على سلطات البرلمان اللبنانى وإحجامه عن اختيار رئيس الحكومة اللبنانية الجديد.

بدوره أكد نضال السبع الكاتب الصحفى اللبنانى، أن المظاهرات ما زالت قائمة فى الشارع اللبنانى والسلطة اللبنانية ما زالت عاجزة عن إنتاج حلول اقتصادية وسياسية عاجلة للأزمة اللبنانية، لافتا إلى أن لبنان يمر بأزمة سياسية واقتصادية ولابد من حلول جذرية سريعة.

وقال الكاتب الصحفى اللبنانى، فى تصريحات قناة إكسترا نيوز، أن الرئيس اللبنانى ميشال عون يبذل جهود حثيثة من أجل إيجاد حلول يرضى به الحراك والأطراف السياسية ويرضى المجتمع الدولى والمطالبات الخاصة بتشكيل حكومة تكنوقراط فهو يسعى لتشكيل حكومة تضم جميع الأطراف السياسية ولكن ليس من الشخصيات ذات الصفوف الأولى من كل حزب وتكتل سياسى ولكن شخصيات لديها كفاءة وخبرات.

وتابع الكاتب الصحفى اللبنانى: وجهة نظر ميشال عون وحلفاءه أنه حال تم اختيار حكومة لابد أن تذهب هذه الحكومة لنيل الثقة من البرلمان اللبنانى وبالتالى فالرئيس اللبنانى لا يريد تشكيل حكومة تكنوقراط من شخصيات مغمورة ثم تذهب هذه الحكومة للبرلمان للحصول على الثقة وتفشل فى ذلك.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة