أكرم القصاص - علا الشافعي

فيديو.. إكسترا نيوز تكشف مخططات النظام التركى لتفكيك أحزاب المعارضة.. وتبث فيديو لمعارضة تركية تفضح فشل زيارة أردوغان لـ"واشنطن"..وفريدة الشوباشى: كرسى أردوغان أصبح مهتزًا وسياسته مثل الفكر الإخوانى

الأحد، 24 نوفمبر 2019 11:14 م
فيديو.. إكسترا نيوز تكشف مخططات النظام التركى لتفكيك أحزاب المعارضة.. وتبث فيديو لمعارضة تركية تفضح فشل زيارة أردوغان لـ"واشنطن"..وفريدة الشوباشى: كرسى أردوغان أصبح مهتزًا وسياسته مثل الفكر الإخوانى اردوغان
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

سلطت قناة إكسترا نيوز، الضوء على مساعى الرئيس التركى رجب طيب أردوغان لهدم أحزاب المعارضة وتفكيكها من أجل منع أى أصوات منقدة له، مشيرة إلى أن كرسي الرئيس التركى أصبح مهتزًا وسياسته مثل الفكر الإخواني الإرهابي.

فى هذا السياق بثت قناة إكسترا نيوز، فيديو لميرال أكشنار، رئيسة حزب الخير التركى المعارض، تؤكد فيه أن الرئيس التركى رجب طيب أردوغان ذهب لأمريكا للحصول على صك البقاء فى الحكم.

وقالت رئيسة حزب الخير التركى المعارض، خلال الفيديو: أردوغان، لماذا ذهبت إلى أمريكا؟، ذهبت من أجل أن تتخطى أزمات صواريخ «إس - 400» وطائرات إف – 35، فحسنًا، هل تخطيتها؟ لا، لم تتخطها، وذهبت لتطلب منهم تسليم زعيم حركة الخدمة، فتح الله جولن، طلبت هذا، فهل حصلت على جواب حتى ولو بكلمة واحدة؟ لا، لم تحصل على أي جواب.

وتابعت ميرال أكشنار موجهة حديثها لـ"أردوغان" :"ذهبت لطلب زعيم وحدات الحماية الكردية، طلبت هذا، فهل تم أخذك على محمل الجد ولو بقدر ذرة واحدة؟، لا لم يحدث وغيره؟، كما ذهبت لطلب الوفاء بالوعد الذي قطعوه حول المنطقة الآمنة بسوريا، فهل تمكنت من الحصول على وعد واحد لحل المشكلة، لا لم تحصل، والآن هذا هو السؤال الحيوي لأردوغان ، لماذا عاد أردوغان إلى تركيا وهو سعيد بهذا القدر؟ ، هل لأنه أخذ وعدًا من خلف الأبواب المغلقة فأصبح بهذا القدر من السلام؟".

واستطردت :"أسأل أردوغان من هنا.. هل ذهبت إلى واشنطن لأجل بقاء دولتنا أم لأجل بقائك في الحكم؟، فلم تأخذ أي شيء ولم تدافع عن حق الشعب، ولماذا أنت سعيد هكذا؟، فأي مشكلة قمت بحلها لتكون في هذا السلام النفسي؟"

كما عرضت قناة إكسترا نيوز، فيديو لزعيم المعارضة التركية، كمال  أوغلو، والذى يشغل منصب رئيس  حزب الشعب الجمهوري التركى، يؤكد فيه أن الرئيس التركى رجب طيب أردوغان جند فريقا كاملا لتفكيك أحزاب المعارضة.

ويقول زعيم المعارضة التركية، خلال الفيديو: لم أندهش لأن لدى أردوغان فريقًا يعمل من أجل التفرقة بين أعضاء حزب الشعب الجمهوري بإثارة الوقيعة بينهم، ولا أقول هذا لأول مرة، قلتُ هذا مرارًا وتكرارًا قلتُ هذا لأصدقائي، وقلتُ هذا للأحزاب.

وتابع زعيم المعارضة التركية :"أردوغان يحاول أن يخلق تصورًا أن هناك خلافات بين أعضاء حزب الشعب الجمهوري؛ ولا يمكنهم أن يديروا دولة، حتى يتمكن من تفكيكهم، لذلك يقوم بكل ما في وسعه للتفرقة بين أعضاء الحزب".

وبثت أيضا قناة إكسترا نيوز، فيديو لنائب رئيس المجموعة البرلمانية لحزب الشعب الجمهوري التركى المعارض، أوزجور أوزل ، يؤكد فيه أن نهاية الرئيس التركى رجب طيب أردوغان اقتربت.

ويقول نائب رئيس المجموعة البرلمانية لحزب الشعب الجمهوري التركى المعارض، خلال الفيديو :"نحن نقول؛ بما أن جميع الصلاحيات في يد حزب العدالة والتنمية، لنر كيف تُديرون الدولة، وهيا احكموها، فاخفضوا سعر اليورو والدولار، واخفضوا معدل البطالة، وأوجدوا فرص عمل وأغلقوا الحساب الجاري.

ويتابع :"لو كانت هناك انتخابات مبكرة فسنرحب بها بالطبل والمزمار، ونعلم أن نهاية أردوغان اقتربت، فالنهاية قادمة.

من جانبها أكدت الكاتبة الصحفية فريدة الشوباشى ، أن الكرسي الذى يجلس عليه الرئيس التركى رجب طيب أردوغان أصبح مهتزًا وسياسته مثل الفكر الإخواني الإرهابي، مشيرة إلى أن أردوغان يتبع نفس سياسة الإخوان فى محاولة هدم أحزاب المعارضة .

وقالت فريدة الشوباشى، فى تصريحات لقناة إكسترا نيوز، إن أردوغان استعان بالإخوان للهجوم على معارضيه فى تركيا، مشيرا إلى أن التهور الشديد الذى يمر به الرئيس التركى وحالة العنف التى يشهدها الجميع فى قراراته تؤكد ارتباك النظام التركى.

ولفتت فريدة الشوباشى إلى أن الإخوان لديهم إحساس بالدونية ، وهم يؤيدون أردوغان ويعتبرونه الخليفة رغم ما يمارسه من انتهاكات وعدوانه ضد الشعب السورى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة