مقالات الصحف.. رأى الأهرام: التحول الرقمى نقلة منتظرة.. مكرم محمد أحمد: ترامب يقتل حل الدولتين.. مرسى عطا الله: "منتخب الرجالة.. صناع الفرحة".. عماد الدين أديب: بعد موت الحقيقة تضيع الحقوق!

الأحد، 24 نوفمبر 2019 12:59 ص
مقالات الصحف.. رأى الأهرام: التحول الرقمى نقلة منتظرة.. مكرم محمد أحمد: ترامب يقتل حل الدولتين.. مرسى عطا الله: "منتخب الرجالة.. صناع الفرحة".. عماد الدين أديب: بعد موت الحقيقة تضيع الحقوق! كتاب مقالات الصحف
إعداد محسن البديوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت مقالات صحف القاهرة الصادرة صباح الأحد، العديد من القضايا، كان على رأسها: رأى الأهرام: التحول الرقمى.. نقلة منتظرة، فاروق جويدة: المدافن البديلة، مرسى عطا الله:  منتخب الرجالة.. صناع الفرحة، مكرم محمد أحمد: ترامب يقتل حل الدولتين، عماد الدين أديب: بعد موت الحقيقة تضيع الحقوق!.

الأهرام

رأى الأهرام: التحول الرقمى.. نقلة منتظرة

يؤكد المقال على أهمية التحول الرقمى، حيث أصبح هو التحدى الحقيقى أمام كثير من الأجهزة والمصالح الحكومية والمؤسسات العامة، لتنفض عن كاهلها سنوات طويلة من الروتين وضياع الاوراق واختفاء الملفات وغياب الموظفين، مشيرًا إلى ان مصر تدخل بقوة هذا العصر من أوسع أبوابه بعدما أعلنت الحكومة عن تدريب 40 الف موظف قبل الانتقال للعاصمة الجديدة ضمن خطة شاملة لإعادة تدريب وتأهيل العنصر البشرى.

فاروق جويدة

فاروق جويدة: المدافن البديلة

عرض الكاتب رسالة أحد المواطنين، يستنجد بالدولة لإيجاد مدافن بديلة، بعد إجراءات محافظة القاهرة بهدم مدافن الإمام الشافعى دون إيجاد مدافن بديلة للموتى،  مناشدًا المحافظ بسرعة إصدار توجيهات للمسئولين بإدارة الجبانات لإعطائهم مدافن بديلة بنفس المساحة المستقطعة من مدافنهم الحالية لنقل موتاهم إليها.

مرسى-عطا-الله

مرسى عطا الله:  منتخب الرجالة.. صناع الفرحة

أشاد الكاتب بالمنتخب المصرى بعد تتويجه ببطولة الامم الإفريقية 23 عاماً، موضحًا أن جوهر ولب الفرحة أن أداء الاعبين كان عنوانًا مشرفًا للشخصية المصرية عندما تحسن لاستعداد وتخلص فى الأداء بروح عالية وانتماء حقيقى.

مكرم-محمد-أحمد

مكرم محمد أحمد: ترامب يقتل حل الدولتين

استنكر الكاتب قرار الرئيس الأمريكى ترامب ونفيه أن تكون المستوطنات الإسرائيلية على أرض الضفة الغربية عملًا غير شرعى ضد القانون الدولى، موضحًا أن هذا القرار خطوة بالغة الخطورة يمكن أن تقوض الأمل فى شرق أوسط مستقر وآمن يقدر على صنع سلام متكافي وحقيقى يحقق التعايش السلمى بين شعوب المنطقة، وقد يفتح من جديد الأبواب على مصراعيها لنزاعات وأطماع وتهديدات أكثر خطورة.

الوطن

عماد الدين أديب

عماد الدين أديب: بعد موت الحقيقة تضيع الحقوق!

استعرض الكاتب حوارًا دار بينه وبين أحد الشباب على إحدى المقاهى فى مواجهة البحر فى إحدى المدن الساحلية، يتضمن الحديث عن الأسئلة المحيرة للغاية  والتى يبحث لها عن إجابات شافية، موضحًا أن  :"هناك سؤال وهناك شبه سؤال، وهناك إجابة وهناك -أيضاً- شبه إجابة، وما بين هذا وذاك تضيع الحقيقة، وبالتالى يسقط الحق".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة