أكرم القصاص - علا الشافعي

نائب مرشد الإرهابية يعترف باللقاء السرى مع الحرس الثورى فى أول ظهور له

الأحد، 24 نوفمبر 2019 10:53 ص
نائب مرشد الإرهابية يعترف باللقاء السرى مع الحرس الثورى فى أول ظهور له إبراهيم منير
كتب ــ كامل كامل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اعترف إبراهيم منير القائم بأعمال مرشد جماعة الإخوان الإرهابية، والمقيم في لندن مركز ثقل الإخوان، باللقاء السري لوفد الحرس الثوري الإيرانى، مؤكدا أن ما جاء فى الوثائق المسربة عن لقاء جمع قيادات من جماعة الإخوان ومسئولين إيرانيين، أمر صحيح وحدث بالفعل عام 2014، وذلك فى أول ظهور له منذ ظهور التسريبات للنور.

اعترافات "منير" جاءت فى حديث له مع وسيلة إعلام إخوانية تبث من لندن، حاول خلاله أن يُجمل الوجه القبيح لجماعة الإخوان الإرهابية، زعما أن اللقاء الذى جمع بينه وبين قيادات فى الحرس الثورى الإيرانى هدف منه الاستماع لوجهات النظر وليس التخطيط لخلق الفوضى العارمة فى دول المنطقة العربية، قائلا  : "قام بعض الأصدقاء بدعوتنا لمقابلة مسؤولين إيرانيين، ونحن كأصحاب قضية لا نرفض لقاء أي وفد يريد مقابلتنا والتحدث معنا، بهدف الاستماع لوجهات النظر التي قد تتفق أو تختلف في بعض القضايا".

كما زعم "منير" أنهم كجماعة الإرهابية لم تطلب من الحرس الثورى الإيرانى دعمهم بعد ثورة 30 يونيو التى أسقطت حكم المرشد، قائلا: "كان هناك استماع لوجهات النظر المتبادلة، وشعرنا أنهم مهتمون بالقضية المصرية، ونحن وجّهنا لهم الشكر على هذا الاهتمام، لكنهم لم يقولوا إنهم على استعداد لدعم الإخوان في مواجهة سلطة الانقلاب، ونحن بطبيعة الحال لم نطلب منهم أي دعم لنا".

وكشف "منير" عن علاقة الود القائمة بين الإخوان والحرس الثورى الإيرانى، قائلا :" نعلم أن إيران تحترم جماعة الإخوان وتقدر مصداقيتها ومواقفها، وكانت فرصة أن نظهر لهم رأينا وأبعاد مواقفنا، وشدّدنا تماما على أننا مع العمل لصالح الإسلام والمسلمين واستقرار المنطقة".

وأشار منير إلى أنه حضر هذا اللقاء بنفسه مع المسئولين الإيرانيين، فضلا عن حضور القيادي بالجماعة محمود الإبياري.

وكانت قناة العربية، قالت إن  موقع "انترسبت" الأمريكى نشر وثائق سرية، قالت إن تركيا استضافت اجتماعا سريا في إبريل 2014، جمع قيادات من فيلق القدس الإيراني وقيادات من تنظيم الإخوان الذين تستضيفهم تركيا على أراضيها.

 واكدت قناة "العربية"، أنه بحسب الموقع فقد كان الهدف من الاجتماع هو التآمر ضد السعودية، وحسب الوثائق المسربة فإن الاجتماع السري جاء في لحظة حرجة لكلا الطرفين، كما كان محاولة من الإخوان وإيران للحفاظ على الاتصال بينهما، وتحديد ما إذا كان لا يزال بإمكانهما العمل معًا.

 ونشر موقع قناة "العربية"، تفاصيل تسريبات لوثائق إيرانية استخباراتية، نشرها موقع "The Intercept" الأمريكى معلومات عن استضافة تركيا لاجتماع بين الحرس الثورى الإيرانى وجماعة الإخوان للعمل ضد السعودية فى اليمن فى العام 2014.

 

ابراهيم منير 2
اعترافات ابراهيم منير 
 
ابراهيم منير
ابراهيم منير

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة