أكرم القصاص - علا الشافعي

وزير التنمية المحلية: نضع إمكانياتنا وخبراتنا فى خدمة أبناء القارة الإفريقية

الأحد، 24 نوفمبر 2019 11:45 ص
وزير التنمية المحلية: نضع إمكانياتنا وخبراتنا فى خدمة أبناء القارة الإفريقية اللواء محمود شعراوى وزير التنمية المحلية
كتب على عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد اللواء محمود شعراوى وزير التنمية المحلية أن الوزارة تضع كافة إمكانياتها وخبراتها فى خدمة أبناء القارة الإفريقية، والمساهمة بفاعلية فى بناء قدرات الأشقاء العاملين فى مجال الإدارة المحلية من مختلف أنحاء أفريقيا ليكونوا قادة الغد ومستقبل التنمية الشاملة فى بلادهم.

جاء ذلك خلال كلمة الوزير شعراوى افتتاح الدورة التدريبية التى تنظمها الوزارة بمقر مركز التنمية المحلية للتدريب بسقارة بالتنسيق مع الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية التابعة لوزارة الخارجية لعدد 30 من الكوادر من 19 دولة أفريقية، والتى سوف تستمر لمدة أسبوعين وذلك فى مجال التنمية المحلية واللامركزية .

وأشار وزير التنمية المحلية إلى أن القارة الإفريقية تشهد خلال السنوات الأخيرة تطلعات كبيرة نحو النهضة الشاملة، وهي التطلعات التي تتشارك فيها الشعوب والحكومات والقطاع الخاص ومنظمات المجتمع المدني وشركاء التنمية الدوليين، مشيرًا إلى أن الإدارة المحلية تلعب دوراً محورياً فى تحقيق هذه التطلعات.

وأشاد شعراوى بالعديد من التجارب الناجحة فى عدد من دول القارة، وهى التجارب التى ترتبطت بتطوير الإدارة المحلية والتوجه نحو اللامركزية وتحسين نظم التخطيط المحلى وآليات تنفيذ التنمية المحلية المستدامة.

وقال وزير التنمية المحلية إن تنظيم هذه الدورة التدريبية لأبناء القارة الأفريقية يأتى فى ضوء تنفيذ توصيات مؤتمر الحكومات والمدن الأفريقية الذى نظمته وزارة التنمية المحلية فى شهر يونيو الماضى تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة