أكرم القصاص - علا الشافعي

اكتمال النصاب القانونى لعمومية "المحامين" مع الساعات الأولى للتصويت.. اعتماد ميزانيات النقابة وزيادة المعاش على رأس جدول الأعمال.. وفرعيات الصعيد أول الحضور .. والنقابة تؤكد: الخصوم فشلوا فى تعطيل "العمومية"

الإثنين، 25 نوفمبر 2019 03:30 م
اكتمال النصاب القانونى لعمومية "المحامين" مع الساعات الأولى للتصويت.. اعتماد ميزانيات النقابة وزيادة المعاش على رأس جدول الأعمال.. وفرعيات الصعيد أول الحضور .. والنقابة تؤكد: الخصوم فشلوا فى تعطيل "العمومية" انتخابات الجمعيه العموميه لنقابه المحامين
كتب محمد السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اكتمل النصاب القانونى للجمعية العمومية التى تعقدها النقابة العامة للمحامين للنظر فى مشروع القرار المقدم من مجلس النقابة والمتعلق بزيادة المعاش و اعتماد ميزانيات النقابة العامة وصندوق المعاشات عن أعوام 2016 / 2017 / 2018،فى الساعات الأولى من بداية للتصويت .

وشهدت لجان التصويت فى الجمعية العمومية اقبالا كثيفا من قبل محامي الصعيد الذين قطعوا عشرات الكيلومترات للمشاركة في التصويت وإثبات الحضور، حيث شهدت لجان قنا وبنى سويف والمنيا وحلوان، إقبالا كثيفا من قبل المحامين، في إطار الحرص على الإدلاء بأصواتهم.

وشارك سامح عاشور نقيب المحامين ، فى الجمعية العمومية التى تعقدها النقابة العامة للمحامين للنظر فى مشروع القرار المقدم من مجلس النقابة والمتعلق بزيادة المعاش و اعتماد ميزانيات النقابة العامة وصندوق المعاشات عن أعوام 2016 / 2017 / 2018.

جمعية عمومية المحامين  (1)

وقال سامح عاشور نقيب المحامين ،إن مجلس النقابة نفذ القرار الصادر من المحكمة بشأن التصويت على بنود المشروع المقدم بندا بند، رغم إيمانه بالارتباط الوثيق بين زيادة المعاشات واعتماد الميزانيات، لأن مصادر تمويل تلك الزيادة جزء لا يتجزأ من الميزانية

وأضاف سامح عاشورفى تصريحات له ، أن مجلس النقابة من حقه ممارسة كامل صلاحياته المبينة بالقانون خلال الستة أشهر المقبلة، وانتهاء الجدال الفقهي حول مشروعية العمل النقابي، وقضي عليه بالإعدام بمنطوق الحكم الصادر اليوم

كما شارك الدكتور جابر نصار  رئيس جامعة القاهرة السابق ، فى الجمعية العمومية التى تعقدها النقابة العامة للمحامين للنظر فى مشروع القرار المقدم من مجلس النقابة والمتعلق بزيادة المعاش و اعتماد ميزانيات النقابة العامة وصندوق المعاشات عن أعوام 2016 / 2017 / 2018.

جمعية عمومية المحامين  (2)

و أكد جابر نصار فى تصريحات له ، أن نقابة المحامين نقابة عريقة وأن مشاركة المحامين فى الجمعية العمومية أمر مهم جدا لانه تاكيد لمبدأ المشروعية و سيادة القانون،مشيرا الى أن تفعيل رقابة الجمعية العمومية على شئون النقابة أمر جيد و يؤدى الى صحة المسار و تأكيد المكاسب التى تقدمها النقابة للمحامين.

و اردف نصار :" نتمنى التوفيق للنقابة أن تكون أكثر قوة للحفاظ على المهنة و تقاليدها خاصة فيما يتعلق بتدريب المحامين لأن سلوكيات المحامى المهنية ترتبط بمدى الانضباط فى فترة التدريب كلنا أمل أن تكون النقابة البيت الكبير للمحامين و تؤصل لوحدتهم و دورهم الدفاعى فى الحفاظ على المهنة و تقاليدها ". 

وهتف عدد من المحامين هتافات منها :" اكتملت اكتملت ، النقيب هو النقيب عاشور عاشور عاشور ".

 

و فى السياق ذاته ،أشار عبد الجواد أحمد عضو مجلس النقابة العامة ،الى أن اكتمال النصاب القانونى للجمعية العمومية يدل على شعور المحامين بما تم و بإيجابية القرارات و موافقتهم على ما انتهى اليه أعضاء المجلس فى ضوء موازنه حقيقية.

و أردف :" فشلت محاولات المنتمين للإخوان و المعارضة و خصوم المجلس فى الحشد ،نجح المحامون و سقط الإخوان ،فشلت المحاولات المتعددة للخصوم و أنصار التعليم المفتوح لتعطيل انعقاد الجمعية العمومية ،اكتمال النصاب القانونى يؤكد الثقة فى مجلس النقابة و الخطوات التى اتخذها المجلس نعم الموازنه و نعم للمعاش ".

ومن المقرر أن ينتهي التصويت في تمام الخامسة مساء، حيث تتواجد 40 لجنة مخصصة لتصويت المحامين المشاركين بالجمعية العمومية التي يكتمل نصابها بـ 3000 محامي

جمعية عمومية المحامين  (3)

يذكر أن الجمعية العمومية المقرر عقدها اليوم تنظر في مشروع القرار المقدم من مجلس النقابة والمتعلق بزيادة المعاش في حده الأقصى إلى ثلاثة آلاف جنيه شهرياً بواقع خمسة وسبعون جنيهاً عن كل عام بحد أقصى أربعون عاماً، ويكون الحد الأدنى لاستحقاق المعاش ألف جنيه شهرياً، إضافة لاحتفاظ آخر مستحق للمعاش المقرر عن وفاة المحامي بكامل قيمة المعاش عند تقريره، على أن يعاد توزيع نصيب المستحق المقطوع معاشه على باقي المستحقين.

 

ويتضمن القرار زيادة معاشات المحامين التي تقل عن 250 جنيه بنسبة 35% شهرياً، وزيادة المعاشات التي تقل عن 500 جنيه بنسبة 25% شهرياً، وزيادة المعاشات التي تقل عن 625 جنيه بنسبة 15% شهرياً، على أن يبدأ صرف المعاش بالقرار الجديد اعتباراً من عام 2020 طبقاً للمواعيد المقرره بالقانون، مع استمرار الزيادة الدورية لجميع المعاشات بنسبة 5% سنوياً.

ويتضمن أيضا اعتماد ميزانيات النقابة العامة وصندوق المعاشات عن أعوام 2016 / 2017 / 2018، واعتماد تعيين المحاسب أحمد إبراهيم أحمد جادو مراقبا لحسابات النقابة العامة.


 
جمعية عمومية المحامين  (4)
 

 

جمعية عمومية المحامين  (5)
 

 

جمعية عمومية المحامين  (6)
 

 

جمعية عمومية المحامين  (7)
 

 

جمعية عمومية المحامين  (8)
 

 

جمعية عمومية المحامين  (9)
 

 

جمعية عمومية المحامين  (10)
 

 

جمعية عمومية المحامين  (11)
 

 

جمعية عمومية المحامين  (12)
 

 

جمعية عمومية المحامين  (13)
 

 

جمعية عمومية المحامين  (14)
 

 

جمعية عمومية المحامين  (15)
 

 

جمعية عمومية المحامين  (16)
 

 

جمعية عمومية المحامين  (17)
 
جمعية عمومية المحامين  (18)
 

 

جمعية عمومية المحامين  (19)
 

 

جمعية عمومية المحامين  (20)
 

 

جمعية عمومية المحامين  (21)
 

 

جمعية عمومية المحامين  (22)
 

 

جمعية عمومية المحامين  (23)
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة