أكرم القصاص - علا الشافعي

السبت.. جامعة العلوم الحديثة والآداب تنظم مؤتمر علمى لمناقشة دور الإعلام فى التصدى للقضايا المائية

الإثنين، 25 نوفمبر 2019 04:15 م
السبت.. جامعة العلوم الحديثة والآداب تنظم مؤتمر علمى لمناقشة دور الإعلام فى التصدى للقضايا المائية جامعة اكتوبر للعلوم الحديثة والآداب
كتب محمد صبحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تعقد كلية الإعلام بجامعة أكتوبر للعلوم الحديثة والآداب، مؤتمراً علمياً لمناقشة دور الإعلام فى التصدى للقضايا المائية فى ظل التغيرات المناخية يوم السبت الموافق المقبل 30 نوفمبر بمقر الجامعة بمبنى خدمات الطلبة -  SSB، فى إطار حرص الجامعة على التصدى لمشكلات المجتمع المصرى.
 
وقال بيان صادر عن الجامعة، يشارك فى هذا المؤتمر عدد من الباحثين بأوراق علمية ترصد دور الإعلام  المرئى والمسموع  والرقمى فى التوعية بالتحديات المائية والمناخية وتأثيره على فئات المجتمع المختلفة.
 
كما يتضمن المؤتمر مائدة مستديرة تجمع بين الإعلاميين والأكاديمين لبحث آخر تطورات القضايا المناخية والمائية في مصر والعالم  ودور الإعلام فى مواجهة  هذه التحديات.
 
وذكر البيان، أن أهداف المؤتمر تدور حول رفع الوعى بأهمية ترشيد استهلاك المياه، وتطوير تقنيات التكنولوجيا و تشجيع الاقتراحات التى من شأنها توفير البدائل وتنمية موارد المياه غير التقليدية، والتقدم نحو نظم متطورة لإدارة الموارد المائية، وسن القوانين التي تساعد علي الالتزام بالاستهلاك المقنن للمياه، بالإضافة إلى  الاستفادة من بعض التجارب الناجحة، والربط بين الجهات المختلفة وتنسيق الجهود وتشجيع المبادرات والشراكات بين المؤسسات الأكاديمية ومراكز البحوث والقطاع الخاص.
 
وتدور محاور المؤتمر حول مسح لواقع مصر المائى وتقييم للسياسات الحالى، والشق القانونى فى التعامل مع القضايا المائية واستعراض الدراسات السابقة فى مجال الإعلام المائى والتغيرات المناخية، ودراسة المضمون المقدم بوسائل الإعلام المختلفة عن المياه وتأثيراته، بالإضافة إلى دور حملات التوعية فى ترشيد استهلاك المياه، وكيفية الاستفادة من التكنولوجيا والبدائل غير التقليدية في التصدي للتحديات المائية،وإستعراض التجارب والممارسات الدولية الناجحة في مجال ترشيد الاستخدامات المائية، وسبل دعم التعاون العربى والإفريقى والدولى على مستوى المشروعات الحكومية و منظمات المجتمع المدنى، ورؤى وسيناريوهات مستقبلية لما سيكون عليه الوضع المائى فى ظل التغيرات المناخية الحالية.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة