أكرم القصاص - علا الشافعي

تونى بلير يطالب بالتراجع عن بريكست: بريطانيا غارقة فى الفوضى

الإثنين، 25 نوفمبر 2019 02:10 م
تونى بلير يطالب بالتراجع عن بريكست: بريطانيا غارقة فى الفوضى تونى بلير
ريهام عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد تونى بلير، رئيس وزراء بريطانيا السابق، أن بلاده غارقة فى الفوضى، مؤكدا أن حزب العمال الذى ينتمى إليه بلير، وحزب المحافظين برئاسة رئيس الوزراء الحالى جونسون بوريس، كلاهما لا يستحقان الفوز فى انتخابات 12 ديسمبر.
 
وطالب بلير خلال كلمته فى فعاليات منتدى "رويترز نيوز ميكر"، التراجع عن الخروج من الاتحاد الأوروربى "البريكست"، وشدد على ضرورة إجراء استفتاء ثان على قرار الانفصال عن الاتحاد الأوروبي، مشيرا إلى أنه ستتبعه انتخابات عامة، وفقا لرويترز.
 
وقال بلير خلال كلمته إن بريطانيا تعانى من الفوضى، مشيرا إلى أن صمود الاقتصاد البريطانى مرهون بالاقتصاد العالمى، قائلا :" إذ توقف ذلك سنصبح فى مشكلة كبيرة".
 
ومن المقرر أن تجرى بريطانيا الانتخابات قبل 3 سنوات من موعدها، خاصة بعد أن وصل البرلمان لطريق مسدود فيما يتعلق بصفقة الخروج من الاتحاد الأوروبى، فى ظل تعالى الأصوات المطالبة بالتراجع عن الفكرة.
 
وسيكون أمام الشعب البريطانى الاختبار بين خيارين خلال الانتخابات، أما دولة اشتراكية بقيادة حزب العمال والذى يدفع بفكرة إجراء استفتاء ثان على البريكست، أو حزب المحافظين الذين يتبنون برنامج وفكرة السوق الحر، ويريدون إتمام الخروج بحلول يناير المقبل.
 
وأضاف بلير :" الحقيقة هى أن المواطنون غير مقتنعون بأحقية أي من الحزبين الرئيسيين في فوز مطلق في الانتخابات".
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة