صور.. الإسكندرية والشرقية والقليوبية يشنون حملات لإزالة التعديات على أملاك الدولة

الإثنين، 25 نوفمبر 2019 01:45 م
صور.. الإسكندرية والشرقية والقليوبية يشنون حملات لإزالة التعديات على أملاك الدولة حملة إزالة لتعديات على أملاك الدولة
المحافظات - جاكلين منير - إيمان مهنى - إبراهيم سالم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شنت محافظات الإسكندرية والشرقية والقليوبية ، حملات موسعة لمواجهة التعديات على أراضى أملاك الدولة ووقف البناء المخالف فى المدن والأحياء.

وكثفت أحياء الاسكندرية حملات التصدى للبناء المخالف،حيث شن حى الجمرك،حملات يومية لايقاف أعمال البناء المخالف فى المهد بنطاق الحى،برئاسة نجوى أمين رئيس الحى  لمخالفات البناء،نطاق الحى والعمل على منع أى أعمال بناء مخالف فى المهد وفرض الانضباط والالتزام بالقانون.

وشن الحى حملة مكبرة تحت اشراف المهندسة وفاء زايد سكرتير عام الحى،حيث تم تشكيل حملة مكبرة تكونت الحملة من لجنة الإيقاف والتحفظ وادارة اشغال طريق والمتابعة الميدانية ووحد تدخل السريع وادارة المشروعات.

وتم التحفظ على معدات بناء وايقاف الاعمال المخالفة من العقار رقم 16 وكالة الخضار حيث تم التحفظ على موتور ودروبكس وايداعه بديوان عام الحى.

كما تم التحفظ على مواد بناء وإيقاف أعمال البناء من العقار 38 وكالة الخضار وتم التحفظ على موتور وزراعين وايداعها فى ديوان عام الحى،والتحفظ على مواد بناء ودروبكس ايقاف بناء مخالف من العقار 26  وايداعها بديوان عام الحى.

وفى نفس السياق شن حي ثان المنتزه تحت قيادة الدكتور ياسر الجندى،رئيس الحى،حملة لمجابهة مافيا البناء المخالف،و تم خلال الحملة ضبط أعمال بناء بدون ترخيص بتقاطع شارع محمد صالح حرب مع شارع 45 ، وتم إيقاف الأعمال والتحفظ على خلاطة من الموقع ، و إستكمال الإجراءات القانونية اللازمة حيال تلك الأعمال المخالفة.

وفي إطار تصدي حي شرق برئاسة المهندسة سحر شعبان للمخالفات بنطاق الحي، والعمل على منع أي أعمال بناء مخالف في المهد وفرض الإنضباط والإلتزام بالقانون ، شكلت  رئيس حي شرق حملة مكبرة تكونت من  عزة سعد سكرتير عام الحي وادارة اشغال الطريق حيث توجهت الحملة للعقارات العقار الكائن 28  سوريا تم ايقاف اعمال بناء والتحفظ علي ونش كامل،عدد 2براويطة وكمية كبيرة من الاسمنت ، العقار الكائن خلف شركة العلا الطريق الدائري تم فك شدة خشبية بالدور الثاني علوي وتم إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين.

وتابع الدكتور علاء عبد الحليم مرزوق محافظ القليوبية، سير العمل في حملات الموجة الرابعة عشر لإزالة التعديات على أراضي أملاك الدولة، والتي بدأت يوم الاثنين الموافق 11 نوفمبر الجاري، وتستمر لمدة 15 يوما، وذلك في إطار الحملات المكثفة التي تنفذها الحكومة للحفاظ على حقوق الدولة واسترداد حق الشعب، وتأكيد هيبة الدولة من خلال إزالة كافة صور التعديات على أراضى أملاك الدولة في إطار تنفيذ تكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسي باستكمال الجهود نحو استرداد أراضي الدولة "حق الشعب"، والتصدي بكل حزم لأي شكل من أشكال التعديات على أملاك الدولة والأراضي الزراعية وإنهاء هذه الظاهرة بشكل كامل بالتنسيق بين كافة الجهات المعنية.

  

وصرح  المحافظ، إلى أنه تم تنفيذ 970 حالة تعدى واسترداد 104.536م2  ضمن الموجة 14 للإزالات واسترداد حق الشعب وتسديد عدد 13 حالة لرسوم التعاقد منذ بداية الموجة وتم فصل الكهرباء والمياه لعدد 102 حالة منذ بداية الموجة ووضع لافتة لعدد 10 حالات.

 

وتجدر الإشارة إلى أنه في الأيام الماضية  للموجة تمت إزالة 759 حالة تعدي على أملاك الدولة والأراضي الزراعية بمساحة 49219م2.

 

وأكد محافظ القليوبية، على استمرار الحملات طبقا للجدول الزمنى المقرر لها مؤكدا على عدم التهاون وتطبيق القانون بكل حزم على المتعدين على أملاك الدولة، وعدم السماح بعودة هذه التعديات مرة أخرى.

 

وشدد، على استرداد أراضي الدولة حيث تم استهداف حالات التعدي على الأراضي التي تقدمت بطلبات تقنين وضع اليد في منظومة املاك الدولة ولم تستكمل الاجراءات ولم يتم سداد رسوم الفحص.

ونفذت الأجهزة التنفيذية بالشرقية، قرارات إزالة لـ 121 حالة تعدى بمساحة 2 فدان  659 مترآ مبانى مخالفة خلال الموجه الـ 14  لحملات استرداد أراضي املاك الدولة "حق الشعب"،تنفيذًاً لتكليفات رئيس الجمهورية في الحفاظ على ممتلكات الدولة واستعادة حق الشعب فى تنفيذ حالات الإزالة لغير الجادين في إجراءات التقنين وتطبيق القانون على المخالفين.

أكد المحافظ الدكتور ممدوح غراب،أن هناك تنسيق مستمر بين كافة الأجهزة التنفيذية لسرعة تنفيذ الحملات المكبرة لإزالة التعديات المخالفة على أراضى املاك الدولة  بنطاق المحافظة موضحا انه تم تنفيذ قرارات الإزاله لعدد 38 حالة تعدى بمساحة  659 مترآ بمركز ههيا وإزالة حالة تعدى بمساحة 2 فدان بمركز بلبيس ، كما تم إزالة 82 حالة تعدى عبارة عن فتحات فى رى مخالفة زراعية ومزارع أسماك بجسر مصرف بحر البقر الأيسر بمدينة منشأة أبو عمر .

تواصل المراكز والمدن والوحدات المحلية القروية بالتنسيق مع قوات الأمن تنفيذ الحملات المكبرة لإزالة كافة التعديات المخالفة على أراضى أملاك الدولة بشكل يومي وإتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين والتصدى بأى شكل من أشكال التعديات على أملاك الدولة والأراضى الزراعية بالتنسيق مع أجهزة الدولة.

كما أزالت الوحدات المحلية بمراكز ومدن محافظة المنيا، 4530 حاله تعد على أملاك الدولة خلال الموجة الرابعة عشر من حملات استرداد أراضي الدولة وحفظ "حق الشعب" في إطار تنفيذ تكليفات رئيس الجمهورية، بعدم التهاون في أملاك الدولة والتصدي بكل حسم لأي شكل من أشكال التعديات على أملاك الدولة والأراضي الزراعية وإنهاء هذه الظاهرة بشكل كامل، بالتنسيق بين كافة أجهزة الدولة.

قال اللواء قاسم حسين محافظ المنيا، انه تم إزالة واسترداد 289 حاله تعد بجميع مراكز ومدن المحافظة خلال اليوم الرابع عشر من الموجة منها 94 حالة إزالة تعدى بالبناء بمساحات 25661 متر مربع، و195 حاله إزالة زراعة على مساحة 23633 فدان و 23 قيراط، وذلك بالتعاون مع الوحدات المحلية والجهات المعنية بالتصدي بكل حسم وردع المخالفين .

وفي نفس السياق تواصل الوحدة المحلية لمركز ديرمواس، تنفيذ حملات ازالة التعديات على أرض أملاك الدولة ضمن فعاليات الموجة 14 حيث تم ازالة حالات للمباني على مساحة 13152 متر مربع، واسترداد مساحة 4570 فدان للأراضي الزراعية. 

كما تمكنت الوحدة المحلية لمركز بنى مزار، من استرداد 5054 فدان أملاك دولة بالطريق الصحراوي الشرقي بقرية بنى صامت، وذلك في اطار جهود الوحدات المحلية لتنفيذ حملات إزالة التعديات على أملاك الدولة و الاراضي الزراعية .

 

التحفظ على  مواد البناء
التحفظ على مواد البناء

بناء مخالف بالعامرية
بناء مخالف بالعامرية

حملات مكبرة
حملات مكبرة
حملة لازالة التعديات على اراضى الدوله (1)
حملة لازالة التعديات على اراضى الدوله (1)

حملة لازالة التعديات على اراضى الدوله (2)
حملة لازالة التعديات على اراضى الدوله (2)

حملة لازالة التعديات على اراضى الدوله (3)
حملة لازالة التعديات على اراضى الدوله (3)

حملة لازالة التعديات على اراضى الدوله (4)
حملة لازالة التعديات على اراضى الدوله (4)

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة