غرفة صناعة الطباعة والتغليف تتوقع استقرار أسعار الورق عند 8 آلاف جنيه للطن

الإثنين، 25 نوفمبر 2019 03:00 ص
غرفة صناعة الطباعة والتغليف تتوقع استقرار أسعار الورق عند 8 آلاف جنيه للطن أحمد جابر رئيس شعبة الطباعة والتغليف
كتب إسلام سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

توقع أحمد جابر رئيس غرفة الطباعة والتغليف  فى اتحاد الصناعات، استقرار أسعار الورق خلال الفترة المقبلة، ليتراوح سعر الطن ما بين إلى  6 إلى 8 آلاف جنيه للطن، مشيرًا إلى أن الأسعار لم تشهد أى زيادة فى مصر خلال أخر شهرين.

وأضاف جابر فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن بعض الممارسات الخاطئة لدى مصنعى الورق دفعت الأسعار للصعود إلى 14 ألف جنيه خلال عام 2018، الأمر الذى دفع نحو استيراد الورق بأسعار أقل، من أجل تلبية الاحتياجات المحلية المتنامية.

وأشار رئيس شعبة الطباعة، إلى أن هبوط الأسعار العالمية للورق، يساهم فى استقرار الأسعار خلال الفترة المقبلة، لافتًا إلى أن استقرار الأسعار يساهم فى استقرار جميع السلع، خاصة أن منتجات الورق بصفة عامة تدخل فى كل المنتجات التى تخضع لعملية تغليف.

وفى سياق آخر، كشف عن أن أكثر من 20 دولة وعدد 150 شركة مصرية تشارك بمعرض Pacprocessالذى تستضيفه مصر 9 ديسمبر المقبل، تحت رعاية رئيس الجمهورية ويفتتحه رئيس مجلس الوزراء، وهو المعرض الأول من نوعه فى مصر.

وأضاف جابر فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن هذا المعرض هو أولى نسخة من Pacprocess الذى يتم تنظيمه فى ألمانيا، مشيرًا إلى أن قطاع الطباعة والتغليف أحد أهم القطاعات التصنيعية التى تدخل فى أغلب الصناعات المختلفة.

وأشار رئيس غرفة الطباعة، إلى استمرار التنسيق الدائم بين الغرفة وهيئة تنمية الصادرات، من أجل خروج المعرض بأفضل وجه لأن، لافتًا إلى مساعي الشركات لعقد صفقات واستقدام أفضل تكنولوجيا حديثة لقطاع الطباعة والتغليف.

 

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة