أكرم القصاص - علا الشافعي

قضايا شائكة تنتظر المنتخب الأولمبي بعد التأهل لأولمبياد طوكيو 2020 ..حسم الثلاثى الكبار المقرر مشاركتهم ..تعديل عقد الجهاز الفني لشوقى غريب.. برنامج الإعداد للدورة الأولمبية.. ومشاركة اللاعبين مع أنديتهم

الإثنين، 25 نوفمبر 2019 05:00 ص
قضايا شائكة تنتظر المنتخب الأولمبي بعد التأهل لأولمبياد طوكيو 2020 ..حسم الثلاثى الكبار المقرر مشاركتهم ..تعديل عقد الجهاز الفني لشوقى غريب.. برنامج الإعداد للدورة الأولمبية.. ومشاركة اللاعبين مع أنديتهم المنتخب الاولمبى
كتبت ياسمين يحيى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أسدل الستار على تتويج المنتخب الأولمبى ببطولة الأمم الأفريقية للشباب تحت 23 سنة ، والتى استتضافتها مصر، بعد التغلب على كوت ديفوار  فى نهائى البطولة.

وبدأ المنتخب الاستعداد للمشاركة فى منافسات دورة الألعاب الأولمبية التى تقام بطوكيو 2020 ، وتأهل لها الفراعنة بعد الصعود لنهائى أفريقيا بالفوز على جنوب أفريقيا ، حيث يعكف الجميع على وضع خطة وبرنامج إعداد قوى يضمن تحقيق إنجاز مصرى فى طوكيو .

وحقق الفراعنة الشباب لقب البطولة الأفريقية بتحقيق العلامة الكاملة ، حيث تغلب على مالى 1/0 ، ثم غانا 3/2 ، الكاميرون 2/1 ، جنوب أفريقيا 3/0 ، ثم كوت ديفوار 2/1 .

وقبل البدء فى الاستعداد للحدث الأكبر وهو الأولمبياد ، هناك عدة قضايا شائكة فى انتظار المنتخب الأولمبى ، منها تعديل عقد الجهاز الفنى للمنتخب ، و حسم مشاركة اللاعبين الكبار فى البطولة ، وكذلك برنامج الإعداد ومشاركة لاعبى المنتخب مع الأندية التى يلعبون لها .

   تعديل عقد شوقى غريب

من المقرر أن يقوم مسئولى اللجنة الخماسية بتعديل عقد شوقى غريب المدير الفنى لفراعنة الأولمبى، بعد الإنجاز الذى حققه بالتتويج ببطولة أفريقيا ، والصعود لأولمبياد طوكيو .

وكشف مسئولى اللجنة أنه سيتم خلال ساعات عقد جلسة مع غريب لتعديل عقده مع المنتخب الأولمبى بما يتماشى مع الإنجاز الذى حققه ، وكذلك قوة وصعوبة الدورة المقبلة فى طوكيو .

الثلاثة الكبار المرشحون لطوكيو

شهدت الساعات الماضية جدلا واسعا حول اللاعبين الثلاثة المقرر إنضمامهم للمنتخب الاولمبى فى طوكيو ، وزادت التكهنات بأقتراح بعض الأسماء مثل محمد صلاح ، طارق حامد ، محمد الشناوى  وأحمد حجازى .

ورغم أن شوقى غريب أكد انه من المبكر الحديث عن انضمام صلاح أو أى لاعبان أخران ، خاصة وأن انضمام الثلاثى من الكبار يعنى استبعاد 12 لاعبا من القائمة التى شاركت فى امم أفريقيا للشباب ، إلا أن المؤتمر الذى ظهر فيه رمضان صبحى ومدربه قبل مباراة كوت ديفوار  و الذى قال فيه قائد المنتخب أن لاعلبى الاولمبى احق بالمشاركة و الفرحة دون غيرهم بالإنجاز، يؤكد تمسك لاعبى منتخب الشباب بالمشاركة فى أولمبياد طوكيو ، ليرد عليه محمد صلاح عبر تويتر " حلم ولكن لم أطلبه " ليكشف أنه يحلم بالمشاركة لكن لم يطلب ذلك من القائمين على المنتخب .

  برنامج الإعداد للدورة الأولمبية

يحتاج المنتخب الأولمبى إلى برنامج إعداد قوى فى ظل اهمية و قوة البطولة التى يتم الاستعداد لها ، و هى الأهم الفترة المقبلة ، حيث يعطف مسئولى اتحاد الكرة ، بعقد جلسات مع الجهاز الفنى للمنتخب الاولمبى ، لوضع خطة إعداد تتناسب مع قوة الأولمبياد ، و كذلك قوة الدول التى تتأهل و تشارك فى البطولة .

ومن المقرر أن يكون البرنامج قادر على سد احتياجات اللاعبين من الاحتكاك بمنتخبات أخرى ، سواء ودية  أومن خلال إقامة معسكرات داخلية وخارجية، لضمان تحقيق إنجاز أوليمبى وعدم الاكتفاء بالمشاركة الشرفية .

مشاركة فراعنة الأولمبى مع أنديتهم

يواجه شوقى غريب أزمة فى قائمة المنتخب وهى مشاركة لاعبى المنتخب الأولمبى مع انديتهم من عدمه خلال الفترة المقبلة ،من عدمه ، ففى حراسة المرمى ، نجد الحارس الأساسى محمد صبحى ، لا يشارك مع الزمالك فى ظل تواجد محمد عواد و جنش ، وهو نفس الحال لإماما عاشور ومحمد عبد السلام لاعبى الفريق الأبيض، و بالانتقال إلى الاهلى فهناك عمار حمدى و صلاح محسن  لم يشاركا بشكل أساسى مع القلعة الحمراء، وكذلك عمر صلاح حارس سموحة لايشارك مع الفريق السكندرى ، وبالتالى فتٌعد هذه أزمة كبرى لمدرب الفراعنة ، فى ظل أهمية الحاجة إلى لاعبين فى كامل جاهزيتهم ، و يشاركون مع أنديتهم لضمان استمرار لياقتهم، و حفاظهم على مستواهم .

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة