ندوة ومعرض فنى لمناهضة العنف ضد المرأة بمكتبة مصر الجديدة.. الثلاثاء

الإثنين، 25 نوفمبر 2019 02:00 ص
ندوة ومعرض فنى لمناهضة العنف ضد المرأة بمكتبة مصر الجديدة.. الثلاثاء مكتبة مصر الجديدة
كتب محمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تنظم مكتبة مصر الجديدة، يوم الثلاثاء المقبل، عددًا من الفعاليات لمناهضة العنف ضد المرأة، تبين مدى عمق الأسى والألم الذي تكابده المرأة يوميًا جراء أشكال العنف الذى تتلقاه ممن حولها، تأتى هذه الفعاليات بمناسبة اليوم العالمى لمناهضة العنف ضد المرأة، صرح بذلك الدكتور نبيل حلمى أمين عام الجمعية.
 
يأتى ذلك من أجل الحد من أشكال العنف بكل أشكاله يتطلب من مؤسسات المجتمع المدني والمؤسسات الرسمية تكاتف جهودها لتطبيق الأنظمة والقوانين على كل من يقوم بتعنيف المرأة، للوصول إلى مجتمع آمن وخال من أنواع العنف والتمييز كل.
 
وتستهل مكتبة مصر الجديدة، الفعاليات، بندوة بعنوان «الخصوصية الثقافية ودورها في تبرير العنف ضد النساء.. هل من آليات للمواجهة؟»، تقدمها الإعلامية والباحثة رباب كمال، في السادسة من مساء بعد غدٍ الثلاثاء ، حيث تناقش آليات مواجهة الظاهرة، ودور المجتمع المدني والمنصات الإعلامية الحديثة، في رصد العنف والتوعيه ضده، وضرورة تشكيل جماعات ضغط لمواجهة الظاهرة.
 
وعلى هامش الندوة يفتتح معرض للفن التشكيلى يضم 30 لوحة فنية لعدد من الفنانين التشكليين يتناول كل فنان قصة وجانبا من جوانب العنف الذي تتعرض له المرأة مثل ضغوط الحياة المختلفة التي تتعرض لها، والانتهاكات التي تتعلق بحقوقها، ومعاناتها النفسية والاجتماعية، ونظرتها للحياة من حولها، يشرف عليه ويشارك فيه الفنان التشكيلى أحمد بيرو.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة