وزير الخارجية الصينى: محاولات عرقلة وتقويض استقرار "هونج كونج" لن تنجح أبدا

الإثنين، 25 نوفمبر 2019 12:59 م
وزير الخارجية الصينى: محاولات عرقلة وتقويض استقرار "هونج كونج" لن تنجح أبدا عضو مجلس الدولة وزير الخارجية الصينى وانج يى
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال عضو مجلس الدولة وزير الخارجية الصينى "وانج يى" إن محاولات عرقلة منطقة "هونج كونج" الإدارية الخاصة وتقويض استقرارها وازدهارها لن تنجح أبدا.
 
وأضاف وانج، ردا على وسائل إعلام يابانية، اليوم الاثنين، خلال زيارته الحالية لليابان، وفقا لوزارة الخارجية الصينية، "مهما بلغ تطور الأوضاع فى هونج كونج، فلا يزال هناك شيء واحد واضح بلا أى لبس، وهو أن منطقة هونج كونج الإدارية الخاصة جزء من الأراضى الصينية، وإن محاولات عرقلتها وتقويض استقرارها وازدهارها لن تنجح أبدا".
 
وفى سياق منفصل، التقى عضو مجلس الدولة وزير الخارجية الصينى "وانج يي" مع رئيس الوزراء اليابانى "شينزو آبي" فى العاصمة طوكيو.
 
وأكد "آبى" أن عملية تحسين العلاقات اليابانية الصينية حققت تقدما إيجابيا خلال الفترة الأخيرة بفضل التبادلات المكثفة رفيعة المستوى بين الطرفين، معربا عن تطلعه إلى أن يقوم الرئيس الصينى "شى جين بينج" بالزيارة الرسمية إلى اليابان فى الربيع المقبل.
 
وأشار آبى، إلى أن الجانب اليابانى على استعداد للعمل مع الصين من أجل خلق مستقبل جديد للعلاقات اليابانية الصينية، وأنه مستعد لمواصلة التعامل مع الاختلافات الحساسة بشكل صحيح وخلق مناخ وظروف جيدة لتحسين العلاقات اليابانية الصينية، لافتا إلى أنه يتطلع إلى مزيد من التواصل المتعمق مع الزعماء الصينيين حول العلاقات الثنائية خلال اجتماع قادة الصين واليابان وكوريا الجنوبية الشهر المقبل فى الصين.
 
من جانبه، قال وزير خارجية الصين "وانج يي" إن العلاقات الصينية اليابانية استمرت فى التحسن والتطور، وإنه يأمل أن يتخذ الجانب اليابانى إجراءات إيجابية، ويدير الاختلافات ويعالجها بشكل صحيح، ويخلق أجواء وظروفا جيدة لجداول الأعمال السياسية والدبلوماسية الرئيسية للبلدين. 
 
وأضاف، أن تحسين العلاقات الصينية اليابانية وتطويرها لا تصب فى صالح البلدين والشعبين فحسب، ولكن تشكل أيضا أهمية إيجابية كبيرة للسلام والاستقرار الإقليمي.
 
وأعرب وانج، عن ترحيب الصين بزيارة رئيس الوزراء اليابانى إلى الصين لحضور اجتماع قادة الصين واليابان وكوريا الجنوبية الشهر المقبل، مؤكدا أن الصين مستعدة للعمل مع اليابان لخلق مستقبل أكثر إشراقا للعلاقات الصينية اليابانية.
 
وخلال اجتماع آخر، التقى وانغ مع كبير أمناء مجلس الوزراء اليابانى "يوشيهيدى سوجا"، حيث أكد الوزير الصينى أن تحسين وتطوير العلاقات الثنائية له مغزى مهم للصين واليابان والإقليم والعالم، وأن الرئيس الصينى "شى جين بينج" ورئيس الوزراء اليابانى "شينزو آبي" عقدا لقاء ناجحا فى يونيو العام الحالى بأوساكا، حيث توصلا إلى أرضية مشتركة مهمة حول تطوير علاقات صينية يابانية تتفق مع متطلبات العصر الجديد.
 
من جهته، قال كبير أمناء مجلس الوزراء اليابانى "يوشيهيدى سوجا" إن الجانب اليابانى سيعمل مع الجانب الصينى للتحضير بدقة لزيارة الرئيس الصينى إلى اليابان، حتى تصبح الزيارة فرصة مهمة لتشكيل العلاقات الصينية اليابانية فى العصر الجديد وإرسال إشارة إيجابية متمثلة فى التعاون الصينى اليابانى لمواجهة التحديات الدولية والإقليمية للمجتمع الدولى.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة