أكرم القصاص - علا الشافعي

وزيرة الثقافة من البحيرة: تقديم عروض الأوبرا مجانا بقصر ثقافة دمنهور

الإثنين، 25 نوفمبر 2019 08:29 م
وزيرة الثقافة من البحيرة: تقديم عروض الأوبرا مجانا بقصر ثقافة دمنهور الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة
البحيرة - ناصر جودة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة، عن عرض دار الأوبرا المصرية بعض الحفلات التى سيتم تنظيمها بدار أوبرا دمنهور على مسرح قصر ثقافة دمنهور بالمجان لإتاحة أكبر قدر ومحتوى ثقافى والوصول إلى أكبر عدد من المواطنين.

جاء هذا خلال افتتاحها قصر ثقافة دمنهور بالبحيرة بتكلفة 67 مليون جنيه، بمشاركة اللواء هشام آمنه محافظ البحيرة، والدكتور أحمد عواض رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة، والأديب يوسف القعيد ابن البحيرة .
 
من جانبها قالت الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة، أننا نضيف اليوم صرح جديد إلى ركائز الثقافة المصرية للمساهمة فى التنوير من خلال البرامج المتميزة التى تقدمها للوصول إلى كافة شرائح المجتمع، مشيرة إلى أن محافظة البحيرة أنجبت لمصر عددا من الرموز ممن أثروا الحياة الثقافية والأدبية والدينية والعلمية وفى شتى الفنون والمجالات عبر العصور.
 
فيما أكد اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة أن قصر ثقافة دمنهور منارة ثقافية جديدة تضيف للمحافظة الكثير، مشيرا إلى دعم القيادة السياسية بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسى لتطوير البنية الأساسية للتعليم والثقافة والفنون.
 
وخلال كلمته أعرب الأديب الكبير يوسف القعيد عن سعادته بهذا الصرح، مؤكدا على دوره الكبير مع باقى الصروح الثقافية فى دعم ورعاية المواهب وتنميتها بالفكر القويم لمواجهة الفكر المتطرف، حيث أن الثقافة هى السبيل والطريق نحو مستقبل أفضل، مشيرا إلى أهمية تلك الصروح كنقطة انطلاق حقيقية لكل من لديه موهبة للتعبير عن نفسه.
   
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة