أكرم القصاص - علا الشافعي

الأعلى للثقافة ينظم الملتقى الثانى للمبدعات العرب 4 ديسمبر.. اعرف التفاصيل

الثلاثاء، 26 نوفمبر 2019 11:02 ص
الأعلى للثقافة ينظم الملتقى الثانى للمبدعات العرب 4 ديسمبر.. اعرف التفاصيل المجلس الأعلى للثقافة
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ينظم المجلس الأعلى للثقافة، "الملتقى الثانى للمبدعات العرب"، خلال الفترة من 4 وحتى 6 ديسمبر 2019، وتنطلق فعاليات الملتقى في تمام الخامسة من مساء الأربعاء 4 ديسمبر 2019 بمسرح الهناجر - ساحة دار الأوبرا المصرية.

ويتضمن الملتقى تكريم عدد من المبدعات اللاتى أسهمن بدور مهم وملموس فى الشأن العام على الساحة العربية في المجلات المتعددة، حيث يتم تكريم ثلاثة وعشرين شخصية من 15 دولة عربية، من "سوريا - العراق - السودان - المغرب- لبنان -السعودية - س. عمان- البحرين - فلسطين - الكويت - الإمارات- تونس- الجزائر- الأردن، ومصر"، كما يتضمن الملتقى تنظيم عدد من المحاضرات والحفلات الفنية والزيارات للمواقع الثقافية والأثرية|

وتأتي الدورة الثانية للملتقى بعد إقامة دورته الأولى في مارس الماضي ببيروت والتي نظمها ديوان أهل القلم وتم خلالها تكريم عدد من المبدعات العرب وكان من بينهن من مصر السفيرة مشيرة خطاب، والكاتبة هالة البدرى.

ويكرم الملتقى في دورته الثانية كل من أباء إسماعيل – سوريا، وبثينة الناصرى – العراق، وبثينة خضر - السودان ، بسيمة الحفناوى - المغرب، درية شرف الدين- مصر، دليلة الكرداني- مصر، سامية التمتامي- مصر ، سلوى بكر- مصر، سلوى الخليل - لبنان، سمر الحمود - السعودية، شريفة اليحيائية - س . عمان، عواطف عبد الكريم - مصر، فوزية رشيد - البحرين ، لطيفة يوسف - فلسطين، ماري لوى- مصر، معصومة مبارك - الكويت، موزة غباش - الإمارات، نزيهة العبيدي - تونس، نعيمة بن يعقوب - الجزائر، نور الشربيني - مصر، نورا المطيري – الإمارات، هبه حندوسة - مصر، يمنى طريف الخولي - مصر.

كما وجهت اللجنة المنظمة الدعوة لعدد من اللاتي تم تكريمهن فى بيروت لحضور الاحتفالية كضيوف شرف للدورة الثانية للملتقى وباعتبارهن مؤسسات مشروع الملتقى الذى ستطوف دوراته المقبلة العواصم العربية المختلفة؛ ومن بينهن: دانا بخيت - السعودية، سامية حسين - البحرين، سعيدة خاطر- س . عمان، صفاء نصر الدين - فلسطين، غيداء أبو رمان - الأردن، فاطمة يوسف العلي - الكويت؛ بالإضافة إلى المصريتين السفيرة مشيرة خطاب، والكاتبة هالة البدرى.

وكانت الدكتورة إيناس عبد الدايم - وزيرة الثقافة، أصدرت قرارًا وزاريًا بتشكيل لجنة عليا للإعداد للدورة الثانية للملتقى وضمت اللجنة التي رأسها الأمين العام للمجلس الأعلى للثقافة كل من: اعتدال عثمان - الدكتورة رشا طموم - والدكتورة سرية عبد الرازق – والدكتورة سعاد عثمان - السفيرة مشيرة خطاب - والدكتورة نجوى عبد المجيد- هالة البدرى - وائل حسين وبأمانة دعاء نصر وبسنت عبد المنعم، وقد اختارت اللجنة المنظمة أربعة عشرة اسما من الرائدات بالعمل العام بالدول العربية الشقيقة بالإضافة إلى اختيار تسعة أسماء من مصر لتكريمهن على قدموه من إسهام في الارتقاء بالشأن العام في بلدانهن.

ويساهم في الملتقى عدد من الجهات من بينها: ديوان أهل القلم ببيروت ودار الكتب والوثائق القومية وقطاع الإنتاج الثقافى ودار الأوبرا المصرية.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة