أكرم القصاص - علا الشافعي

الحلم أصبح حقيقة.. برلمانيون عن تدشين منظومة التأمين الصحى الشامل: إنجاز طالبنا به كثيرا.. "صحة النواب": نقلة نوعية لقطاع الصحة فى مصر.. ونائب: طمأنة لكل المواطنين ومشروع يجب الاهتمام بتنفيذه مهما كانت التكاليف

الثلاثاء، 26 نوفمبر 2019 04:00 م
الحلم أصبح حقيقة.. برلمانيون عن تدشين منظومة التأمين الصحى الشامل: إنجاز طالبنا به كثيرا.. "صحة النواب": نقلة نوعية لقطاع الصحة فى مصر.. ونائب: طمأنة لكل المواطنين ومشروع يجب الاهتمام بتنفيذه مهما كانت التكاليف التأمين الصحى الشامل ومجلس النواب
كتب أمين صالح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد عدد من أعضاء مجلس النواب، أن تدشين مشروع التأمين الصحى الشامل بمحافظة بورسعيد يعد نقلة نوعية طالبنا بها كثيرا خلال السنوات الأخيرة، لافتين إلى أنه لو نجحت الدولة فى تطبيقه لكان أحد أهم إنجازات الحكومة الحالية.

النائبة إلهام المنشاوى: نقلة نوعية لقطاع الصحة فى مصر

الهام المنشاوى

 بدورها قالت إلهام المنشاوى عضو لجنة الصحة بمجلس النواب، إن منظومة التأمين الصحى الشامل تمثل خطوة هامة للغاية على طريق تطوير قطاع الصحة فى مصر، مطالبة بضرورة أن يقوم على تنفيذ المشروع من تتوافر فيهم المهارات والقدرات اللازمة.

 

وأضافت المنشاوى، أن المشروع الجديد يمثل نقلة نوعية، لافتة إلى أنها تقدمت بطلب لزيارة مستشفيات بورسعيد والوقوف على استعدادات المحافظة لتطبيق النظام الجديد.

لجنة الصحة بالبرلمان تؤكد: المشروع إنجاز طالبنا به كثيرا

حاتم عبد الحميد

من جانبه قال حاتم عبد الحميد عضو لجنة الصحة بمجلس النواب، إن المشروع يعد إنجازا بكل ما تحمله الكلمة من معنى يحسب للرئيس والحكومة الحالية تدشينه، لافتا إلى أن المصريين انتظروا هذا المشروع كثيرا حتى يتسنى للحكومة أن تبدأ تفعيله.

 

وأضاف عبد الحميد، أن الحكومة دشنت اليوم واحد من أهم المشروعات التى ستخدم المواطنين وترعى صحتهم خلال الفترة المقبلة، مؤكدا أن الأمر يمثل إنجازا كبيرا طالبنا به أكثر من مرة.

 

النائبة هالة مستكلى: التأمين الصحى الشامل نقلة حضارية لمصر

 

النائبة هالة مستكلى

فيما قالت هالة مستكلى عضو لجنة الصحة بمجلس النواب، إن تدشين مشروع التأمين الصحى الشامل بمحافظة بورسعيد يعد نقلة حضارية لمصر موجهة الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسى فى هذا الصدد، مؤكدة أن لجنة الصحة بمجلس النواب، كان لها دورا كبيرا فى خروج مشروع قانون التأمين الصحى الشامل للنور.

 

أضافت مستكلى، لـ"اليوم السابع"، أن الحلم أصبح الآن حقيقة، موضحة أن هذا المشروع طالب به كثيرون والآن يتحول لحقيقة كما طمأنت المواطنين بأن العلاج السريع للمرضى سيصبح حقيقة للجميع خلال الفترة المقبلة.

 

كان الرئيس عبد الفتاح السيسى قال فى افتتاح عدد من المشروعات التى تم افتتاحها اليوم: "كل التحية والتقدير لكل اللى شاركوا فى المشروعات اللى افتتحناها النهاردة سواء من القوات المسلحة أو الحكومة وكل الشركات العاملة".

 

وقال الرئيس السيسي خلال افتتاح عدد من المشروعات القومية فى محافظة بورسعيد، اليوم الثلاثاء، نعمل على إطلاق مصانع متوسطة وصغيرة ومتناهية الصغر لتقليل الاستيراد، مضيفا: "مُصرون على تجهيز 4 آلاف منشآة بمرافقها، وإنهاء كل التحديات والمعوقات التى تقابل الصناعة، هو ده اللى بنتحرك فيه باهتمام ومركزين معاه قوى علشان التشغيل وزيادة الناتج المحلى والتصدير وتقليص الواردات".

 

وأضاف الرئيس: "إن المتوسط العام لتكلفة العلاج المقدم للمواطن على مستوى الدولة 180 جنيها، أما الرقم الجديد فالدولة مسؤولة عن 210 جنيهات للمواطن الواحد".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة