أكرم القصاص - علا الشافعي

المرشحون فى انتخابات نادى القضاة يواصلون جولاتهم الانتخابية.. 74 مرشحا العدد النهائى و4 قوائم رئيسية تتنافس ومرشح خامس على مقعد الرئيس يخوض الانتخابات منفردا.. المتقدمون يعلنون برامجهم الانتخابية ويلتقون القضاة

الثلاثاء، 26 نوفمبر 2019 07:52 م
المرشحون فى انتخابات نادى القضاة يواصلون جولاتهم الانتخابية.. 74 مرشحا العدد النهائى و4 قوائم رئيسية تتنافس ومرشح خامس على مقعد الرئيس يخوض الانتخابات منفردا.. المتقدمون يعلنون برامجهم الانتخابية ويلتقون القضاة جانب من قوائم المرشحين
كتبت هدى أبو بكر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يواصل المرشحون فى الانتخابات الكلية لنادى القضاة تحركاتهم وعقد مؤتمراتهم الانتخابية واللقاءات مع القاضة سواء فى الأندية على مستوى محافظات الجمهورية أو فى مقرات المحاكم، للقاء القضاة، وتعريفهم ببرامجهم الانتخابية.
قائمة المستشار محمد عبد المحسن 1
قائمة المستشار محمد عبد المحسن 
 
وانخفض عدد المرشحين إلى 74 مرشحا بدلا من 81 وذلك بعد تنازل 7 قضاة عن ترشحهم، خلال فترة التنازلات التى حددتها اللجنة المشرفة على الانتخابات، حيث تقدم 4 مرشحين على مقاعد المستشارين بطلبات تنازل وهم المستشارين، أحمد محمد محمود سليمان، وهشام السيد أحمد جاد، وصلاح محجوب عزوز، ومحمد عبد العزيز أبا زيد.
 
 
كما تقدم 3 مرشحين بطلبات تنازل على مقاعد رؤساء المحاكم والقضاة وهم، القاضي أحمد سمير محمود زين الدين، والقاضى محمد محمود منصور، والقاضى محمود أحمد يحيى. 
 
قائمة المستشار عبد الفتاح مراد 4
قائمة المستشار عبد الفتاح مراد 
 
ويأتى توزيع المرشحين على المقاعد كالتالى: 5 مرشحين على مقعد الرئيس، و4 على مقعد المتقاعدين، و19 على مقاعد النيابة، 23 على مقاعد رؤساء المحاكم الابتدائية، 23 على مقاعد المستشارين.
المستشار الدكتور عبد الفتاح مراد 5
المستشار الدكتور عبد الفتاح مراد 
 
وقامت قائمة المستشار محمد عبد المحسن رئيس النادى المنتهية ولايته ، والتى تحمل اسم " تكامل القدرات.. تضافر الجهود.. استثمار الخبرات" ، بجولات انتخابية الأسبوع السابق على أندية قضاة بنى سويف والفيوم وكفر الشيخ وطنطا والاسكندرية.
مؤتمر لقائمة المستشار عبد الفتاح مراد 6
مؤتمر لقائمة المستشار عبد الفتاح مراد 
 
كما قامت أمس السبت، بجولات على أندية قضاة دمنهور ودسوق.
 
وقال المستشار محمود رضا السيد المتحدث باسم القائمة، إن أهم ما يتم طرحه فى الجولات الانتخابية هو التقدم المحرز فى الأهداف المبينة فى البرنامج والرؤية المستقبلية لاستكمال تحقيق هذه الاهداف.
 
قائمة المستشار أحمد الشافعى 7
قائمة المستشار أحمد الشافعى 
وجاء فى البرنامج الانتخابى للقائمه، أنه يتبنى رؤية طموحة لنادى القضاة ترتكز على دعم سيادة القانون وحماية الحريات العامة بكافة الوسائل القانونية، ومن خلال التعاون مع مؤسسات الدولة المختلفة، والسعى نحو كسب ثقة الشعب فى السلطة القضائية باعتبارها أهم الغايات التى يسعى نادى القضاة لتحقيقها.
 
أما الرسالة التى يتضمنها البرنامج فهى، الدفاع عن استقلال السلطة القضائية، والسعى لدى المختصين لتطوير العمل فيها، وتدعيم أواصر التعاون بين أعضائها وتقديم كافة الخدمات للقضاة وأسرهم بما يعينهم على أداء رسالتهم. 
 
المستشار شادي شلبي 8
المستشار شادي شلبي 
 

القائمة الثانية والتى تحمل اسم "وحدة القضاة"، هى قائمة المستشار يسرى عبد الكريم الرئيس بمحكمة استئناف القاهرة، فانتهت أمس من جولاتها على أندية القضاة بمحافظات الصعيد، حيث زارت أندية سوهاج وأسيوط والمنيا، وعقدت القائمة لقاءات مع القضاة للتعريف ببرنامجهم الانتخابى، والذى يقوم فى المقام الأول، بحسب ما أعلن المستشار عبد الكريم، على وحدة الصف والهدف بعيدا عن أى انقسامات، حتى يتحقق هدفهم فى تطوير منظومة العدالة، وصولا إلى ما يسمى العدالة الناجزة.

ويتضمن البرنامج الانتخابى للقائمة، الاهتمام بمجال الرعاية السكنية والصحية، وتطوير مكتبة النادى باعتبارها أول رافد يمكن أن يتم تقديم مساعدة من خلاله للقضاة، وتطوير مقرات النادى، وأيضا بحث الموارد المالية له.

وأيضا يتضمن البرنامج جانبا فى مجال التشريعات وصولا لتطوير منظومة العدالة.

"قائمة الوسط" هى القائمة الثالثة فى انتخابات نادى القضاة، والتى يترأسها المستشار الدكتور عبد الفتاح مراد رئيس محكمة الاستئناف، أستاذ القانون الإدارى والدستورى، والذى أعلن برنامج القائمة خلال مؤتمر بمقر نادى القضاة النهرى بالعجوزة، حيث يقوم على 10 أهداف رئيسية هى، كيفية استعادة المكانة الاجتماعية للقضاء وسمعته وهيبته وكرامته، والأهداف المادية المتعلقة بمرتبات القضاة والنواحى الاقتصادية والاستثمارية، والأهداف الاجتماعية والرياضية والخدمات العامة، والأهداف المتعلقة بالخدمات الصحية للقضاة ودعمها وتطويرها، والأهداف الدستورية والتشريعية واللائحية المؤثرة على استقلال القضاء ونزاهته، والأهداف الإدارية المتعلقة بميكنة القضاء وتطبيق نظام المحاكم الإلكترونية، والأهداف العلمية والثقافية والدينية والمتعلقة بتدريب القضاة.

وأيضا يقوم البرنامج على التعاون بين نادى القضاة ونقابات القضاة فى الدول العربية والأجنبية والاتحاد الدولى للقضاة، وكذا انشاء مكتب إعلامى متخصص بالنادى برئاسة أحد المستشارين للدعاية والإعلام والاتصال بين نادى القضاة وغيره من الهيئات الأخرى، وأخيرا، المتابعة اليومية لتنفيذ البرنامج الانتخابى والتقييم الشهرى والسنوى وإخطار أعضاء الجمعية العمومية لنادى القضاة بالوسائل الإلكترونية بما يتم انجازه، وغيرها من الأهداف.

أما القائمة الرابعة، قائمة "خادمى القضاة"، والتى يترأسها المستشار أحمد الشافعى، رئيس محكمة جنايات المنصورة، وأعلنت القائمة برنامجها الانتخابى الذى يرتكز على تشكيل لجنة تشريعية تقوم بصياغة بعض تعديلات القوانين، ويكون لها إبداء ملاحظات مكتوبة بشأن أى قانون يتم نقاشه، لتقديمها لمجلس النواب، كما تضمن برنامج القائمة تدشين مبادرة الاكتفاء الذاتى من خلال إقامة معارض فى كل المناسبات والأعياد وإحياء فكرة القرض الحسن للقضاة.

وخلال الساعات الماضية قامت القائمة بجولة على محاكم ونيابات مدينة الزفازيق، وقال المستشار الشافعى، أن هيبة القاضى جزء لا يتجزأ من عدالته، وأنه حان الوقت لتكون دور المحاكم تليق بصناع العدالة، وأن يعود نادى قضاة مصر منبرا حرا قويا لكل جموع القضاة، وتعد قائمة الشافعى هى القائمة الوحيدة التى تضم إحدى المرشحات وهى المستشارة علا حسين

وتعد هذه هى القوائم الأربعة التى تخوض الانتخابات، فيما يأتى مرشح خامس على منصب نادى القضاة لكنه يخوض الانتخابات منفردا، وهو المستشار شادى شلبى رئيس الاستئناف، حيث يواصل المرشح جولاته الانتخابية لتعريف القضاة ببرنامجه الانتخابى.

ويقدم شلبى نفسه للقضاة على أنه أصغر مرشح لمنصب رئاسة النادى القضاة فى تاريخ انتخاباته، حيث يبلغ من العمر 46 سنة، وقال انه جرى العرف والعادة أن يكون من يتولى منصب رئيس النادى من شيوخ القضاة، معلنا أن الغرض من ترشحه إيصال رسالة إلى الجميع أنه قد حان الوقت لإعطاء الفرصة للشباب، والجيل الأصغر لقيادة نادى القضاة، تماشيا مع التوجه العام بالدولة، والذى يهدف إلى تمكين الشباب فى المناصب القيادية.

ويخوض شلبى الانتخابات تحت شعار "القضاء سلطة وليس مؤسسة"، ويقوم البرنامج الانتخابى على التأكيد وتدعيم هيبة السلطة القضائية، والقضاة، وتوفير الدعم المادى فى المجالات الصحية، والرعاية الاجتماعية للقضاة ولأسرهم، بالإضافة للنظر للمشاكل السكنية عن طريق إقامة مشاريع إسكانية لشباب القضاة، وأيضا العمل على زيادة الموارد المالية للنادى عن طريق إقامة مشاريع تدر دخلا للنادى، بالإضافة إلى الاهتمام بالجانب العلمى وتنمية مهارات القضاة عن طريق تنظيم دورات تدريبية لهم لمواكبة التطور.

ومن المقرر إجراء الانتخابات الجمعة 20 ديسمبر المقبل، وتتولى الإشراف على الانتخابات لجنة برئاسة المستشار المحمدى قنصوة رئيس محكمة الاستئناف الأسبق، من إجراءات العملية الانتخابية حتى إعلان النتيجة.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة