تعرف على أبرز المجوهرات المسروقة من متحف "القبو الأخضر" بمدينة درسدن.. صور

الثلاثاء، 26 نوفمبر 2019 01:54 م
تعرف على أبرز المجوهرات المسروقة من متحف "القبو الأخضر" بمدينة درسدن.. صور إحدى المجوهرات المسروقة
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نشرت شبكة "سى إن إن" الأمريكية قائمة بأبرز المقتنيات والمجوهرات التى تمت سرقتها من متحف القبو الأخضر للفنون فى مدينة درسدن الألمانية أمس، الإثنين.

وكان لصوص قد اقتحموا واحدا من أكبر متاحف الكنوز الفنية فى أوروبا، فى مدينة درسدن الألمانية وسرقوا تحفا تصل قيمتها إلى مليار يورو، بحسب ما أفادت الشرطة. وتم تجريد متحف القبو الأخضر فى دريسدن من مئات من القطع الفنية بعدما أشعل اللصوص النيران فى الساعات الأولى من صباح اليوم، مما أدى إلى انهيار فى إمدادات الطاقة وفشل الأنظمة الأمنية.

وقالت "سى إن إن" إن الشرطة نشرت الصور الأولى للقطع المسروقة، مشيرة إلى أن الكنوز تمثل جزء من حوالى 100 قطعة أثرية يعتقد أنه تم الاستيلاء عليها.

ومن بين القطع المسروقة سيف وعقد لؤلؤ ومجموعة من المجوهرات التى لا تقدر بثمن وتعود للقرن الثامن عشر تحتوى على آلاف من الماسات الفردية. وقد صنعت كل هذه التحف هلال فترة حكم فريدريدك أغسطس الثانى أول ملوك سكسونيا.

 

 مشبك القبعة الماسى: ويتكون من 10 ماسة كبيرة وأكثر من 100 أخرى صغيرة، صنعت فى ثمانينيات القرن الثامن عشر وارتداها فريديرك أوغسطس الثالث. والماسة التى تقع فى مركزها أسفل القوس المصع بالماس قيراط 16.

مشبك القبعة الماسى
مشبك القبعة الماسى

 

 السيف والخنجر: يبلغ طوله 96 سنتيمتر، ووزنه حوالى 553 جرام. هذا السيف يرفقه خنجرا، يحتويان معا على حوالى 800 قطعة من الماس وفقا لمتحف درسدن.

 

السيف والخنجر
السيف والخنجر

 

 الكتف الماسى: صنعت أيضا لفريديرك أوغسطس الثالث، وهى عبارة عن قطعة من الكتف المزخرف مصنوع من أكثر من 230 ماسة. وبدا العمل فى قطع الأحجار قبل اندلاع حرب السنوات السبع عام 1756، على الرقم من أن القطعة لم تكتمل إلا فى ثمانينات القرن الثامن عشر.

الكتف الماسى
الكتف الماسى

 

وسام جوهرة النسر الأبيض:

أمر فريدريك أوغسطس الثالث، الذى تم تكريمه فى الطفولة بوسام النسر الأبيض المرموق فى بولندا، بصنع هذا الوسام من صائغ البلاط الخاص به.

وسام جوهرة النسر الأبيض
وسام جوهرة النسر الأبيض

 

 وسام نجم النسر الأبيض: واتمل فى جنيف فى النصف الثانى من أربعينات القرن التاعس عشر وتمثل وسام النسر الأبيض لبولندا وهى من صنع صانع المجوهرات السويسرى وقاطع الماس جان جاك بالارد. وتأخذ شكل نجمة ثمانية، بماسة قيراط 20.

وسام نجم النسر الابيض
وسام نجم النسر الابيض

 

البروش الملتوى ويحتوى على أكثر من 660 قطعة ألماس.

البروش الملتوى
البروش الملتوى

 

عقد اللؤلؤ يحتوى على 177 لؤلؤة من حجم 6.5 مليمتر إلى حجم 12.9 مليمتر. وتم اكتشاف هذه اللئلئ قبل عام 1734، لكن تم جمعها معا فى عقد واحد فى فترة بين عامى 1927 و1937.

عقد اللؤلؤ
عقد اللؤلؤ

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة