فيديو.. إكسترا نيوز تستعرض أشكال الانتهاكات التركية ضد النساء.. وتبث تقريرا يوضح كيف حول أردوغان الجيش التركى لمجموعة من المتعصبين له.. وخبير بالشأن التركى: أنقرة تضع العراقيل أمام عمل لجنة الدستور السورية

الثلاثاء، 26 نوفمبر 2019 11:20 م
فيديو.. إكسترا نيوز تستعرض أشكال الانتهاكات التركية ضد النساء.. وتبث تقريرا يوضح كيف حول أردوغان الجيش التركى لمجموعة من المتعصبين له.. وخبير بالشأن التركى: أنقرة تضع العراقيل أمام عمل لجنة الدستور السورية اردوغان
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استعرضت قناة إكسترا نيوز، الانتهاكات التى يمارسها النظام التركى ضد نساء تركيا، والزوج بأعداد كبيرة منهن فى السجون، بجانب عرض تقرير حول عمليات الإطاحة بكبار قيادات الجيش التركى وتعيين موالين لرجب طيب أردوغان، بالإضافة إلى محاولات أنقرة لتعطيل عمل لجنة الدستور السورى.

وبثت قناة إكسترا نيوز، تقرير يوضح كيف حول الرئيس التركى رجب طيب أردوغان الجيش التركي لمجموعة من المتعصبين والحزبيين الموالين له.

وقال تقرير قناة إكسترا نيوز، إن وثائق رسمية سرية كشفها موقع نورديك مونيتور الاستقصائى عن قيام أردوغان بطرد معظم الضباط الكبار برتبة أدميرال عن الجيش، موضحة أن الوثائق السرية تشير إلى أن أردوغان لم يترك سوى عدد قليل من الضباط برتبة أدميرال بينما سمح للمتشددين والقوميين الجدد بأن يحلو محل المطرودين.

 

 

وأشارت القناة فى تقريرها، إلى أنه تمكن 42 ضابطا فقط من الحفاظ على رتبتهم أو الحصول على ترقيات من أصل 325، لافتة إلى أن بقاء بعض الضباط ممن فشلوا فى إحباط الانقلاب المزعوم يؤكد أن المحاولة كانت علامة زائفة لصالح أردوغان، ومؤكدة أن أردوغان قام بتطهير 149 ضابطا برتبة أدميرال من الخدمة من أصل 325 بعد أسبوع واحد فقط من محاولة الانقلاب المزعوم .

كما بثت قناة إكسترا نيوز، تقريرا حول الممارسات القمعية للنظام التركى ضد النساء، وحجم السيدات التركيات فى سجون أنقرة.

وقالت القناة فى تقريرها، إن قيام الشرطة التركية بقمع مسيرة نسائية تطالب بوقف العنف ضد النساء الأتراك يأتى ضمن مجموعة ممارسات قمعية يمارسها النظام التركى ضد السيدات ليكشف عن انتهاكاته ضد المرأة فى بلاده، موضحة أن ممارسات قمعية يعيشها نساء تركيا فى ظل حكم أردوغان.

ولفتت القناة إلى أن هناك 17 ألف امرأة تركية محتجزة بلا تهمة ودون أى محاكمة، كما أن تركيا ضمن أكثر الدول فى قضايا ممنهجة لتعذيب وقتل النساء، مؤكدة مقتل 49 امرأة تركية خلال أغسطس الماضى، وكذلك وجود 440 جريمة قتل للنساء الأتراك فى العام الماضى.

من جانبه أكد الدكتور بشير عبد الفتاح، الخبير المتخصص فى الشآن التركى، أن تركيا تضع العراقيل أمام عمل لجنة الدستور السورية من أجل تحقيق أطماع الرئيس التركى رجب طيب أردوغان فى سوريا.

وقال الخبير المتخصص فى الشآن التركى، فى تصريحات لقناة إكسترا نيوز،  إن الموقف التركى تجاه الأزمة السورية ليس فى صالح الشعب السورى أو إنهاء الأزمة السورية ولكن يرتبط بأطماع تركيا ومصالحها فى سوريا.

وأشار الخبير المتخصص فى الشآن التركى، إلى أن أنقرة تسعى لدفع لجنة الدستورية السورية نجو إعداد دستور سورى جديد وليس تعديلات دستورية على بعض المواد، وهى تعلم أن وفد النظام السورى سيرفض هذا الطلب، وهو ما يعنى أن تركيا تسعى لعرقلة عمل لجنة الدستور التركى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة