فيديو.. إكسترا نيوز تسلط الضوء على مكاسب مشروع أنفاق بورسعيد.. كاتب اقتصادى: أحد عوامل جذب الاستثمارات.. خبير سياسى: تساهم فى تنشيط حركة التجارة.. وأستاذ اقتصاد: تتيح فرصا استثمارية للقطاع الخاص

الثلاثاء، 26 نوفمبر 2019 07:30 م
فيديو.. إكسترا نيوز تسلط الضوء على مكاسب مشروع أنفاق بورسعيد.. كاتب اقتصادى: أحد عوامل جذب الاستثمارات.. خبير سياسى: تساهم فى تنشيط حركة التجارة.. وأستاذ اقتصاد: تتيح فرصا استثمارية للقطاع الخاص انفاق بورسعيد
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

سلطت قناة إكسترا نيوز، الضوء على الأهمية الكبرى التى تمثلها المشروعات القومية التى يفتتحها الرئيس عبد الفتاح  السيسى وانعكاسها على جذب الاستثمارات الاقتصادية، وتنشيط حركة التجارة، وتوفير فرص عمل وتسهيل حركة نقل البضائع والأفراد، مؤكدة أن المشروعات القومية تتيح فرصا استثمارية أمام القطاع الخاص.

فى هذا السياق أكد خليفة أدهم رئيس تحرير صحيفة الأهرام الاقتصادى، أن البنية الأساسية المتطورة أحد عوامل جذب الاستثمارات، مشيرا إلى أن هذه المشروعات التى يفتتحها الرئيس مثل أنفاق 3 يوليو ببورسعيد ومحور 30 يونيو تعد بنية أساسية لجذب الاستثمارات.

وقال رئيس تحرير صحيفة الأهرام الاقتصادى، فى تصريحات لقناة إكسترا نيوز، إن شبكة الطرق التى تم إقامتها والبنية التحتية والكبارى والأنفاق تؤسس لاقتصاد قوى يحقق طفرة وجذب للاستثمارات، موضحا أن أحد عوامل جذب الاستثمارات هو وجود بنية تحتية حديثة تتمتع بالكفاءة وشبكة طرق تتمتع بمواصفات عالمية وهذا يساهم فى التوسع العمرانى وفقا للمخطط القومى الذى تستهدفه مصر وهذه الخطة تضاعف من قيمة الأراضى التى تمر بها.

وتابع رئيس تحرير صحيفة الأهرام الاقتصادى، أن كل الدول التى حققت طفرة صناعية هائلة قامت بعمل بنية تحتية متطورة حديثة خاصة شبكة الطرق، لافتا إلى أن الأنفاق قيمتها تتضاعف استراتيجيا بشكل واضح حيث تربط هذه الأنفاق سيناء بالوادى والدلتا، وتعزز من المشروعات التنموية فى هذه المنطقة.

فيما أكد الدكتور مصطفى أبو زيد، مدير مركز مصر للدراسات الاقتصادية، أهمية المشروعات القومية التى يفتتحها الرئيس عبد الفتاح السيسى، مشيرا إلى أن الأنفاق ستساهم بشكل كبير فى تنشيط حركة التجارة وتوفير فرص العمل.

وقال مدير مركز مصر للدراسات الاقتصادية، فى تصريحات لقناة إكسترا نيوز، أن انفاق بورسعيد يعد إنجازا كبيرا يضاف إلى الإنجازات التى تقوم الدولة المصرية التى يرعاها الرئيس عبد الفتاح السيسى لتحقيق التنمية الشاملة للدولة المصرية.

وتابع مدير مركز مصر للدراسات الاقتصادية، أن أنفاق بورسعيد ستساهم فى تحقيق التنمية الاقتصادية من خلال تنشيط حركة التجارة بين المحافظات بجانب ربط شرق وغرب القناة وسهولة نقل الأفراد والبضائع والمواد الخام التى تحتاجها المشروعات التنموية خاصة فى محور قناة السويس وتنمية سيناء التى تراعاها الدولة بشكل بالغ وتضخ فيها العديد من الاستثمارات من أجل توفير الكثير من فرص العمل.

وفى إطار متصل أكد الدكتور على الإدريسى استاذ الاقتصاد، أن المشروعات القومية التى يتم افتتاحها بشكل مستمر تساهم فى تحقيق التنمية الاقتصادية فى مصر تتيح فرص استثمارية أمام القطاع الخاص يستطيع من خلالها أن يستغل هذه الفرص.

وقال أستاذ الاقتصاد فى تصريحات لقناة إكسترا نيوز، إن هناك مجموعة كبيرة من المشروعات الخاصة فى الطرق والمحاور الرئيسية التى كانت تكلفتها باهظة تحملها المصريين ونتيجة لذلك نجد نقلة كبيرة فى مشروعات الطرق تشهدها مصر خلال الفترة الراهنة وعلى مستوى البنية التحتية ككل.

وتابع أستاذ الاقتصاد: لا يوجد قطاع خاص يذهب لاستثمار فى منطقة لا يوجد بها تنمية وبالتالى تأتى أهمية تلك المشروعات والأنفاق التى يفتتحها الرئيس السيسى فالدولة توفر البنية التحتية والأساسيات من جذب المستثمر من أجل الاستثمار ومشاركة الدولة فى عملية التنمية.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة