أكرم القصاص - علا الشافعي

كارى لام: نتيجة الانتخابات تعكس "استياء" المواطنين من حكومة هونج كونج

الثلاثاء، 26 نوفمبر 2019 06:32 ص
كارى لام: نتيجة الانتخابات تعكس "استياء" المواطنين من حكومة هونج كونج كارى لام
كتب محمد تهامى زكى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اعترفت كارى لام، حاكمة هونج كونج، اليوم الثلاثاء، بأنّ الهزيمة الساحقة للمرشّحين المؤيّدين لبكين فى انتخابات الأحد تعكس استياء المواطنين من الطريقة التى تعاملت بها الحكومة مع الأزمة السياسيّة فى المستعمرة البريطانية السابقة منذ أكثر من خمسة أشهر.

ووفقا لقناة "فرانس 24"، قال لام، خلال مؤتمرها الصحفى الأسبوعى، إنّ الانتخابات أظهرت القلق حيال ثغرات الحكومة، بما فى ذلك عدم الرضا عن الوقت المستغرق للتعامل مع عدم الاستقرار الحالى وإنهاء العنف.

وتعهدت لام، الإصغاء بتواضع للناخبين، بعدما حقق المعسكر المؤيد للديمقراطية فوزاً ساحقًا فى انتخابات المجالس المحلية، الذى كشف عن دعم شعبى واسع لحركة الاحتجاج التى تشهدها المدينة منذ أشهر.

وفى هزيمة أذهلت المدينة التى تتمتع بحكم شبه ذاتى، حقق المرشحون الذين يسعون إلى تخفيف قبضة الصين، على الغالبية العظمى من المقاعد البالغ عددها 452 فى مجالس المدينة الـ 18، التى سيطرت عليها تاريخيا المؤسسات الموالية لبكين.

ولم تقدم لام تفاصيل عن خطوتها التالية، لكن سرعان ما دعاها المعارضون للاستجابة إلى قائمة المطالب المكونة من خمس نقاط، والتى تشمل إجراء انتخابات مباشرة للهيئة التشريعية والقيادة فى المدينة والتحقيق فى ما يعتبرون انه وحشية من جانب الشرطة فى تعاملها مع المحتجين.

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة