أكرم القصاص - علا الشافعي

رجال الإنقاذ يسطرون ملحمة لمدة 72 ساعة متصلة ويستخرجون جثة شاب من حفرة للتنقيب عن الآثار.. دجال أوهم 6 متهمين بوجود كنز أسفل المنزل وطالبهم بحفر 15 مترا.. والنيابة تأمر بحبس المتهمين بينهم صاحب المنزل

الأربعاء، 27 نوفمبر 2019 10:00 م
رجال الإنقاذ يسطرون ملحمة لمدة 72 ساعة متصلة ويستخرجون جثة شاب من حفرة للتنقيب عن الآثار.. دجال أوهم 6 متهمين بوجود كنز أسفل المنزل وطالبهم بحفر 15 مترا.. والنيابة تأمر بحبس المتهمين بينهم صاحب المنزل استخراج الجثة
الغربية – عادل ضرة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بذل رجال الانقاذ البرى بإدارة الحماية المدنية بمديرية أمن الغربية بقيادة العقيد محمد الزفتاوى وكيل إدارة الحماية المدنية بالغربية، بالتنسيق مع شركة مياه الشرب والصرف الصحى بالغربية، والإدارة الهندسية بالمحافظة، جهودا مضنية وسطروا ملحمة استمرت على مدار 72 ساعة متصلة، تحت إشراف وحضور اللواء محمود حمزة مدير أمن الغربية، وحكمدار امن الغربية ومدير المباحث الجنائية ومساعدو مدير الأمن، فى محاولات شاقة لاستخراج جثة شاب فقد حياته داخل حفرة بعمق 15 متر تحت الأرض، أثناء قيامه وأخرين بالحفر داخل منزل بمنطقة القرشى بطنطا، للتنقيب عن الآثار، فسقط بداخلها وانهارت الحفرة فوقه، وتوفى أثر ذلك.

ورغم المخاطر التى واجهت رجال الانقاذ البرى من وجود خلل بالتربة، وتصدع المنزل محل الواقعة، وخطورة النزول لاستخراج الجثة، إلا أنهم لم يلتفتوا لأى صعوبات واصروا على بذل قصارى جهدهم لاستخراج الجثة من مكانها رغم انبعاث رائحة كريهة من الجثة، بعد أن تم استخدام ألواح خشبية لمنع انهيار التربة أثناء استخراج الجثة، على عمق 15مترا.

وشهدت مدينة طنطا واقعة مؤسفة بعد أن فقد شاب يبلغ من العمر 20عاما حياته فى حفرة بعمق 15متر أثناء قيامه وأخرين بالحفر داخل منزل بمنطقة القرشى التابعة لقسم ثان طنطا، بحثا عن الآثار، بعد أن أوهمهم أحد الدجالين بوجود "مساخيط" فى المنزل، فتسارع المتهمون على إحضار أدوات الحفر والتنقيب، وقاموا بعمل حفرة كبيرة بالمنزل، وأثناء الحفر سقط أحدهم فيها، وفشلوا فى إنقاذه حتى الآن.

الواقعة بدأت بتلقى اللواء محمود حمزة مدير أمن الغربية، إخطارا من العميد أسامة أبو فرد مأمور قسم ثان طنطا، بورود بلاغ لشرطة النجدة بسقوط شاب فى حفرة داخل منزل بمنطقة القرشى، ووجه مدير أمن الغربية بسرعة انتقل رجال الانقاذ بالحماية المدنية، وقوات الشرطة لمكان البلاغ، والتدخل لإنقاذ الشاب المفقود.

وفرضت قوات لشرطة كردونا أمنيا حول المنزل، ودخل رجال الإنقاذ للمنزل، وتبين وجود حفرة كبيرة بعمق كبير ووجود تجميع مياه بها، فتم سحب المياه منها، حتى يتمكنوا من رؤية جثمان الشاب، إلا أن الجثمان لم يظهر أمامهم.

وأصدر حى ثان طنطا قرار إزالة عاجل للمنزل محل الواقعة، لتمكين رجال الإنقاذ من النزول للحفرة والبحث عن جثة الشاب.

وواجه رجال الإنقاذ مشكلة صعبة بعد اكتشاف كتل خرسانية سقطت على جثة الشاب عقب سقوطه فى الحفرة، وهو ما صعب عليهم استخراج الجثة، وحاول رجال الإنقاذ أكثر من مرة تكسير الكتل الخرسانية، بحذر شديد خشية انهيار الحفرة فوقهم أو انهيار المنزل.

وجه اللواء محمود حمزة مدير امن الغربية، بالتنسيق مع شركة مياه الشرب والصرف الصحى والإدارة الهندسية بالمحلة لتسهيل عملية البحث واستخراج الجثة، وقامت شركة مياه الشرب بوضع ألواح خشبية داخل الحفرة لمنع انهيار الحفرة على رجال الإنقاذ أثناء البحث عن الجثة، وبعد محاولات استمرت 72ساعة تم استخراج الجثة ونقلها لمشرحة مستشفى المنشاوى بطنطا

ونجحت الأجهزة الأمنية بإشراف اللواء السعيد شكرى مدير المباحث الجنائية والعميد إيهاب عطية رئيس مباحث المديرية، فى القبض على 6متهمين من المتورطين فى التنقيب عن الآثار وهم صاحب المنزل ومقاول و4اخرين، واعترفوا تفصيليا بارتكاب واقعة الحفر والتنقيب عن الآثار بحثا عن قطع آثرية، وأمرت النيابة العامة بحبسهم على ذمة القضية.

كشف المتهمون فى التحقيقات أمام الاجهزة الأمنية، عن قيام دجال بإيهامهم بوجود آثار أسفل المنزل الملاصق لمنزلهم، ولابد من عمل حفرة بعمق 15متر ومنها حفر سرداب أسفل المنزل الملاصق للعثور على الآثار.

وتسارع المتهمون على إحضار ادوات الحفر والتنقيب، وبعد أن وصلوا إلى عمق 15متر انهارت الحفرة على الشاب المتوفى وسقط عليه كتل خرسانية جراء الحفر أدت إلى وفاته فى الحال.

كما عثر رجال الإنقاذ على حفر لسرداب متفرع من الحفرة فى اتجاه المنزل الملاصق لمحل الواقعة، وتم التحفظ على مكان الواقعة واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة