صحيفة: زوجة كارلوس غصن تدعو لمحاكمته فى فرنسا وليس اليابان

الأربعاء، 27 نوفمبر 2019 05:28 م
صحيفة: زوجة كارلوس غصن تدعو لمحاكمته فى فرنسا وليس اليابان كارلوس غصن
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت صحيفة "جابان تايمز" اليابانية إنه بعد مرور عام على إلقاء القبض على كارلوس غصن، قالت زوجته، كارول، أن رئيس شركة نيسان، عملاق السيارات اليابانى يجب أن يواجه المحاكمة فى فرنسا لأنه لن يحصل على محاكمة عادلة فى طوكيو.

 وقالت فى مقابلة مع تلفزيون "بلومبرج" فى نيويورك، إن اليابان لديها "نظام عدالة يحتجز الأشخاص كرهائن" ويعتبر أولئك المتهمون "مذنبين حتى تثبت براءتهم". "لقد وضعوه بعيدا والآن يبحثون عن أدلة."

 كما طالبت كارول، الممنوعة من رؤية زوجها، بتحقيق العدالة بشكل أسرع بعد توقيفه فى نوفمبر 2018، عندما كان كارلوس غصن رئيسًا لثلاث من الشركاء العالميين فى صناعة السيارات: Nissan Motor Co. و Renault SA و Mitsubishi Motors Corp.

 وقالت الصحيفة: إن محاكمة كارلوس ستكون أكبر محاكمة على الإطلاق فى البلاد، ويمكن أن تبدأ فى إبريل على أقرب تقدير، على الرغم من أن كارول قد أشارت إلى أنه يمكن تأجيلها إلى ما بعد أولمبياد طوكيو لتجنب أى ضرر على سمعة اليابان.

 أثرت معركة كارلوس غصن القانونية على المفاهيم العالمية للحياة التنفيذية فى اليابان وأثارت جدلاً حول النظام القانونى فى البلاد. وكانت زوجته نشطة فى التحدث إلى وسائل الإعلام والاتصال بالسياسيين والمدافعين عن حقوق الإنسان للفت الانتباه إلى التشريعات التى تسمح للسلطات باحتجاز المشتبه بهم لفترات طويلة. وقد دعت فرنسا والولايات المتحدة والبرازيل إلى بذل المزيد من الجهد لمساعدة زوجها.

 وقالت أن الحكومة الفرنسية "بدأت أخيرًا فى الرد". وقالت أن الرئيس الفرنسى السابق نيكولا ساركوزى التقى كارلوس غصن فى طوكيو الشهر الماضى بموافقة الرئيس إيمانويل ماكرون. طلبت مجموعة من المشرعين الفرنسيين إحضاره إلى فرنسا للمثول أمام المحكمة، وهى فكرة سرعان ما أسقطها وزير المالية برونو لو ماير، الذى رفض أى شكل من أشكال "التدخل" فى نظام العدالة الياباني.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة